عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم February 19, 2009, 02:46 AM
 
سر النجاح:المحاولة في كل مرة

كان هناك مالك ثري يملك حديقة حيوانات متكاملة فاراد ان يقوم بتجربة على احد الفيلة فربط رجل هدا الفيل بسلسة حديدية ثقيلة جدا بحيث ان الفيل لم يستطع التحرك وفي كل يوم يحاول هدا الفيل تخليص نفسه من هدا الاسر لكنه يفشل في كل مرة بعد ان ينال التعب منه .فتوالت الايام يحاول الفيل فيتعب وينام يتعب وينام ...فقرر هد الفيل ان يتقبل هدا الواقع الجديد فلم يعد يحاول تخليص نفسه من الاسر.فجاء في ليلة هدا المالك الثري ففك السلسلة الحديدة فكان باستطاعة الفيل ان يتحرك بكل سهولة بعد دلك لكنه لم يفعل .والعبرة من هده القصة اننا نحن كدلك مثل هدا الفيل نحاول تغيير الكثير من الامور التي تؤرقنا ولكن بعد العديد من المحاولات الفاشلة نقرر ان نتقبل هدا الواقع الجديد .فاساس التغيير يبقى المحاولة دائما لان الظروف تتغير ومالم نستطع تغييره البارحة ربما نستطيع تغييره اليوم .ويجب ان يكون التركيز في عملية التغيير هاته على ثلاثة امور:1) العبادة 2) الاخلاق 3 ) الانجازات .
ومايؤسفني ان علماء البرمجة اللغوية العصبية بما فيهم العرب والمسلمين يركزون فقط على الانجازات وهدا ما جعل البعض يحرمها .ففي العبادة يمكن ان اطرح عليك مجموعة من الاسئلة :هل تصلي ? ثم هل تصلي الصلاة في وقتها ?ثم هل تصلي صلاة الصبح والعشاء في المسجد ....هل تصوم قليلا ? الاثنين مثلا او الخميس او الاثنين والخميس وهكدا ..الى ان اسالك هل تقوم الليل ... ثم في الاخلاق هل انت صادق مع نفسك ومع الناس ?
هل انت امين حقا هل هل ... ثم في الانجازات ادا كنت طالبا هل انت طالب جيد وادا لم تكن كدلك مادا يمكنك فعله لتكون كدلك .ادا كنت نجارا هل انت نجار جيد ? ادا كنت مهندسا هل انت مهندس جيد ? ادا كنت طبيبا هل انت طبيب جيد وهكدا
رد مع اقتباس