عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم September 15, 2008, 06:23 AM
 
رد: ابحث عن حل لمشكلتي العائلية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد2000 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبائي أعضاء مجلة الابتسامة
لا اعلم كيف ابداء لكن سأقول
نحن عائلة كبيرة نعيش في رفاهية ولله الحمد والمنه توفيا والدنا قبل 14 عشر سنة وبقية الوالدة ولله الحمد وأطال الله في عمرها
جميع البنات متزوجات والاولاد بقيا منهم 4 ونحن الاولاد جالسون مع والدتنا لكن للاسف نلاحظ من اخواتنا ممن يزور الوالدة بالتشكي بعضهم من بعض وهذا يؤثر سلبيا على والدتنا لذالك نحاول جادين من منع اي كلام قد يؤثر عليها علما بأني لاحظت ان اسباب المشاكل هم الاطفال ثم يمتد للكبار وقد تكون الغيرة التي تسبب قطيعة رحم
الان هناك احزاب بين اخوتي فثلاثة حزب والباقي حزب والضحية الوالدة
اما اخواني فعلاقتهم بالوالدة ممتازة جدا لكني اذا شاورتهم بأمر البنات لم استفد من كلامهم شي ويقولون اهم شي الوالدة
فيا اصحاب العقول والخبرة الاجتماعية ارشدوني في
كيفية التعامل في حل مشكلة الاطفال التي تمتد للكبار ؟
كيفية رجع العلاقة بين افراد العائلة خاصة البنات ؟
كيفية وضع حد لمن يقلل احترام الوالدة ؟
كيفية التعامل ممن يشتكي بكثرة ويدعي الظلم والتظلم .......؟
ملاحظة اذا صارحت احداهن بالمشكلة تنفي ذلك وكأن الأمر لم يكن

اتمنى سرعة الاجابة
الحيران ابو فهد2000

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم ....

أولا رحم الله والدك , وجميع أباء وامهات المسلمين واسكنهم فسيح جناته ...وأطال الله في عمر والدتك بالصحه والعافيه ..نعم الله كثيره على المسلم منها ما يعلمه ومنها ما لا يعلمه حتى يفقده ..والله عز وجل أنعم عليكم بالكثير من النعم ...والنعمه بيد الانسان نفسه فأما يحافظ عليها وأما يحولها بيده الى نقمه , فتفقد بركتها..
:
بدون ما اتفلسف ..بدخل في صلب الموضوع
:
ربما نشأت إخوتك , كلٌ في عالمها المستقل فلم تنشأ بينهم تلك العلاقه ال( الأخويه )بما فيها من ود و تئآلف. وربما يكنَّ إخوتك قد نشأن في جو من المفاضله بينهن في صغرهن ,, فنشأت لدى أحدهم بعض المشاعر التي تولدها مثل هذه الأجواء و أصبح الأبناء وسيله عاكسه لتلك المشاعر. فأنا لا اعلم , ولكنني احاول ان أحلل الموضوع .
:
الأخوه هم كجذور الشجره التي تجمعها ساق واحده وعائلاتهم هم الجذوع و فروعها هم الابناء.
فأبناء هذه هم ابناء تلك , ولا فرق بينهم ...فأذ اخطئ هذا تجد الاخت الحق لديها لتتصرف, واذ أختلف الابناء ,على اياهن الحاضره أن تعالج الخطئ بعقلانيه و هدوء . دون المساس بأسلوب تربيه الاخت الاخرى .
:
:
اخي الفاضل ؛ عليك بجلسه صريحه وصادقه مع أخواتك الفاضلات , تتسم بالشفافيه والوضوح والمحبه. دون توجيه لوم لهذه أو تلك , ودون تفضيل بين أحدهما على الأخرى ,,

تحدث اليهم بما يختزن صدرك ويثقله ...أخبرهم بأن مشاكل ابناء الخاله وابناء العمومه في مرحله الطفوله و النشئه هي أمر عادي وطبيعي له بأن يقع خصوصا اذ كان الأبناء في عمرٍ متقارب ,وعلى أخواتك أن يدركن هذا الشيء ولا يسمحن لمشاكل ابنائهن الصغار بأن تؤثر على علاقتهم ببعضهن البعض.

فالأطفال مشاكلهم كثيره ويختلفون على اصغر واتفه الأمور , مشاكلهم هذه قد لا تنتهي اذ ترك الحبل لهم على الغارب,و اذ لم يجدوأ من يضع لهم الامور في نصابها ليدركوا وقائع الأمور , ويدركوا بأنهم أخوه ولا فرق بينهم . فتلك النزاعات الأخويه بين الكبار , قد تزرع في نفس الطفل التحزبيه و الفرقيه ,وقد تكبر معهم المسأله الى ما بعد ..وهذا أمر لا يُحمد عليه !
:
أما تلك الاحزاب التي ينقسم اليها الكبار , هي ما سيؤل اليه حال الصغار اذ كبروا, ( فكهذا وجدنا أبائنا ) , انت أخوه , وعائله واحده , كالنبيان , سقفه والدك الذي رحل , وأساسه والدتك اطال الله في عمرها , وانتم الطوب الذي بناه والديكم معاً , وكثر الاحتكاك بين الطوب قد يتسبب في ضعف الأساس . فرؤفاً بذلك الاساس ..
:
أتمنى بأن توضح الصوره لأخوتك وتطلعهم على مخاوفك , ان يدحضوا كل مسائلهم الصغيره ,لمصلحه أكبر و أهم , الا وهي صحة والدتك التي تتأثر بهم , والعائله بشكل عام .

أتمنى من الله عز وجل , بأن يهدى النفوس ..
لك كل التوفيق ايها الفاضل
__________________
||||ليس من المنطق أن تتباهى بالحريه ,و أنت مكّبل بقيود المنطق||||


:







رد مع اقتباس