عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 2, 2017, 12:16 PM
 
كورس استفيد من التسويق الالكتروني في عملك

*التسويق الالكتروني (التسويق الرقمي)* وتغلبه على التسويق التقليدي

التسويق الالكتروني (التسويق الرقمي)*يتغلب *على التسويق التقليدي في العديد من النقاط من حيث التكلفة والإستهداف وغيرهم لذلك*سنعرف في هذا المقال الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الرقمي.

فلنتعلم سوياً معنى التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني وكيف ستستفاد منه في عملك خطوة بخطوة ...

يجب ان نعرف أولاً ماهو التسويق بشكل عام*:-

التسويق هو .. “إعطاء قدر كافي من المعلومات عن المنتج حتى يأخذ العميل قرار شرائي صحيح”..

هذا هو أبسط تعريف للتسويق الذي يعتبر أهم وسيلة لزيادة العائد الذي يمكن أن تحصل عليه من عمل تجاري، وبما أن التسويق وسيلة ضرورية لإقناع العميل بإتخاذ قرار بالشراء وبالتالي زيادة الأرباح، أصبح من الضروري تطوير هذه الوسيلة لتواكب التغيرات والتطورات الحديثة.

ومع تطور التكنولوجيا وبعد أن أصبح الإنترنت لغة العصر ، بات من الضروري أن نستخدم تلك اللغة في التسويق لتحقيق مزيد من الأرباح، ولهذا ظهر التسويق الرقمي*أو مايعرف أيضاً بالتسويق الالكتروني *“digital*marketing” “online marketing*بإعتباره نوع جديد من التسويق على شبكة الإنترنت، وتعتمد فكرته على كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل التسويق أكثر فاعلية ولجذب انتباه الأفراد، واستخدام الإنترنت في الإنتقال من التجارة المحلية للتجارة العالمية، فعن طريق التسويق الإلكترونى يمكنك أن تجعل منتجاتك تغزوا العالم.
اليكم الدرس الأول في التسويق الالكتروني اضغط على التسويق الالكتروني

الفرق بين التسويق الالكتروني والتقليدي:-

التسويق التقليدى:-

هو تسويق منتج أو خدمة ما لشركة أو مؤسسة عن طريق ارسال مندوبها إلى العميل أو من خلال اعلانات التليفزيون والصحف والراديو والمطبوعات وغيرها من الوسائل.

التسويق الرقمي |*التسويق الالكترونى | digital marketing*:-

عبارة عن التسويق لخدمة أو لسلعة أو لشركة معينة من خلال الإنترنت للوصول إلى عملاء الانترنت ومن الواضح الآن أن التسويق الإلكتروني بدأ يتفوق على التسويق التقليدي، لمزاياه العديدة

أهمية التسويق الرقمي |*التسويق الالكتروني| digital marketing*وكيف تستفاد منه في عملك:-

1- التسويق الالكتروني يساعدك على الوصول لأكبر عدد من جمهورك المستهدف في أماكن مختلفة، فمن يتواجدون على شبكة الإنترنت يزداد عددهم كل يوم ويكثر الوقت الذي يقضونه على الشبكة العنكبوتية، لذا يمكنك أن تسوق سلعتك عبر الانترنت في حالة انك بائع، ويمكنك ايضا أن تصل إلى السلعة التي تبحث عنها بضغطة زر واحدة في حالة انك مشتري، فالإنترنت جعل الأمور من أسهل ما يكون.

2- يساعدك على الوصول لعملاءك المستهدفين في أي وقت ، وعملاءك يمكنهم الوصول للخدمة أو المنتج في أي وقت

3- عن طريق التسويق الرقمي يمكن أن يحصل العملاء على معلومات وتفاصيل أكثر عن أي سلعة وميزاتها بسهولة بسبب انتشار الانترنت. وهذا من أهم مميزات التسويق الالكتروني.

4- التسويق الرقمي يساعدك على التواصل مع عملاءك في أي وقت وبكل سهولة، ومتابعة رد فعلهم وآرائهم عن المنتج*واقتراحاتهم، وبذلك تجعلهم عملاء دائمين

5- تكاليف التسويق الرقمي أقل بكثير من تكاليف التسويق التقليدي، لأنه يكون عن طريق الإنترنت بإستخدام اعلانات مجانية أو مدفوعة وسعرها أقل بكثير جدا من الوسائل التقليدية، وهذا سيساعد الشركات الصغيرة على أن تتواجد بشكل قوي في السوق وتتنافس مع الشركات الكبيرة

6- يمكن أن تتم عمليات البيع والشراء دون حاجة المشتري للذهاب إلى مكان السلعة حيث يمكن الدفع عن طريق الانترنت أيضا وحتى ينجح تسويقك الكترونيا، لابد أن تتنبه لبعض الأمور:

1- اهتم بالمحتوى الذى تقدمه، فالمحتوى هو الملك وهو رسالتك التى تود أن توصلها لعملاءك،

تعرف على كيفية كتابة محتوى جيد من خلال طريقة كتابة المحتوى التسويقي

لذا حاول أن تبرز نقاط البيع الفريدة لمنتجك ولكن في نفس الوقت لا تتحول لرجل مبيعات ، فاجعل 80% من المحتوى يركز على المعلومة وعلى الحلول التي يقدمها المنتج و20% يركز على الرسالة الترويجية.

2- احرص على اختيار اسم وشعار جذاب يتناسب مع طبيعة الخدمة أو المنتج الذي تقدمه وفي نفس الوقت يسهل تذكره من قبل الزبون.

3- اهتم بموقعك لأنه المكان الذي يتعرف العملاء من خلاله على منتجك ، فالسرعة والتصميم الجذاب عوامل أساسية لنجاح موقعك الالكتروني.

4- مواقع التواصل الإجتماعي تعتبر وسيلة مهمة جدا لجذب قطاع كبير من جمهورك المستهدف والتواصل معهم بكل سهولة، لذا احرص على استخدامها جيدا وبأسلوب مناسب.

5- اختيار الكلمات المفتاحية "key words" الهامة لمجالك للأهتمام بها في المحتوى لترقية موقعك على محركات البحث.
رد مع اقتباس