عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم April 10, 2009, 01:16 AM
 
Embarassed فصيله دمك اهم بكثير مما تعتقد!!!




تبدو فكرة ارتباط فصيلة الدم بالنظام الغذائى جديدة بالنسبة لمعظم الناس لكنهم غالبا ما يجدون أنها تجيب على أسئلتهم الأكثر إثارة للحيرة ، فلطالما عرفنا أن ثمة حلقة مفقودة فى عملية فهم الآلية التى تقود إما فى طريق الصحة وإما فى سكّة المرض . فلابد من سبب يشرح التناقضات الكثيرة فى الدراسات التى أجريت فى مجال التغذية من جهة واستمرار تفشّى الأمراض من جهة أخرى فئة دمكم هى مفتاح جهاز المناعة الخاص بكم بكامله، وهى بالتالى عامل أساسى من العوامل التى تحدد صحتك . إن تحليل فصائل ( فئات ) الدم فتح لنا سبيلا لتفسير هذه المتناقضات حيث يعمل المولد المضاد الخاص بفئة دمك حارسا على البوابة ، وهو ينتج أجساما ضدية مناعية تحمى الجسم من الدخلاء الخطرين فعندما يلتقى جسم مضاد بمولد المضاد الخاص بدخيل جرسومى تحصل ردّة فعل تُعرف بالتلازن . والتلازن هو عملية تكتل الأجسام المضادة والتصاقها بمولد المضاد الفيروسى وجعله شديد الالتصاق . وعندما تتلازن أو تتكتل الخلايا والفيروسات والطفيليات والبكتيريا ويلتصق بعضها ببعض تسهل عملية التخلص منها .ولكن قصة التلازن أو التكتل لا تنتهى عند هذا الحد فقد تبين أن بعض الأطعمة تجعل خلايا الدم من فئات معينة تتكتل ( بطريقة شبيهة بعملية رفض الجسم لجسم غريب ) ، فى حين لا تؤثر هذه الأطعمة نفسها بفئات دم أخرى . بكلام آخر ، من الممكن أن يكون أحد أنواع الطعام مؤذيا لخلايا من فئة دم معينة ونافعا لخلايا دم فئة أخرى . تحصل عملية تفاعل كيميائى ما بين دمكم والطعام الذى تتناولونه ويشكل هذا التفاعل جزءا من موروثكم الجينى . نحن نعرف هذه الحقيقة بفضل عامل يُسمى اللكتين Lectin واللكتين هو مجموعة كبيرة ومتنوعة من البروتينات الموجودة فى الطعام ، لها خصائص مُلزِنة ( مكتّلة ) تؤثر فى الدم . تستعمل كائنات حية فى الطبيعة اللكتين كوسيلة فعّالة للالتصاق بكائنات حية أخرى .
غالبا ما تكون اللكتينات التى تستخدمها الفيروسات والبكتيريا خاصة بفئة من فئات الدم ، مما يجعل هذه الفيروسات والبكتيريا أكثر التصاقا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون فئة الدم هذه .
هكذا هى حال اللكتينات فى الطعام . بكلام أوضح ، عندما تأكلون طعاماً يحتوى على لكتينات بروتينية غير ملائمة لمولدات المضاد فى فئة دمكم ، تستهدف اللكتينات عضوا أو جهازا فى جسمكم كالكليتين أو الكبد أو الدماغ أو المعدة وتبدأ بتلزين أو تكتيل خلايا الدم فى ذلك العضو أو الجهاز .
مثال على ذلك .. يتعارض جنين القمح مع فئة الدم O ، فيستهدف الأنزيمات الهضمية ويؤثر سلبا فى انتاج الأنسولين .
إن النظام الغذائى الخاص بفصيلة معينة هو طريقة لاستعادة وظائف جهاز المناعة الطبيعية ، ولإعادة ضبط ساعة الجسم التى تنظم عمليات الأيض ، ولتنظيف الدم من اللكتينات الخطيرة . وتبعا لخطورة حالتكم ومدى التزامكم بالخطة الخاصة بفئة دمكم ، تستطيعون تحقيق منفعة من هذا النظام الغذائى
من كتاب فئة الدم .. النظام الغذائى المناسب للدكتور. بيتر دادامو


تحياتى
اختكم سما الاسلام
__________________
رد مع اقتباس