عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 31, 2015, 02:59 PM
 
Smile 7 شروط أساسية للحصول على منحة الجامعة الألمانية guc

7 شروط أساسية للحصول على منحة الجامعة الألمانية GUC





الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC واحدة من أهم الجامعات الخاصة فى مصر تخرج طلابا يحتاجهم سوق العمل بالفعل وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك عددا من المنح تقدمها الجامعة الألمانية بالقاهرة وإليك شروط الحصول على منحة “البرنامج الرابع ـ منح أوائل المحافظات” التى خصصتها الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة بــ27 محافظة من المتفوقين وهى كما يلى.



  1. أن يكون الطالب مصرى الجنسية مسجلا فى الصف الثالث الثانوى فى إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات للعام الدراسى 2014/2015.
  2. ألا يكون منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة فى سنوات سابقة.
  3. أن يكون متميزا أكاديميا ومن بين العشرة الأوائل على مستوى محافظته على أن تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناء على مجموع الثانوية العامة.
  4. أن يجتاز الطالب اختبارات القبول بالجامعة، واختبارات القدرات الخاصة بكلية الفنون التطبيقية والعلوم أو كلية الهندسة المعمارية فى حالة اختيار الطلاب هذه البرامج الدراسية.
  5. أن يكون يوم 29 يوليو 2015 آخر موعد للتقدم لمكتب القبول واستيفاء الأوراق المطلوبة وهى ملء استمارة المنحة لأوائل المحافظات فى الوقت المحدد.
  6. أن يجتاز الطالب اختبارات القبول والقدرات الخاصة بالجامعة، وتسليم أصول الأوراق المطلوبة للتقدم قبل الموعد المحدد والتى تشتمل على شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمى منها، خطاب من مسئولى المدرسة أو من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة، شهادة ميلاد أصلية.
  7. أن يكتب الطالب مقالا يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التى ينتمى إليها وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس