الموضوع: هل تعلم
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 16, 2017, 11:50 PM
 
Icon3 هل تعلم


هل تعلم ؟
– أن تسمية بلاد الشام يعود إلى سام بن نوح عليه السلام حيث أطلق عليها اسم ” بلاد سام ” عندما استقر بها وهو اسم باللغة السريانية وفي اللغة العربي ينطق حرف السين بالسريانية بحرف الشين ، ولذا تسمى ” بلاد الشام ” أي بلاد السام بالسريانية .

– هل تعلم أن ” أوغندة ” هي البلد الوحيد الذي لا يتم تغيير موعد إفطارها في شهر رمضان لا صيفا ولا شتاءا لأنها تقع على خط الاستواء وبالتالي يتساوى طول النهار مع طول الليل على مدار العام .



– هل تعلم أن الصحابيان حسان بن ثابت وحكيم بن حزام عاشا في الجاهلية ستين سنة وعند اعتناقهما الإسلام عاشا أيضا ستين سنة حيث توفيا في نفس العام سنة 54 هجرية .

– هل تعلم أن آدم عليه السلام وحواء ، وكبش فداء اسماعيل ، وناقة صالح ، لم تحملهم أنثى ولم تلدهم .

– هل تعلم أن حجم العين لا يتغير منذ الولادة وحتى الممات لأنها لا تنمو ويبقى حجمها كما هو بعكس الأذن والأنف اللذان يكبران مع نمو الإنسان .

– هل تعلم أن هتلر زعيم ألمانيا النازية كان مصابا بفوبيا الأماكن المغلقة ، والقائد العسكري نابليون بونابرت كان مصابا بفوبيا القطط !

– هل تعلم أن عدد النجوز في السماء تزيد بعدد حبات الرمل الموجودة في الأرض .

– هل تعلم أن الحوت الأزرق هو أكبر وأضخم مخلوق في العالم حيث أن حجم قلبه يساوي حجم سيارة ويبلغ طول لسانه خمسة أمتار !

– هل تعلم بأن السيدة هاجر والدة سيدنا اسماعيل عليه السلام كانت أول امرأة تضع قرطا في أذنيها .

– هل تعلم بأن المعتصم العباسي كان يطلق عليه لقب ” المثمن ” لأنه كان ثامن خلفاء العباسيين ، وظل في الخلافة ثمان سنوات وثمانية أشهر ، وفي عهده كانت ثمان فتوحات ، ولديه ثمان أولاد وثمان بنات ، وولد في عام 108 من شهر شعبان وهو الشهر الثامن في السنة وتوفي عن عمر يناهز الثامنة والأربعين !

– هل تعلم بأن الأخطبوط أذكى حيوان لا فقاري في العالم ، كما أنه عندما يفقد أحد ذراعيه تنمو ذراعا بديلة تدريجيا مع الوقت ويذكر أن لديه عشرة أرجل وثلاثة قلوب ، وتضع أنثاه ستين ألف بيضة .

– هل تعلم بأن إذا قطع ذيل الحصان يموت ، ,انه يبقى شهر كاملا واقفا على أقدامه .

– هل تعلم بأن الأفعى الأفريقية تستطيع البقاء على قيد الحياة سنتين كاملتين دون طعام ، كما أن الأفعى تسمع الأصوات عن طريق لسانها ![/FONT][/CENTER][/SIZE][/COLOR]
__________________
محن الحياة تنضج الإنسان علي نار الألم.
رد مع اقتباس