عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم February 21, 2008, 08:32 PM
 
رد: ":. إلى أين .:" قضية !!! (( No Solution)) !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاد كله ولا بر الوالدين ,,,,,,
والبلاد وان ملحت على أهلها عشيبه , و الأهل وإن بخلو على عيالهم أكرامي !!

قرأت الموضوع مرتان ونصف , و أعدت قرأة بعض الفقرات أكثر من مره , في محاوله لربط حبل التسلسل الاستيعابي لي كقارئ ..لن أكذب وأقول أنني فهمت كل الاسقاطات لكنني وجدت أن القضيه
هي معادله , تقاس على أكثر من وجه من وجوه هذه ( البيئه ) اوحتى Habitat!!

[كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته ]
بالفعل , لا أتصور أن هناك حل حالي للمشكله التي تطرقت اليها سيادتك , لأنها ليست مشكله كامنه في مورد الطاقه فقط , بل في الطاقه الممدوده بحد ذاتها من مركز إنبعاثها الرئيسي الى مركز الأستقبال و موزعاته . بشكل عام تلك البيئة التي نتحدث عنها هي في حد ذاتها غير صحيه للنشوء فيها خصوصاَ بعد كل المتغيرات البيئه التي مرت بها في الفتره الأخيره , ولكن الكثير منا نشيء فيها على كل حال من الأحوال وما زال يعيش. فالانسان أولا و أخيراً إبن بيئته , يموت الانسان و تحيى بيئته تلك بشكل أو أخر , فالموارد قد تتبدل , والأسباب غير مستقره لكن يبقى النطاق البيئي الحاوي هو ذاته ...!!
من جهه أخرى من غير الطبيعي أن تستبدل الكائنات بيئتها التي أنوجدت فيها ببيئه أخرى بسهوله ,و بتلك المقومات التي صيغة لها في بيئتها السابقه , فنسبة النجاه فيها قليلة جداً .

[ لتنميه المستدامه ]
من الصعب أن نتوقع ان هناك حل جذري لهذه البيئه , لكن بأستطاعتنا السعي لتحسين و تطوير أليه نقل و استقبال الطاقه , ابتدأً من مراكز الطاقه ( لو دامت لغيرك ما وإصلتلتك ), و البيئه المحيطه بها , من عمليه توزيع الطاقه ,الى عملية إعادة صياغه وتصريف ,في المقابل ستتحسن نوعيه استقبال الطاقه وستتحول الى positive energy وفي نفس الوقت سوف نحافظ على بيئتنا و البيئه المجاوره !!


[ قليل و مبخر ]
منظور البئيه قد يقاس على أكثر من نطاق
قد يقاس على الانسان ذاته , الذي بدوره يعد نواة لانطلاق بيئه مستقبليه مستقله في تلك البيئه العامه التي تحويه . ولمن يريد العيش,عليه أن يبدئ بصياغة بيئته الخاصه وفلترتها !!
غير متناسي أنه في يوم ما سيكون مركز إنطلاق لبيئه جديده له ولمن سيمدهم بالطاقه !

و أخيراً
أتصور أن المشكله قابعه في النفس اللإنسانيه ..ولو جردنا البيئه من كل شيء فلن تؤثر على شيء ولن تتأثر .لكن بوجود الأنسان فيها , هنا تأخذ البيئه شكلاً و مضموناً بحسب المضامين التي يحويها ذلك الكائن البشري و موقعه البيئي !!!
فلماذا برأيكم التاريخ على مر العصور طال أم قصر , يعيد نفسه في حلقات, لكن بشخصيات مختلفه ومسببات بأسماء و أشكال مختلفه ,ولو لخصنها الى أصلها فهي ذاتها ...!

تقبل مروري أخي الفاضل !!!
عن نفسي وجدت بيئه جداليه حواريه ههههه,
فأثرت التواجد فيها


__________________
||||ليس من المنطق أن تتباهى بالحريه ,و أنت مكّبل بقيود المنطق||||


:








التعديل الأخير تم بواسطة AZTEC ; February 21, 2008 الساعة 11:03 PM
رد مع اقتباس