عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم July 29, 2006, 07:16 AM
 
اخبار الاسهم يوم السبت 04 رجب 1427هـ الموافق 29/07/2006

مع بدء صرف رواتبهم
اكتتاب اعمار المدينة الاقتصادية يبدأ أسبوعه الأخير لمكتتبي القطاع الخاص
الدمام - سعيد العمري
موظفو القطاع الخاص يدعمون اكتتاب اعمار في اسبوعه الاخير
يبدأ اليوم الأسبوع الثاني والأخير للاكتتاب في شركة اعمار المدينة الاقتصادية وذلك على 255 مليون سهم لشركة "أعمار المدينة الاقتصادية " والذي بلغ عدد المكتتبين فيها إلى أكثر من خمسة ملايين مكتتب خلال الأسبوع الأول منه وبمبلغ يفوق 4 مليارات ريال قبل نهاية الاكتتاب فيها يوم الأربعاء المقبل. ومن المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع اقبالاً كبيراً من موظفي القطاع الخاص وذلك بسبب صرف رواتبهم اليوم وغدا وكان الأسبوع الماضي قد شهد إقبال موظفي القطاع الحكومي بعد أن صرفت رواتبهم السبت الماضي.
وقال عبدالله العلي - مكتتب - أن ما يميز هذا الاكتتاب هو وقته المناسب لموظفي القطاعين الحكومي والخاص حيث إنه صادف الأسبوع الأول صرف رواتب الموظفين الحكوميين والأسبوع الثاني صرف رواتب القطاع الخاص.
وتوقع العلي أن يشهد الأسبوع الحالي إقبالاً كبيراً من المكتتبين لأنه الأسبوع الأخير لأضخم اكتتاب تشهده المملكة.
يذكر أن الكثير من المكتتبين استخدموا الطرق الحديثة في عملية الاكتتاب في أعمار المدينة الاقتصادية حيث وصل عدد المكتتبين الذين استخدموا الإنترنت والصرافات للاكتتاب في الشركة إلى أكثر من 50بالمائة من مجموع المكتتبين . ويقول عبدالله علي انه لم يذهب للاكتتاب في أي بنك ولم ير ورقة الاكتتاب بعد ان تم السماح باستخدام الوسائل الالكترونية من اجل الاكتتاب في الشركات وذلك من أجل توفير الوقت الذي يضيع عند البعض بسبب الوقوف الطويل في طوابير الانتظار وأوضح المحلل المالي طلعت زكي: إن تغطية الاكتتاب تدل على وجود سيولة كبيرة في السوق السعودي وهذا يبدد كلام البعض من بعد انهيار السوق من خروج السيولة من السوق السعودي ويؤكد ان المستثمر في سوق الاسهم السعودي يبحث عن مشاريع جديدة معتقدا ان الشركة لن تسحب السيولة من شركات السوق بل على العكس سوف يكون توزيع السيولة بشكل عادل على جميع الشركات. وتوقع ان يشهد السعر عند طرح السهم في تداول ارتفاعا كبيرا يصل الى اكثر من 100 ريال وذلك لضخامة الشركة متمنياً ان يحتفظ المستثمرون بالسهم لمدة طويلة وذلك من اجل الادخار و الاستثمار في هذه الشركة ذات البعد التنموي والاقتصادي وأيضاً ان يتم وضع جدول زمني للبدء في تنفيذ المدن الاقتصادية في حائل ومدينة المعرفة وغيرها.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس