الموضوع: سؤال للجميع
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم February 18, 2009, 09:44 PM
 
Thumbs Up رد: سؤال للجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصرة سنةالرسول مشاهدة المشاركة
حبيت اسال السوال اللي دايما احب اعرف جوابه منكم
شنو اهم ثلاث قوانين يضعه العضو لنفسه قبل الاشتراك في المنتدى
انا عن نفسي
1 لا تثق و تصدق كل ما يقال
2 حفظ مسافة بين الاعضاء خاصة بين الاخوة و الاخوات
3 احترام راي الجميع فالكل ليسوا من نفس المجتمع
و انتو يلا كل شخص يكتب قوانينه دون خجل



الأخت الكريمة ناصره

سؤال رااائع وجميل حقا .. لكن ربما مكانه المناسب في قسم آخر ..
على كل حال ..
أنا أول مادخلت المجلة قبل أكثر من سنتين كان عن طريق محرك البحث google وحينها أتذكر بأني حركت البحث بكلمة أقوى وأجمل المواقع الثقافية .. فدخلت موقعين آخرين عدا المجلة .. بل ومازلت في تلك الموقعين لكن بمشاركت أقل من القليل ، ولم أجد ( وليست مبالغة ) لم أجد أروع وأقوى وأحب الى قلبي من هذه المجلة الرائعة والرااائعة حقا .. لكن بمن فيها من أصدقاء وصديقات رااائعين بالرغم من أنني شبهتها في رد آخر لي على موضوع آخر بأن المجلة كما الحياة الدنيا فيه الصالح وفيه الطالح ..
لذلك كانت هذه الفكرة فيّ قبل ان أتعرف على النت أصلا ...
واسمحي لي أن اعلق على النقاط الثلاث الواردة فيما ذهبتي اليه أنتي مما ألهمك به ربما الواقع الذي نعيشه اليوم ..
أما عن النقطة الأولى ... ليس الموضوع مانراه دائما وفق هذه العبارة التي ربما عفا عليها الزمن ( لاتصدق ولاتثق بكل مايقال ) لأن الموازين والمعايير الصحيحة لفكر وخيال الإنسان أوسع من أن نقع في ذلك المستنقع .. ومن أحد الدعامات الساندة للحرب الكلامية السائدة في سبيل الحصول على أكثر التواقيع للعبارات التي تنشر هنا وهناك هو ثلاثة أشياء ( بعد المكان عن مكان نقل الحدث الذي يفترض أن يكون قد حصل فيه الحادث .. والمستوى الثقافي للشخص الذي يتم نقل الخبر له)فإذا كنتُ أنا أحدد في نفسي وفي شخصيتي نقاط الضعف والقوة لربما لم أحتج الى ماتفضلتي به من هذه النقطة بالذات أختي ناصرة .. إذن كانت هذه النقطتان ذو الأثر البالغ قديما لكن بوما أنه الآن أصبح العالم كله كقرية صغيرة بمجرد أن تضع ماتريده في محرك البحث لتميّز بين الصحيح من الخطأ .. ثم إذا كنتِ تقصدين أنك لاتثقين من الناس وطبائعهم التي لايقول أحد بسوادها بل الكل ناصع البياض بأخلاقهم وطبائعهم .. أقول نعم الناس كلهم ناصع البياض خلقهم وطبائعهم ونحن أمرنا أن نحكم بالظواهر والله يتولى السرائر ..
النقطة الثانية ( حفظ المسافة بين الأعضاء) ... كوني كما أنتي نكن لك ومعك كما لموازيين ومعايير ومتطلبات الصداقة ينبغي أن تكون ..
والنقطة الثالثة ( إحترام رأي الجميع ) صدقيني من أقوى الأواصر للتقريب بين القلوب هذه النقطة حيث يجب تفعليها وفق القاعدة التي تقول : ( رأي صواب يحتمل الخطأ ورأيك خطأ يحتمل الصواب )

لكن أنا عن نفسي فقد دخلت هذا المكان الطيب وانا على نياتي لم أفكر سوى بالحب والصداقة الصادقة التي تأسفت عليها كثيرا بل بكيتُ لها كثيرا مما حول الحياة في عينيّ الى كومة من علامات التعجب والإستفهام إستحق البعض ممن لايعرف عن الصداقة غير قشور واهية أنني وضعت عليهم في صفحة أخلاقيات الصداقة الكثير من تلك العلامات على وجوههم ومناخيرهم ومن فوقهم ومن تحتهم ..
لذلك كما علينا أن نعبد الله كما أمرنا وعليه أن يرزقنا كما وعدنا .. كذلك علينا أن ننظر الى الحياة بعين أوسع مما نضيّق به الخناق على أنفسنا والله يتولى من نوى غير ماننوي له من خير ..
أصلحك الله وإياي وأصلح الجميع لما يحبه ويرضاه ..


أخوك لماذا !؟
__________________
كونوا شموعا يُقتدى بنورهم
ولاتلعن ِ الظلام !؟
رد مع اقتباس