عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 21, 2015, 11:17 PM
 
تحميل كتاب ، عجائب الفيزياء،ألغاز ومفارقات وغرائب،كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر ، pdf

تحميل كتاب ، عجائب الفيزياء،ألغاز ومفارقات وغرائب،كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر ، pdf

عجائب الفيزياء
ألغاز ومفارقات وغرائب
كريستوفر يارجودسكي
وفرانكلين بوتر

ترجمة
محمد فتحي خضر

في هذا الكتاب، يصطحبنا الخبيران العِلميان كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر في رحلة نستكشف فيها غرائب عالم الفيزياء؛ رحلة نجد فيها إجابات على المئات من الألغاز المحيرة. ستكتشف بعد قراءتك للكتاب لماذا يسهل انتقال الصوت فوق سطح الماء (خاصة في فصل الصيف)، وكيف يمكن رفع فأر في مجال مغناطيسي، وسبب أهمية الدوران الخلفي عند التصويب في كرة السلة، وما إذا كانت النساء في نفس قوة الرجال حقًّا.

يقدِّم هذا الكتاب — الذي يضم ما يقارب ٤٠٠ سؤال وإجاباتها بشأن كل شيء، بدايةً من سيارات السباق إلى البراغيث المتقافزة والفيلة المختفية — مجموعة من الغرائب والمفارقات التي من شأنها أن تكون مصدر تسلية وتحدٍّ حتى لأذكى محبي العلم. وسواء أكنت عالِم فيزياء أم شخصًا عاديًّا يرغب في تحسين قدراته العقلية، ستصحبك هذه المجموعة من التحديات الفيزيائية المثيرة والغريبة في رحلة فائقة الإمتاع تكشف لك عن مدى ارتباط الفيزياء بشتى مناحي حياتنا اليومية.

عن المؤلفين

كريستوفر يارجودسكي: أستاذ مشارك في الفيزياء بجامعة سنترال ميزوري الحكومية، ومؤلف كتابين آخرين عن الألغاز العلمية المحيرة. حصل على شهادتي البكالوريوس والدكتوراه في الفيزياء النظرية من جامعة كاليفورنيا.

فرانكلين بوتر: أستاذ مشارك في الفيزياء بجامعة كاليفورنيا في إرفاين، ويجري أبحاثًا في فيزياء الجسيمات الأساسية وعلم الكونيات. حصل على شهادة البكالوريوس من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وعلى درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة تكساس للتكنولوجيا.

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة
وأنوه أن الكتاب من
رفع موقع هنداوي
أكرم الله أصحابه وأعزهم بعزته
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس