عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 14, 2015, 10:13 PM
 
Smile 4 نصائح لمساعدة الأطفال على اختيار الأصدقاء فى المدرسة

4 نصائح لمساعدة الأطفال على اختيار الأصدقاء فى المدرسة



4 نصائح لمساعدة الأطفال على اختيار الأصدقاء فى المدرسة

كتب معتز زيدان

تشعر الكثير من الأمهات بالقلق من اختلاط أطفالهن بأصدقاء السوء فى المدرسة، مما يؤثر سلبيا على أخلاقهم وتصرفاتهم، ويعد هذا الأمر أكثر ما يشغل بال الأمهات طوال فترة غياب أطفالهن عن أعينهن، لذلك يقدم موقع كايرو دار التعليمى مجموعة من النصائح التى تمكنك من مساعدة طفلك على اختيار أصدقائه، حرصا منه على الارتفاع بمستوى الأطفال الأخلاقى والتعليمى.


1- انصحيهم باختيار الأصدقاء الجيدين
عليك نصح أولادك بأهمية اختيار أصدقاء يقفون بجوارهم فى كل الأوقات، وابلغيهم أن الأصدقاء الحقيقيين هم من يساعدون أصدقائهم ويتحلون بالأخلاق الحميدة ويهتمون بأصدقائهم فى حضورهم وغيابهم.
2- كونى قريبة منهم
تجنبى إهمال أولادك وأخبارهم مع أصدقائهم، وكونى دائما بجوارهم بجانب الاهتمام بمعرفة أصدقائهم المقربين؛ لتتمكنى من تحديد أيهم يصلح ليكون صديق أولادك وأيهم لا يمكن أن يكون صديق لهم، لتخبرى أبنائك بضررورة الابتعاد عنه.
3- شاركيهم فى اختيار أصدقائهم
إبعاد أطفالك عن الأصدقاء الغير جيدين لا يعنى أن تتركيه وحيدا، بل شجعيه على أن يتعلق بأصدقاء أخيار يمكن أن يشاركهم أوقاتهم الممتعة وهواياتهم المفيدة، حتى يكون محبوبا بينهم ويصبح شخصا اجتماعيا فى المستقبل.
4- لا تلجئين معهم إلى العناد
الأطفال لا يعرفون حقيقة الناس فهم يفكرون ببراءة شديدة ولا يتوقعون الشر من الناس، بالإضافة إلى أنهم يمتلكون صفة العند بشكل كبير، فإن قلت لطفلك ابتعد عن صديقك السيئ فلن يلتفت لما قلت، وسيزيد إصرارا على التقرب منه، فلا تجبريه على شيء بل يمكنك عن طريق إشغاله بغيره من الأصدقاء الجيدين أن تبعديه عن صديقه السيئ.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس