عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 28, 2015, 05:21 PM
 
Love طرق سهلة لمحاربة حر الصيف بدون مكيف هواء

طرق سهلة لمحاربة حر الصيف بدون مكيف هواء


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



مع ارتفاع درجات الحرارة في أيام الصيف الحارة، يحاول الجميع المحافظة على رطوبة الجسم وتخفيض درجة الحرارة وهو الأمر الذي قد يسبب مشكلات في ميزانية المنزل ودفع فاتورة كهرباء ضخمة مع زيادة استخدام مكيفات الهواء.
وفيما يلي أفكار سهلة لتتمتعي بدرجة حرارة منخفضة داخل منزلكِ بدون كسر الميزانية بفاتورة الكهرباء مرتفعة.


الاستحمام بالنعناع
يذهب البعض للاستحمام بالماء البارد لزيادة ترطيب الجسم بسرعة ولكنهم ينسون أهم خطوة وهي ضرورة الاستحمام بصابون أو جل الاستحمام بالنعناع الذي يزيد من انتعاش الجسم لفترة أطول مع ضرورة عدم الخروج سريعًا من الحمام حتى يحافظ الجسم على رطوبته.


المروحة
يجب ألا يقتصر التفكير على استخدام التكييفات فقط ونسيان المروحة، فقد تغنيكِ المروحة عن التكييف بتكاليفه الباهظة كل ما عليكِ أن توزعي المراوح جيدًا على الأماكن التي تحتاج لها لأن ذلك سيساعدكِ على توزيع وتغير الهواء الساخن وخفض درجة الحرارة.


الظلام
حتى تتمكني من الحفاظ على برودة منزل عليكِ إطفاء كل الأضواء غير الضرورية أثناء النهار وإغلاق الستائر مما سيخفض حرارة منزلك ويمنع عنك سخونة الطقس.


مكان خاص في منزلك
خصصي مساحة في منزلك لتكون بمثابة نزهه لكِ ولعائلتكِ حتى لا تكونوا محاصرين في المنزل، هيأي هذا المكان بشكل مناسب بإضاءات مخفضة بجانب النوافذ المغطاة بستائر خفيفة وألوان فاتحة حتى لا تخزن درجة الحرارة وتزيد من حرارة المنزل ولا تنسي أيضًا أن توزعي الكثير من النباتات والزهور العطرية لتكمل جمال المنظر ورائحته.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس