عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 8, 2015, 09:24 PM
 
طريقة تنظيف و غسيل القولون في المنزل بطريق طبيعيه

طريقة تنظيف و غسيل القولون في المنزل بطريق طبيعيه
مكنك دائما الحصول على تطهير القولون الذي يقوم به الطبيب المعالج ولكن كم مرة يمكنك الذهاب إلى الطبيب المعالج والحصول على تطهير القولون ؟ ، إذا كنت تعاني من مشاكل خفيفة بالهضم وترغب في تطهير القولون ، يمكنك أن تفعل بالمنزل ، هذه الأساليب هي غير مكلفة وبسيطة حقا وهي عبارة عن :
1. عصير التفاح :
هذا العصير الحلو يشجع حركات الأمعاء ويحسن من صحة كل من الكبد والجهاز الهضمي ، وقوعه أيضا بانخفاض السموم في الجهاز الهضمي ، أستيقظ في الصباح و قم بشرب كوب كبير من عصير التفاح ومتابعة هذا الامر مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة بعد العصير ، المدخول المنتظم من عصير التفاح الطازج طوال اليوم هو أفضل وسيلة لتطهير القولون الخاص بك ، القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع ، والامتناع عن تناول أي مواد صلبة بذلك اليوم .

يمكنك أيضا تناول التفاح على مدار اليوم بدلا من عصير التفاح لتطهير القولون الخاص بك وانقاص وزنك فالتفاح يحتوي على الالياف ، وهو ما يضيف إلى معظم النفايات التي تنتقل من خلال القولون الخاص بك ، هذا كل ما يساعد الجسم على تحويل النفايات إلى براز بشكل جيد .
ينبغي أن يشمل العشاء الخاص على الخضروات الخضراء ، فالخضار يوفر السعرات الحرارية الجيدة لجسمك وتمنعك من ان تعاني آثار جانبية غير سارة مثل التعب أثناء القيام بتطهير التفاح ، هذه الخضروات مثل : القرنبيط ، اللفت ، السبانخ ، والبازلاء الخضراء والهليون .
2. الزبادي :
كوب من الزبادي يوميا هو وسيلة رائعة للحفاظ على القولون والجهاز الهضمي في صحة جيدة ، الزبادي الغني سوف يغذي جسمك مع البروبيوتيك والبكتيريا الجيدة ، ويساعد في تخليص الجسم من البكتيريا السيئة ، أيضا اللبن هو غني في الكالسيوم وتثبيط نمو الخلايا في بطانة القولون ، كوب من اللبن الزبادي بإضافة التفاح والكرز والموز إليها ، وسوف يكون لذيذ الطعم وإلى أنه سيتم أيضا تطهير القولون الخاص بك وعلاوة على ذلك ، أنه سوف يجعلك أقل عرضة لاضطرابات المعدة مثل انتفاخ البطن وعسر الهضم .

3. الألياف الغذائية :
كلما كنت تأكل الألياف فإن عملية الهضم لديك ستكون اسهل فاستهلاك الكثير من الألياف يعني أنك تساعد جسمك في التخلص من السموم وتطهير القولون ، وتشمل الفواكه مثل التوت والكمثرى في النظام الغذائي الخاص بك ، هم لا يقلوا عن العلاج وغنية بالألياف أيضا ، البازلاء والقرنبيط والخرشوف هي أيضا غنية بالألياف ، و نعم وجبة الإفطار في الصباح اليومي غنية بالألياف أيضا ، إضافة المكسرات إليها لجعلها أكثر إثارة للاهتمام .

4. عصير الخضار الخام :
عصير الخضار يعطي الجسم ما يكفي من التشحيم اللازم لطرد السموم الضارة من الجسم بشكل طبيعي وكلما شربت هذه العصائر فإن نظافة القولون الخاص بك سيكون سهل وسريع .
5. عصير الليمون :
عصير الليمون يمكن أن يطهر القولون الخاص بك ، الليمون هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية تزخر بفيتامين c الذي هو بمثابة إكسير إلى الجهاز الهضمي ، خلط عصير ليمون متوسط الحجم ، و قليل من ملح البحر وبعض العسل في ماء فاتر ، شرب الخليط على الريق، والتمسك ، يتبع هذا النظام الغذائي لمدة يوم واحد في الشهر سوف يؤدي الى تطهير القولون الخاص بك .

6. ملح البحر :
لا يجوز لك التمتع بشرب المياه المالحة ولكن هذا العلاج هو واحد من أنجح العلاجات المنزلية لتطهير القولون ، إضافة ملعقة صغيرة كاملة من ملح البحر إلى المياه الدافئة وشربه حتى على الريق ، ثم الاستلقاء والتدليك بلطف عند القولون الخاص بك ، هذا سوف يحفز حركة الأمعاء وتطهير القولون الخاص بك ، فإنه سيتم أيضا التخلص من السموم الضارة والطفيليات والبكتيريا من الجهاز الهضمي الخاص بك ، تأكد من أنك تستهلك الكثير من الماء خلال اليوم ، حيث أن محلول الملح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال .

7. المياه :
الماء العادي فقط مبردة أو الماء في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يفعل الكثير ، شرب حوالي 10-12 لترا من المياه سوف يحفز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى ، كما أنها تليين الجسم و تعمل كمساعدات الهضم ، هذا هو أبسط علاج منزلي لتطهير القولون .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان الزنجبيل لا يزال من المكونات الطبيعية ألاخرى لتطهير القولون الخاص بك ، قد يكون طعمه لاذع قليلا ولكن يمكن بضع قطع من الزنجبيل ان تقوم بتطهير وتنشيط القولون الخاص بك ، تستهلك الزنجبيل في شرائح مهروسة أو في شكل عجينة لتطهير القولون وإزالة السموم من الجسم ، خلط بعض العسل والماء مع الزنجبيل المهروس هذا فعال لتطهير القولون .
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس