عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم November 16, 2017, 09:35 AM
 
إزالة شامات الوجه والجسم بالليزر



إزالة شامات الوجه والجسم بالليزر


الشامة ما هي:

تتمثل الشامة في البقع بنية اللون أو السمراء والتي تظهر علي سطح الجلد، نتيجةً لانقسام الخلايا الصبغية تحت الجلد
وتتعدد أشكالها واحجامها.



اسباب ظهور الشامات:
- في الأغلب بسبب الجينات الوراثية
- التغيرات الهرمونية
- الأمراض المزمنة و بعض الأدوية

الشامة لا تحتاج الى العلاج، الا ان هذا الأمر قد يترك بعضاً من الأمور السلبية وبعض التشوهات نظراً لكبر حجمها في بعض الأوقات أو امتلائها بالشعر، أو أنّها تسبّب الانزعاج لصاحبها , لذا تعتبر الجراحة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة التي تصيب الكثيرين.



دواعي إجراء جراحة الشامة؟
- قد تسبب تشوه في الوجه وتزعج الكثير من اصحابها
- كبر حجمها أو امتلائها بالشعرمما تسبب الأشمئزاز
- امكانية حدوث ورم سرطاني عند زيادة حجمها بشكل ملحوظ، وتغيّر لونها.

كيف تتم الجراحة؟
يتمّ إزالة الشامة بشكل كامل، ويجب الحرص على إزالة كافة الخلايا منها حتى لا تعود ثانية، وهي طريقة آمنة وأكثر طريقة مفضّلة بالرغم من وجود انواع شامات قد تترك ندبة مكان العملية ولكن يمكن تجميلها بشكل جراحي للإزالة اثارها بشكل نهائي.





الليز للتخلص من الشامات المزعجة علي الجلد:
يعمل الليزر على إزالة النسيج الزائد علي الجلد بواسطة تبخيره، وهذه العملية غير مؤلمة ولا تحتاج إلى التخدير، وتعتبر عملية آمنة ومن المهم أن يتم استعمال الجهاز المناسب لعلاج هذه المشكلة،



يساعد الليزر على إزالة الشامة بالكامل مهما كان حجمها، ولا يترك أي أثر بعد العملية. بالتالي، فإزالة شامات الوجه بالليزر لا يترك أي ندوب. هذا الإجراء لا يتطلب الكثير من الوقت.

قبل اجراء هذه العملية التجميلية، يقوم الطبيب بأخذ عينة من الشامة للتأكد بأنّها خالية من الخلايا السرطانية قبل معالجتها بالليزر.

من المهم أن يتم استعمال جهاز الليزر المناسب لعلاج الشامات. الا انه يجب الانتباه في هذا الاطار الى خبرة الجراح في هذا المجال، خوفاً من ترك اي ندوب على الجلد.

ننصح بزيارة ماجيك استاتيك افضل عيادات الطب التجميلي في اسطنبول
رد مع اقتباس