عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم February 16, 2008, 03:09 AM
 
20 سعودية يشاركن بأول مسيرة نسائية للتوعية بأخطار التدخين






تهاني عبد الماجد- الرياض

شاركت أكثر من20 سعودية من مختلف الأعمار، في أول مسيرة نسائية توعوية ضد أمراض التدخين، نظمتها الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

ورفعت السيدات خلال المسيرة التي طافت كورنيش جدة الخميس 14-2-2008، وشملت مقاهي الحمراء والكورنيش وبعض المراكز التجارية في عدة أحياء بجدة، شعار "نساء بلا تدخين"، وقدمن من خلالها الهدايا والبرامج التوعوية، وذلك للوصول إلى شرائح المجتمع من النساء، وذلك من خلال التوعية في أماكن تواجدهن.


وتهدف المسيرة، وفقا للمدير التنفيذي للجمعية عبد الله بن حسن سروجي، إلى "نشر التوعية بين سيدات المجتمع، خاصة أن أعداد المدخنات في المملكة قد ارتفع في الآونة الأخيرة حتى وصل إلى أكثر من 600 ألف مدخنة، أكثرهن طالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية"، وهو ما دفع الجمعية لتبني البرامج الوقائية، التي تستهدف المدراس.

وذكّر السروجي بأنه، سبق وأن أقامت الجمعية مسيرة توعوية على كورنيش جدة، بالمشاركة مع إدارة الجمارك، وتمت فيها تجربة الكشف عن تهريب المخدرات عن طريق الكلاب المدربة، والتي كانت أول مسيرة من نوعها، تلا ذلك الحملة التوعية النسائية التي قامت بها الجمعية في عدد من المشاغل والمعاهد التدريبية النسائية، إلى جانب إقامة معرضان للتوعية في مراكز تجارية.

كما أوضح أن الجمعية تقدم العديد من خدماتها في مجال مكافحة التدخين، سواء كانت توعوية أم علاجية، مشيرا إلى أن أبرز نشاطاتها تتمثل في العيادات المتنقلة والثابتة، التي تقدم خدماتها لعلاج المدخنين إلى جانب إقامة المعارض الدائمة والمتنقلة للتوعية بأضرار التدخين، وطالب جميع الجهات الحكومية والأهلية رجال الأعمال والمؤسسات والشركات المساهمة مع جمعيات التوعية بأضرار التدخين، معتبرا أن ذلك يساهم في تحقيق الشعار الذي ترفعه الجمعية وهو "مملكة بلا تدخين ولا مخدرات" على أرض الواقع.

رد مع اقتباس