عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 5, 2017, 01:03 AM
 
Shade لهذا السبب.. تطلب منك مضيفة الطيران فتح ستار شباك



هل لا حظت من قبل أن مضيفة الطيران طلبت منك أن تقوم بفتح ستار شباك الطائرة فجأة؟، خاصًة في لحظات الإقلاع والهبوط. يظن البعض خطأ أنه فقط من أجل التسلية أو لمشاهدة المنظر الطبيعي بالخارج، ولتصوير لحظات نادرة عند الاقتراب من الأرض أو الابتعاد عنها.
ولكن في الحقيقة الأمر عكس ذلك تمامًا، إنه فقط من أجل سلامة وحماية الركاب، إذ يتعين على المضيفات وعمال الطوارئ بالطائرة مراقبة الحالة الخارجية العامة للطائرة عبر الشبابيك، وذلك لملاحظة أي أمر غريب يتعلق بالطائرة أو بما يحيط بها في الغلاف الجوي، ليتسنى لهم أخذ الاحتياطات على الفور قبل حدوث أي مشكلة، بحسب ما ذكرته صحيفة الاندبندت البريطانية.
وأوضح ضابط سلامة الطيران "ساران اويدكمار"، أنه في حالة حدوث أي مشكلة، سيتسنى لكابتن الطائرة فقط 90 ثانية لاخلاء الطائرة، وليكون هذا الأمر ممكنًا يجب أن يتم ملاحظة هذه المشكلة في توقيت مبكر أكثر، وذلك لن يتم إلا عن طريق تفقد الطارة من الخارج عن طريق رفع ستائر الشبابيك.
كما أضاف "كاري لوهس" كابتن إحدى الطائرات، أنه بالرغم من أنها تلك حالة نادرة، إلا أنه حدث من قبل أن لاحظ الركاب وجود مشكلة ما بجناح الطائرة، مما جعلهم تداركوا الأمر على الفور، وأنقذوا الركاب
__________________
محن الحياة تنضج الإنسان علي نار الألم.
رد مع اقتباس