عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 21, 2009, 09:23 AM
 
التدخين والشعور باالسعاده

مرة أخرى الربط بين التدخين و الشعور بالسعادة تاماً مثل الربط بين التدخين و الشعور بالأسترخاء هذا الربط للأسف موجود فى عالمك الخاص و ليس وراءه دليل علمى واحد.
أن الشعور بالسعادة المصاحب للتدخين هو شعور مؤقت بالراحة بعد موقف بعينه.
فتعال معى نتذكر تلك المواقف :
أحساس بالأجهاد بعد الشغل.
وحده لعدم وجود أى حد معك.
ملل حتى مع الاصدقاء أو من المحطين بك.
وقت فراغ يجب عليك ملئه.
تلك أربع مواقف اعلم أنها تصيب المدخن بالأستياء - الأرف --- و دائماً الحل الوحيد هو السيجارة التى تزيل الأجهاد - تأنس الوحدة - تملئ وقت الفراغ ... كل هذا ليس صحيح لان أى من تلك المواقف الاربعة لم تكن حلها قبل إدمانك للنيكوتين هو التدخين أن هذه المواقف ترجع لانسحاب النيكوتين من جسمك. لان من المعروف عن أثار النيكوتين أنها تزول من الجسم فى غضون العشرون دقيقة و لذلك يعاود المدخن أشعال سيجارة أخرى بعد أن يصاب بالملل.
الوحدة - الفراغ - الأجهاد و غالباً ما تكون الفترات متباعدة فى الأول بين أشعال السيجارة من واحجه تلو الأخرى حتى يتمكن النيكوتين منك و يدخلك إلى عالم خالص بك وحدك هو عالم الأدمان.
لذلك فأن هذا الشعور بالسعادة غير حقيقى و لكن شعور يزول الأستياء المصاحب لأنسحاب النيكوتين من الجسم يإشعال السيجارة.
أيضاً لربما الذى ساعد على أنتشار هذه الشائعة الأعلام الذى صور البطل على أنه يشعر بالنشوة و السعادة بعد أشعال السجارة فى أى موقف و هذا ما ساعد الشباب و المراهقين على التصور أن هذه السعادة التى يمثلها يالبطل لن ينولها الشاب بدون التدخين على التصور الراسخ فى عقل المدخن يجعله يتوقع أن التدخين سيجلب له الشعور بالسعادة - الأسترخاء - النشوة - النصر و هو لا يعلم ماذا يكن له التبغ بأنواعها


منقول
رد مع اقتباس