عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 15, 2016, 07:31 PM
 
Smile كورس تربية..كيف تنشئ طفلاً سعيداً؟

كورس تربية..كيف تنشئ طفلاً سعيداً؟



كورس تربية..كيف تنشئ طفلاً سعيداً؟


كتبت هبة جمال

كورس تربية..كيف تنشئ طفلاً سعيداً؟

عندما تسأل الآباء عن ما يريدون تجاه أبنائهم فإنك تجد إجابة مشتركة بينهم أنهم يريدون أطفالهم سعداء، وبالنظر للعلوم المختلفة سوف نستعرض عشر خطوات لتنشئة طفل سعيد نقدمها لك من خلال كورس التربية فى السطور التالية.
الخطوة الأولى : اسعد نفسك فالخطوة الأولى لسعادة طفلك أن تكون سعيد وبشكل آخر كن أنانياً بعض الشيء، فسعادتك تبنى على أساسها نجاح وسعادة طفلك.
الخطوة الثانية : علم أبنائك أن يبنون العلاقات فلا أحد ينكر أن تعلم بناء العلاقات شيئاً مهماً للغاية ولكن كم عدد الآباء الذين يبذلون الوقت والمجهود لتعليم أبنائهم الترابط مع الآخرين وهذا لن يستغرق الكثير فسوف تقوم فقط بتشجيع طفلك للقيام ببعض الأفعال الإيجابية لكسب قلوب الآخرين.
الخطوة الثالثة : توقع المجهود وليس الكمال فالآباء الذين يعطون أهمية كبيرة للإنجازات فإنهم يجعلون أبنائهم يشعرون بدرجة كبيرة من الإحباط والقلق وتعاطي المخدرات مقارنة بالأطفال الآخرين.
الخطوة الرابعة : تعليم الطفل التفاؤل، فإذا كنت تريد تجنب التعامل مع مراهق عابس الوجه فيجب أن تعلمه وتكون أنت أيضاً متفائل وتضبط معدلات السعادة والتفاؤل بداخله.
الخطوة الخامسة : تعليمه الذكاء العاطفى، فالذكاء العاطفي مهارة نتعلمها وليست سمة نولد بها فيجب فهم المشاعر الخاصة بالأبناء فإذا كانوا دائماً وحيدون فهذا لن يدفعهم للنجاح فيجب تفهم مشاعرهم والتعاطف معهم خصوصاً وقت ما يعانون من الغضب.
الخطوة السادسة : تعريف شكل السعادة فمن خلال تحديد الأهداف وعدم توقع الكمال والتخلص من الضغط الاجتماعي والحصول على الدعم النفسي فسوف يتضح مفهوم السعادة ويسهل تحقيقها.
الخطوة السابعة : تعلم الانضباط الذاتي فعندما يتواجد الانضباط الذاتي لدى الطفل فهذا ينبأ بنجاح للطفل في المستقبل أكثر من كونه ذكياً وأكثر من أي شيء آخر في هذه المسألة على وجه التحديد.
الخطوة الثامنة : مزيد من الوقت للعب فإن منح الطفل المزيد من الوقت للعب يجعله ينضج وينمي عقله ويتعلم.
الخطوة التاسعة : املىء بيئته بالسعادة فقد أثبتت الكثير من الأبحاث الربط بين سعادة الطفل وعدم مشاهدته للتلفزيون، فمشاهدة التليفزيون تجعل الطفل كئيباً ومنعزلاً.
الخطوة العاشرة : تناولوا العشاء سوياً فقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون العشاء مع عائلاتهم يحرزون درجات عالية بالمدرسة ويكونون أقل عرضة لتناول المخدرات .
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس