عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 9, 2017, 06:58 PM
 
Smile تحميل رواية 1952 ، جميل عطيه إبراهيم ، ( ثلاثية ج 1 ) ، حصريا ، روايات الهلال - 499 ، pdf

تحميل رواية 1952 ، جميل عطيه إبراهيم ، ( ثلاثية ج 1 ) ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل رواية 1952 ، جميل عطيه إبراهيم ، ( ثلاثية ج 1 ) ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل رواية 1952 ، جميل عطيه إبراهيم ، ( ثلاثية ج 1 ) ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf



أهم مئة رواية عربية
روايات الهلال - العدد 499
رواية 1952
( ثلاثية ج 1 )
جميل عطيه إبراهيم

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

1952، الرواية الموحية العنوان، هي رابعة روايات جميل عطية إبراهيم التي تأتي بعد روايته "النزول إلى البحر"، التي أثارت جدلاً واسع النطاق بين النقاد والقراء لتبرز موهبة الكاتب في أروع صورها، فهو يقدم لنا بانوراما للمجتمع المصري بأكمله في تلك السنة الحاسمة من تاريخه: تتجول عدسة الكاتب الفاحصة من قصور الأسرة المالكة والباشوات إلى بيوت العمدة والفلاحين في عزبة عويس إلى أروقة جامعة فؤاد والجامعة الأمريكية، ودهاليز العمل السياسي العلني والسري، وتتوقف هذه العدسة لتقدم لنا لقطات مكبرة لأبطال تلك السنة وذلك العصر، ويسلط الروائي الضوء الكاشف على جوانب العظمة والخسة في شخصياته على السواء، بدقة لاترحم، ولكن دون أن ينزلق إلى السخرية أو الوعظ، وينفرد الكاتب بأسلوب خاص بين أبناء جيله من الروائيين، فهو يحكي بأسلوب يجمع بين براءة حديث الطفل ومكر الكاتب المجرب في تلقائية لا يبدو فيها تصنع أو افتعال. وبهذا الأسلوب ترسخ في ذهن القارئ حشد من الشخصيات التي يعيش القارئ تفاعل الأحداث فيما بينها دون لحظة من الملل، حتى ليبدو لنا في آخر صفحة من الرواية أن تلك الشخصيات لا تودعنا، بل تلوح لنا إلى لقاء قريب.


نبذة عن المؤلف



حصل الاديب "جميل عطية ابراهيم" على شهادات دراسية متباينة ونتيجة لذلك عمل في مهن متعددة، فقد عمل قبل تخرجه من الجامعة كاتب حسابات في مصنع للنسيج في شبرا الخيمة ومدرساً للموسيقي للأطفال، وكذلك مدرساً للحساب والجبر والهندسة للمراحل الإعدادية في مصر والمغرب، وبعد تخرجه من الجامعة عمل كمفتش مالي وإداري في وزارة الشباب في سنوات الستينات، وبعد نجاحه في نشر بعض القصص انتقل إلى الثقافة الجماهيرية بفضل الأساتذة نجيب محفوظ وسعد الدين وهبة ويعقوب الشاروني، وظل في الثقافة الجماهيرية حتى سافر إلى سويسرا عام 1979 وعمل بالصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة العربية في جنيف حتى هذه اللحظات حيث يستعد للتقاعد والتفرغ للأدب، الاديب جميل عطية ابراهيم أحد مؤسسي مجلة جاليري 68 الادبية، ومن رواد حركة أدباء الستينيات، ركز من خلال اعماله على الدور الاجتماعي للادب، من مؤلفاته.. أصيلاً، النزول الى البحر، ثلاثية 1952، أوراق اسكندرية، الثورة، المسألة الهمجية، خزانة الكلام وغيرهم.. دار الحوار حول أيدولوجيات الستينيات، ومجلة جاليري... ورسالة الاديب، وعن افكاره التي وردت في رواية المسألة الهمجية وبطله المثقل بهموم وطنه، وأيضاً عن الحوار مع الآخر وأسباب انتشار التيار السلفي... ونظرته الى العالم اليوم .







تتكون الثلاثية من (1952) ، (أوراق 1954) ، (1981)
الجزء الأخير 1981 متوفر على النت من رفع الأخ عبدو البغل .. وجاري رفع الجزء الثاني .. وأفكر في أعادة تصوير الجزء الثالث لأضم الأجزاء الثلاثة في ملف واحد تيسيرا لرواد المنتدى الكرام ..


التحميل



أتمنى لكم قراءة ممتعة
رد مع اقتباس