عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 1, 2018, 12:26 PM
 
Smile تحميل جنون الحب ، سومرست موم ، روايات الهلال 77 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

تحميل جنون الحب ، سومرست موم ، روايات الهلال 77 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل جنون الحب ، سومرست موم ، روايات الهلال 77 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل جنون الحب ، سومرست موم ، روايات الهلال 77 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf




جنون الحب
سومرست موم

روايات الهلال - 77 - مايو 1955


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

هذه الرواية

" جنون الحب " أو " ليزا " كما سماها موم هي أول رواية فتحت له أبواب الشهرة ، ودفعت الناشرين إلى الاقبال عليه كمؤلف ناجح موهوب .
وقد كانت هذه الرواية مثار إعجاب النقاد . وقد نفدت طبعتها الأولى وهو كاتب ناشيء غير معروف بين جماهير القراء ، بل كانت آية على نبوغه الروائي ، وعبقريته القصصية التي اشتهر بها - فيما بعد - بين روائي العالم ، على الرغم من أنه أعد نفسه ليكون طبيبا ً .
وقد استمد سومرست موم حوادث هذه الرواية من واقع الحياة . لأن كتاب الحياة أصدق في التعبير عن شؤون الأفراد والجماعات من الخيال المحلق في الأجواء بعيدا ً عن الأرض ، وعما يعيش فيه الناس من آمال وأحلام وأفراح وأحزان وأخلاق مختلفة الأحوال والألوان .
ولقد صور سومرست موم حب الشباب وحب الكهول ، وحب الخيال وحب الواقع ، وحب المرأة ، وحب الرجل ، وكيف تؤثر المرأة الحب الواقعي العنيف على الحب الخيالي الهاديء الرزين . كما صور أحوال المجتمع الذي عاش فيه أبطال هذه الرواية ، وكيف ينظر إلى علاقة الحب بين الرجل والمرأة . وكيف تندفع المرأة وراء عواطفها ثم تصطدم بالحقيقة المرة ، وهي أثرة الرجل وحبه لذاته ، وإيثاره لمصلحته على هواه ، فتأسى لذلك وهي في النزعات الأخيرة على فراش الموت ، وتنظر إلى الحياة في مأساتها فلا ترى فيها الاخلاص الحق ، ولا الجمال الحق ، فتستسلم للموت لأنه أجمل ما يعزي نفوس البؤساء في بأسائهم ، ويُنسي الأشقياء شقاءهم ، ويطويهم في اللانهاية التي ليس فيها سعادة ولا شقاء ، ولا حرمان ولا عطاء ، ولا يأس ولا رجاء .
****
كشجرة عطر الليل كانت ليزا تنثر من عطر جمالها وخصلات شعرها المموج أريجها. إنها ليزا ابنة الثامنة عشرة ربيعا ، أنعم الله عليها بجمال خلاب ، سوداء العينين, رشيقة ، ترتدي أجمل الثياب , ومحط أنظار شارع فيرستريت" يصفها كل من يراها بـ "أنها أجمل فتيات الشارع وأكثرهن أناقة ! إنها ترتدي دائمأ ملابس من أحدث طراز !". تعيش ليزا مع والدتها مسز كامب وكانت قد ترملت منذ سنوات ، وهي قصيرة القامة, ممتلئة الجسم ، تعيش مع ابنتها في غرفة مطلة على الشارع بالطابق الأرضي في أحد منازل شارع فيرستريت ، أما والد ليزا، فكان جنديا ، وقد منحت الحكومة أرملته معاشأ تقاعديا ، ولكنها أي مسز كامب كانت مولعة بحب الخمر حتى أنها كانت تؤدي بعض الأعمال لسكان الشارع ، لكي تحصل على حاجتها من الشراب. وأما ليزا نفسها ، فكانت تعتمد على نفسها في كسب رزقها بالعمل في أحد المصانع القريبة من الحي . تأخذ الرواية منعطفأ آخر عندما تتعرف ليزا على رجل متزوج هو جيم بلاكستون متزوج وله سبعة أولاد ، فتقع في حبه ، و عندما يفتضح أمرهما ، يبدأ الأصدقاء ينظرون إليها على أنها طائشة هوجاء ، مخبولة التفكير, وهكذا بدأ سكان شارع فيرستريت يتهامسون عن علاقتهما ، حتى يصل أمرها إلى زوجة جيم بلاكستون التي بدأت تعد نفسها لضربها ، فتتلقى ليزا من الزوجة شتائم وركلات تضطرها للذهاب إلى المستشفى وبعد أن ترقد بالمستشفى فترة تتوفى ليزا من دون أن يسأل عنها أحد غير أمها . "جنون الحب" رواية موجهة إلى الناشئة وخاصة الفتيات في عمر ليزا حتى لا يقعن في جنون الحب الذي جعل من ليزا تندم على سوء اختيارها وتدفع عمرها ثمنأ لهذا الاختيار .

التحميل



رابط إضافي





أتمنى لكم قراءة ممتعة
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; July 18, 2019 الساعة 01:58 AM سبب آخر: وضع رابط إضافي لحين ضبط مركز التحميل
رد مع اقتباس