عرض مشاركة واحدة
  #18  
قديم November 8, 2016, 12:20 PM
 
رد: كتاب سماؤك الداخلية حوار مع الله لنيل دونالد ولش و معه نسخة معالجة ومخفضة

هذا الكتاب غير عادي وفريد ولا يوجد له مثيل في الكتابات الغربية ولا العربية إلا نوع الكتب الصوفية المندرجة تحت عنوان "كتاب المواقف" وهي كتب ألفها أصحابها بعد تجربة (الحوار مع الله) أو (الحديث مع الذات الكلية) كما أسماه نيل دونالد والش.. والذات الكلية في المصطلح الصوفي الإسلامي هي ذات رسول الله ص
والكتاب عبارة عن حوار نفسي داخلي بين الذات الكلية وبين نيل دونالد والش، يسأل نيل ويتلقى الجواب ويقوم بتدوينه على مسودة الأوراق الخاصة به، وكان في البداية لا يعلم أن هذه المسودة ستكون أحد الكتب الأكثر مبيعاً في العالم وسيباع منها 7 ملايين نسخة وتترجم إلى 16 لغة عالمية ويتلقاها القراء والمثقفون بدهشة كبيرة ما بين باك ومتنفس الصعداء معبراً عن الإرتياح الذي وجده.
والكتاب يدور حول قضايا الوجود الكبرى الخاصة بالإنسان وسبب وجوده على الأرض ثم اختفاؤه من هذا العالم.. وما بين هذا وذاك من الموضوعات المثيرة والشيقة مثل التعامل مع الناس وعلاقته بتطوير الروح وشعور الإنسان بنفسه ومن يكون هو، ومثل قضية الجنس وما يدور حوله من موضوعات، وكذلك العلاقات الإجتماعية والعلاقة مع الله والنفس، وكيفية تغيير الأفكار السلبية، ومحو اليأس، والتطبع بالتفاؤل، وتحقيق الذات وتطويرها في مدارج السمو والكمال.. كل هذا تم قتله بحثاً.. لكن الفريد هنا أن المتحدث هو الذات الكلية.. ولذلك فكل كلمة وكل حرف له وزن وثقل في المعنى، على قدرنا نحن لا على قدر الذات الكلية.
رد مع اقتباس