عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 8, 2015, 09:08 PM
 
علاج احتقان الانف بالاعشاب الطبيعيه مفعوله سريع

علاج احتقان الانف بالاعشاب مفعوله سريع

1. استنشاق البخار : وهي وصفة شعبية مجربة في حالات كثيرة ، وهي بالفعل تعطي شعورا بالراحة وسهولة التنفس سريعا ، وتعمل على ترطيب تجويف الأنف ، وتخفيف المخاط مما يحسن وظائف الجهاز التنفسي ، ويمكن اضافة زيت النعناع أو البابونج للماء المغلي واستنشاقه عدة مرات يوميا .
2. المحلول الملحي : استنشاق المحلول الملحي سعمل على التخلص من احتقان الأنف ، وغسل الأنف من المخاط داخل الممرات الأنفية ، ومن المعروف أهمية المحلول الملحي في انقباض الأوعية الدموية ، لذا فتحضير كوبين من الماء الدافئ مع مقدار من الملح ، واستخدامه مرتين يوميا يفيد كثيرا في التخلص من ازعاج الاحتقان الأنفي .
3. زيت الكافور : يساعد كثيرا في علاج احتقان الأنف ، لما يتميز به من مواد مضادة للالتهاب ، وهو سهل الاستعمال ، اذ يمكن اضافة قطرات قليلة منه للمناديل ، واستنشاقها عدة مرات ، كما يمكن نثرها على الوسادات للتنفس بسهولة أثناء النوم .
4. الماء الدافئ : جيد في حالات الانسدادات الأنفية والزكام ، فعند مرور الماء الدافئ بالممرات الأنفية فانه يزيد من تدفق الماء الدافيئ بالشعيرات الدموية ، ويعمل على ترطيب الأنف وفتح الممرات المسدودة ، فيمكن استخدام الماء الدافئ للاستنشاق أو تغطية الأنف بكمادات الماء الدافئ لدقائق .
5. الأعشاب الساخنة : شرب الأعشاب الساخنة يعمل على تقليل المخاط ، وانتظام السوائل بالأنف ، مما يعمل على فتح الممرات الأنفية ، والتخلص من الاحتقان ، ويمكن استخدامه بأمان عدة مرات في اليوم ، وهو لا يقتصر على انواع معينة فشرب مغلي النعناع ، أو البابونج ، أو الينسون جميعها مفيدة في هذه الحالات .
6. الحلبة : لها فوائد صحى كبيرة ، وحيث انها مضاد فعال للالتهاب ، فهي اختيار جيد لازالة احتقان الأنف ، كما تعمل على تطهير الأغشية المخاطية ، وتمنح الجيوب الأنفية مزيد من الرطوبة مما يخفف من المخاط ، ويمكن شرب مغلي الحلبة عدة مرات .
7. عصير الطماطم : وصفة سحرية للتخلص من احتقان الأنف ، اذ تفيد الطماطم في تحسين تدفق المخاط بالممرات الأنفية ، كما يمكن اضافة الليمون ، والتوابل الحارة التي تفيد في تدفئة الأغشية الأنفية وتزيد من تدفق الدم بها .
8. خل التفاح : يعمل بشكل سريع على ازالة احتقان النف ، والتخلص من الانسدادات الأنفية المزعجة ، ويخفف المخاط ، كما أنه يتميز بكثير من المكونات المفيدة للصحة والمناعة ، يستعمل بخلطه مع معلقة عسل في كوب من الماء وشربه يوميا .
9. الثوم : من أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج احتقان الأنف ، فهو يتميز بأنه مضاد للالتهابات ، ومكافحة عدوى الجهاز التنفسي ، ومضاد للفطريات ، ويمكن تناول الثوم الطازج يوميا ، أو استخدام أقراص الثوم بدلا منها للتخلص من رائحة الثوم الغير محببة .
10. شمع العسل : يوصف لعلاج الزكام ، والتهابات الجيوب الأنفية ، يفيد في التخلص من انسداد الأنف ، لذا ينصح به الخبراء بمضغ كمية منه مرتين يوميا طوال فترة الشتاء ، والربيع ، كعلاج ووقاية لمرضى الحساسية والجبوب الأنفية ، مع تناول ملعقة من العسل .
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس