عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم April 26, 2017, 11:20 AM
 
Smile تحميل أوتو ذو اليد الفضية ، هوارد بايل ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

من كنوز مكتبتي

أوتو ذو اليد الفضية
هوارد بايل

ترجمة
الدكتور محمد قدري لطفي
دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع, 1965
148 من الصفحات

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

هذا الكتاب :
يتضمن هذا الكتاب قصة طفل صغير ، عاش في العصور الوسطى المظلمة ، التي انتقل إليها العالم خارجا من العصور البدائية الموغلة في القدم ، والتي اندثرت سمات حياتها ، وانقرضت أمارات دنياها . عاش هذا الطفل اليتيم في تلك العصور المظلمة التي سادها الجهل والخرافة ، والفوضى والوحشية ، فرأى ما انطوت عليه نفوس الناس من خير وشر ، وما انطبع في أفئدتهم من تقوى وجحود . إن هذه القصة تحكي لنا كيف استطاع هذا الطفل أن يتغلب - باللطف والمحبة ، لا بالفظاظة وغلظة القلب - على أفراد العشيرة ، حتى أصبح محط أنظارهم جميعا .
إنها قصة ممتعة رائعة ، ذات نوازع وبراعث متباينة ، تطوف فصولها بالقاريء في صحبة الطفل الطيب المسكين ، الذي كانت حياته طريقا شاقا وعرا ، مفروشا بالأحجار والأشواك .

نبذة عن المؤلف :
هوارد بابل : رسام ومؤلف لكتب الأطفال ، ولد فى ويلمنجتون بولايـة ديلاوير ، سـنة 1853 . تعلم في المـدارس الخاصـة فى ويلمنجتون ، ولكن كان للحياة الفكرية في البيت الذى نشأ فيـه وتشجيع والديه له ، أكبر الأثر في تشكيل مسستقبله . فقد تبينت والدته مواهبه وشجعته على دراسة الفن في مدرسة خاصة بفيلادلفيا بولاية بنسلفانيـا ، ثم فى رابطـة طلبـة الفن بمدينـة نيويورك. وبعد انتهائه من دراساته عاد بايل إلى ويلمنجتون ليعمل مع والده في تجارة الجلود * ولكن شجعته الحفاوة التى قوبلت بها مقالته فى مجلة سكربنر الشهرية فترك تجارة الجلود وعاد إلى نيويورك ليدرس ويعمل كمصور. وفي سـنة 1876 باع أول رسومه , ومنـذئذ تحسنت حالته سريعا وظهرت رسومه في كل الدوريات الكبرى . ومن سنة 1894 حتى سنة 1900 درس الفن في معهد دركسل بفيلادلفيا . وبدأ في سنة 1900 مدرسته الفنية في ويلمنجتون . وفي سنة 1910 ذهب إلى إيطاليا لاستكمال دراسته ، ولكن انتابه المرض في فلورنسه ، ومات هناك سنة 1911 .

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس