عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم May 5, 2015, 06:20 PM
 
رد: رواية قطعةجليد في منتصف الصحراء للكاتبة ترانيم


شكر خااص لمتابعيني ع تويتر....
.................................................. ........................................
الجزء الثاني
أتتنــــــــــــــي ......
تطــــــوي بيــــــن شفتيــــــها ســــؤال
بعـــمـــــــق عينيــــــــها مقـــــــــال
وعــــــــلى أكتـــــــافها
قـــــد تراكمــــــت الجــــــــــبـــــــال
حاولت أن أعـــــــرف ماذا تريــــــــــــــد
فستحـــــــــــــــــال بـــي إستحـــــــال
فآجـــــأتـــــنــــــي فقـــــــالت
مــــــــــــن تكـــــــــــــــــــــــون لتســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــألني هذا الســـــــــــــــــــــــؤال ؟
.........
ادمبرا – اسكتلندا
بعد ماخلصت من محاضراتها جلست ع المعشب لان لباص بعده فترة 30 دقيقة ليمر لبست سماعتها ( أم بي 3) وشغلت ع أغنيتها المفضله ( ريال لوف) ...سرحت بأفكارها
جاتها صديقتها المسيحية كاترين : مرحبا
لارا بعد ماشلحت السماعات : اهلا ..هل حدثتي الدكتورستيف حول معدلك؟
كاترين : نعم وقال سوف يرى الامر ويعلمني بعد عدة أيام...
كاترين تنام على المعشب : سأنام حتى يأتي توم
لارا (ما يعجبها نوم كاترين قدام الناس ) : دعينا نتنزه قليلا ...الهواء منعش وجميل
كاترين : لاااااا أريد أن أرتاح
لارا : هيااااا لم تبقى سوا 20 دقيقة هياا
كاترين (باستسلام) : يا لكي من مزعجة ...هيا
لارا ابتسمت ووقفت مع صديقتها
.................................................. ................................................
ذياب يكلم خطيبتة رشا : قلت لك سوي الي تبين وأنا بتكلف بالمصاريف
رشا بدلع ماصخ : ذيووبي حبيبي أمي مااترضى ..
ذياب : أنا بتفاهم معاها
رشا تكمل دلعها : تسلم لي حيااتي بس بجد ابي اسافر لبنان عسب اشتري كذاا اغراض
ذياب طفر منها : قلت لك خلاص انا بكلم خالتي يصير خير
رشا : طيب مااشتقت لي
ذياب : أول أمس شايفك
رشا ييقالها زعلت : خلاص عيل بخليك تشتاق لي
ذياب (كيف وانت لازقة لزقة ) : تمام عندي الحين شغل بكلمك بعدين ...
رشا ( اففف منه) : تمام ياقلبي باي باي
(سكر الفون) : افففف أنا أوريك ياعادل (دق على صديقة عادل بعمان) : الوووو
عادل (جاك الموت ياتارك الصلاة خخخخ) احم احم الوووو
ذياب : ياعلك الماحي ليش تعطيها رقمي
عادل يستهبل: وعليكم السلام الحمد الله تمام وانت شلونك
ذياب صرخ: عااادل
عادل : هههههه يابني ليش بصلتك محروئة هيك هههههههه (ياعيني ع البناني)
ذياب ابتسم ع صديق عمرة : خلينا بموضوعنا ..
عادل : هههه والله حشرت اختي اتصلات يوم كاامل تدق دق عليها تبيها تقولي عسب الرقم شسوي كلتني وبعدين خطيبتك وتبي تكلمك شفيها؟
ذياب : افففففففف...طيب خلينا منها متى بتلحقني
عادل : مادري والله الوالده بعدها تعبانه
ذياب: ربي يسلمها شوف متى تتعافى وتعال عندنا كذا صفقة
عادل : ولا يهمك وانا بشوف عمر اذا يقدر يجيك
ذياب : تمام
.................................................. ...............
(عادل وعمر أصدقاء ذياب من لمى كان بالأعدادي والحين يشتغلوا مع بعض عادل ( عايش مع امه وابوه وخوانه الصغار طيف(6 سنوات) وأحمد(7سنوات) وراشد(14 سنة ) ومي (صديقة جود وتجود 15 سنة) )وعمر ( عايش مع ابوه وخوانه عمير وعمار (توأم 20 سنة ) وامه متوفية )<<<< لهم دور كبير بروايتنا
.................................................. .........................
(رشا خطيبة ذياب وبنت خالته عندها اختها مرام وامها موزة أبوها سالم)
.................................................. ..................
ع الساعة 4 ونص بتوقيت اسكتلندا طلع ذياب من شركته لمطعة المفضل ( موسك كتشين) دخل وجلست ع طاولة بطرف المطعم
محمد شافه ونادا ع لارا الي كانت ترتب الطاولات بجهه ثانية : ياا لارا
لارا : نعم
محمد : تعالي الى هنا بسرعة
اقتربت منه : هل هناك شيئ ياسيدي ؟
محمد : نعم , اترين ذلك الششخص الجالس هناك؟
لارا : أجل
محمد : انه أفضل زبون لدينا ويجب عليك معاملته معامله خاص ...هيا اذهبي وخذي طلبه..
لارا (من هذا الشخص المخيف خخخخ اخاف ان يسقط فوقي ويكسرني ياله من طويل ابدو كحشرة بجانبة ههههه استغفر الله) وصلت لعنده طلعت مذكرت الطلبات والقلم : السلام عليكم سيدي ...طلبك؟؟
ذياب رفع عيونه لها : وعليكم السلام ..(كلمها بالعربي عباله لبنانية أو سورية) جيبي وجبتكم الأساسية وسلطة ملفوف مع عصير برتقال طازج .
لارا توهقت اونها : أنا اسفه ولكن لم أفهم ما قلت! هل تتحدث الأنجليزية؟
ذياب ( أجنبية !!!! محجبة ..بسس ملامحها!!) : نعم (عاد له طلبة بالأنجليزي).
لارا : حسنا دقائق وسيصلك طلبك
ذياب : حسنا لاتتأخري لا احب الطعام البارد
لارا: لك ذلك
(راحت لارا ورن تلفون ذياب ) : الووو
أبو عبد العزيز (سعود) : الووو ...كيف تسافر وماتقولي أو لازم اعرف من الغريب؟
ذياب : أهلين يبى ...أنا قلت لعادل يقولك لاني كنت مستعجل؟
أبوعبد العزيز: وكيف عشان الصفقة ؟
ذياب ( وأنا أقول من وين هالحب نزل فجاة) : بخلصها من هنا أصلا رئيس الشركة ......... معي هنا لان عنده فرع هنا بعد .
أبو الوليد تنفس براحة : اهااا اذا كذاا تمااام خبرني من تتفق معه
ذياب: اعتبر الموضوع منتهي .
أبو الوليد : اتصل بأمك وطمنها عليك تسأل عنك
ذياب : (فديتها تاج راسي) : تمام مع السلامة
أبو الوليد : مع السلامة
علاقة ذياب مع أبو سطحية جدا بعد علاقة امه وابوه سطحية لان تزوجها ع زوجتة وهو ماراضي بس لانه عمه وصاه ع بنتة قبل لا يتوفى واضطر يتزوجها على زوجتة
........................................
مر أسبوع ولا جديد في حياة أبطالنا أم عادل تشافت تقريبا وعادل وعمر يستعدو ليسافرو لذياب
ذياب كالعادة فطورة وغداه وعشاه بمطعم موسك كيتشين ويقابل لارا الي تخدمه بكل أحترام ... أعجب واااااااايد بأخلاقها وتعاملها وكيف أن وحده أجنبية تسوي أشياء لو عربية ماتسويهااّ!! يقول بنفسه يمكن أمها وأبوها مسلمين ومايدري عن المخباي ....
يوم الأحد ( مطعم موسك كيتشين )
دخل ذياب وجلس ع طاولتة المفضلة شافته لارا الي كانت تاخذ طلب عائلة (اشرت لزميلها يروح له )
: نعم ايضا هل تحبون شرب العصائر الان أو بعد الغداء ؟
واحد من أفراد العائلة : اثناء الغداء
لارا : هل تريديون شيء أخر؟
شخص اخر من نفس العائلة : نعم اريد بعض الخبز الأسمر
(عند ذياب وصل صفوان زميل النادل البنجابي)
: مرحبا بك سيد ذياب ماذا تحب أن تطلب اليوم ؟
ذياب : (يطالع لارا ) : الوجبة الرئيسة اليي عندكم اليوم بس قلي شو هي
صفوان : السمك الطازج المشوي المتبل بالتوابل الهندية وزيت الزيتون الشرقي
ذياب : حسننا احضرها لي
صفوان : نعم وماذا تحب أن تشرب
ذياب : ماء فقط وبعد الغداء تشيز كيك وعصير فواكة طازج
صفوان : حسنا دقائق ويصل طلبك
ذياب : حسنا
(ذياب جلس يطالع لارا الي تتنقل من طاولة لطاولة )
ذياب بداخله: ( شفييك ياذيااااب تطالع البنت ..استغفر الله ) جلس يستغفر وهو كل شوي يسرق نظرة لها
لارا حست بنظراته بس حبت تطنش بــــــــــــــــــــــــــــــــس ماعرفت بسبب نظراااته الى تتبعهاا (ماذا به ؟؟ ياله من .......... أستغفر الله )
ذياب قطع عليه نظراته صفوان : سيدي هل تحب ان يكون الأرز متبلا ايضا او بلا توابل
ذياب : أأأ أريد اي شي اقصد أريدها حاااااره جدا
صفوان : اذا سأطلب لك المتبلة
ذياب : اممم حسنا ( راح صفوان التفت للارا بس حصلها دخلت للمطبخ )
(لارا دخلت المطبخ ماتريد توقف جدااااامه نظراته تحرقها جلست تستغفر ربها وتتحاول تتناسى ذياب)
دخلت حرمه (استغفر الله ) بشورت ضيق يصل لفوق الركبة وقميص طرزان هع يعني كم طويل والثاني مابه شي وبطنها طالع شوي من قداام والقميص مرررررة ضاااغط على جسمها شعرها قصير بالون الكركمي باااين عليها انها بالثلاثين من عمرها بس بالاصل هي 42 ...
الحرمة : لارا لارا
طلع محمد : نعم سيدتي كيف اخدمك
طالعتة الحرمة بتقزز بسبب لحيتة الكبيرة قليلا : أين لارا
(ذياب يطالع الموقف بصمت )
محمد : ماذا تريدين منها
الحرمة بصراخ: وماشأنك انت ؟ نادها لي فورا ..
محمد : لن أفعل ذلك وهيا أخرجي من مطعمي عندما تتعلمين كيف تتحدثين بأحترام سوف ادخلك
طلعت لارا من سمعت الصراخ
الحرمة : تعالي يا لارا اريد أن أحدثك بالخارج بعيد عن هذا المكان المقرف
لارا ( ماذا تريد مني ) : لدي عمل الآن ,,,سأراك مرة أخرى
محمد : لقد سمعتها هيا أخرجي
الحرمة مسكت لارا من معصمها وجرتها بقوة معاها : هيا لنذهب أيتها ××××× و××××××
ذياب وقف ودف الحرمة بعيد عن لارا : اذهبي من هنا واتركيها
الحرمة : لا دخلك لك فهذه ابنتي ...
(صددددددددددددددددددددددددددددددددددددمـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــة)
انصدم محمد وذياب صدمتة أكبر .....لارا نزلت راسها
ذياب : هل هذا صحيح؟
لارا : نعم ....اسمح لي سيد محمد ساخذ استراحه واخرج
محمد ولسى منصدم : أأأأ حسنا خذي راحتك..بالأصل دقائق وتبداء استراحتك..
لارا: شكرا لك ........(ناظرت امها) سأتتي لك بعد قليل
راحت لارا و شلحت مريلة المطعم ولبسة جاكيتها
ام لارا طلعت من المطعم ومحمد وقف قريب طاولة ذياب
وذياب جلس ع كرسية ( معقولة هذي امها مستحيل فرق السماء والأرض كيف؟؟ شو قصتها هالبنت حيرتني ...) وغرق ذياب بأفكاره
طلعت لارا : شكرا سيد محمد واعتذر نيابة عن أمي
محمد : لا دخل لك فيما حصل ...اذهبي ولا تتأخري كثيرا
لارا ابتسمت بألم : شكرا لك
محمد العفو
.................................................. .................................................. ...................
(عمان الحبيبة )
مدرسة جود ونجود
جود ومي بفصل ونجود بفصل ثاني
عند جود ومي
جود : أفففف ملل
مي : صدقك شو نسوي أول مرة احتياطي ونجلس بالصف ولا حصتين بعد ....هالحصة ومو متحملة وكيف الي بعدها
جود (تفكر) أمممممم
مي : يلا ياعبقرية خرجينا
جود : أقول أنا بقولها بروح مع استاذة مريم حقت الاذاعة وأنتي تعالي معي بنروح شوي مع ابلة مريم بنسولف وبعدها بنروح لنجود نشردها
مي : امممم بس مااحب ابلة مريم تلزق لزقة
جود : ماعندنا غيرهاااااا وحدي ملاااااااااااااااااانه
مي :امممممممممممم أوك
راحن لأستاذة وبعد محاولات واقناع رضت تطلعهن راحن للأستاذة مريم وحصلنها تتجهز تبي تصلي الظهر
جود : اهلين استاذة
أ مريم : هلا حبيبتي جود
جود : كنت اريد أراويك الشعر حق الاذاعة بس بجيك بعدين من تخلصي مصلية
أ مريم : أوك حبيبتي من أخلص بطرش لك بنت
جود توهقت لانها ماتبي ترجع الصف: لاا انا بجيك لان برووح ادرب بصف فاضي
أ مريم : ااااااااا تمااااااااااام
رااحن لصف نجود وطلعنها بأسم استاذة مريم (هالحركة واااااااايد سويتهااا هعهعهع)
وحوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااطة بالمدرسة
.................................................. .................................................. .......
نرجع لــــ لارا
لمى طلعت لارا من المطعم حصلت امها تنتظرها بسيارتها ركبت معاها
لارا : كيف حالك ياكارولين
كارولين : ايتها الحمقاء لا تنسي أنني امك
لارا بأستهزاء: حقا
كارولين : يا لك من وقحة (بضحكة سخرية) أو لم تعلمك جدتك البلهاء كيف تحدثيني
لارا عصبتوقالت بغيض : لا تدخلي جدتي بالموضوع هيا اخرجي ما ببجعبتك
كارولين : لماذا تعملين بذلك المطعم
لارا : لا علاقة لك بالأمر
كارولين : الم اقل لك لا تعملي بهذه الوظائف اتريدين أن تشوهي صورتي انا لدي مكانتي العالية بالمجتمع يكفيكي هذا الدين الذي جلب لي المشاكل
لارا : أنا حرة بما أفعل ولا يحق لك تأنيبي ... أنتي من أردت ذلك أنتي من طردتني أنا وجدتي في تلك اليلة العاصفة بدون مال ولا منزل لترضي حبيبك
كارولين : لا تفتحي صفحات قديمة وانا اعتذرت منك
لارا : وانا سامحتك فقط لأرضي ربي ولكن اخليتك من كل المسؤوليات
كارولين : ..............
لارا : هيا ارجعيني لعملي
كارولين : سوف تندمين على فعلتك ...إن كارولس يطاردك يريد كلمة السر
لارا : وأنا لن أعطيه الا عندما تنفذوا طلباتي
كارولين : طلباتك مستحيلة...ولن تحقق أبدا
لارا: اذا أنا لا يوجد عندي شي لكم ....اوفقي السيارة
وقفت السيارة بدون أن تتكلم
نزلت لارا قبل لاتسكرالباب قالت كارولين : سوف تندمي كثيرا
لارا : افعلوا ماشئتم
سكرت الباب بقووة وحركت كارولين بسرعة الصاروخ
لارا رجعت للمطعم بالباص
دخلت المطعم وحصلت ذياب بمكانه ياكل تشيز كيك وعصير
ذياب طالعها : لارا
لارا : نعم
ذياب : هل أنتي بخير
لارا : نعم انها أمي لن تأكلني أو تقتلني
ذياب ابتسم ابتسامه ذوبت قلب لارا
لارا : شكرا لك ...وركضت داخل تحاول تمنع مشاعرها المندفعه من ابتسامته بس
ذياب : (لازم أعرف شوو وراها ) وصله مسج من عادل
( سلاااااااااام ...بكرة بأذن الله بنكون عندك)
رد ( ان شااااء الله توصلوا بالسلامة)
جاه بعدين اتصال من رشا : اففففففف شتبي هذي
: نعم
رشا : هلا حبيبي
ذياب بقهر : اهلين بغيتي شي ؟
رشا : حياتي مارسلت المبلغ ؟
ذياب : رسلته قبل ساعة
رشا : بجد ؟ مشكوررر ياقلبي
ذياب ( أفففف) : حاجه ثانية
رشا : امممم
ذياب ياليل ماأطولك ) :خلصي
جات لارا تاخذ الحساب وسمعت صوت انثوي
: ياقلبي انت بس بغيت أروح لبنان
ذياب : انا قنعت امك وبيروح وياكم خالي عبد الله ( ذياب عنده خال واحد وهو عبد الله وهو اخر العنقود عمرة 30 ومتزوج اماراتية وعنده اولاد صغار مايد و عائشة وفاطمة واخر واحد بدر)
رشا بفرررح كبييييييييييييير : مشكوووووووووور بخلليك بروح اشوف ماامي
ذياب سكر الفون من غير لا يرد عليها رفع راسه شاف لارا
لارا : تفضل هذا الحساب
ذياب : حسنا ...هل يمكن أن احدثك قليلا
لارا : عن اي شي ؟
ذياب بصراحة تامة: اممم ما خطبك ؟؟ لماذا ولدتك أأأأ لا أعلم ولكن حالك عجيب
لارا تصرف الموضوع : أنا مشغولة الان..
ذياب (فضولي ولأول مررة ) : متى يمكن أن أحدثك ؟
لارا : وبأي حق ستحدثني وماعلاقتك بي ...عذرا لا أسمح لنفسي بالجلوس مع غريب ..
ذياب (حس بنبرة غرور وعصب مع انها ماكانت نبرة غرور ) رمى الفلوس بوجهها وراح
لارا عصبت من طريقتة أخذت الفلوس المنثورة ع الطاولة وراحت للمطبخ
بعد دقايق هجووم على المطعم لان الناس تخلص من دواماتها وتمر تتغدا نست \او تناست لارا موقفها مع ذياب بالشغل..
ذياب من طلع ركب سيارته وراح لشقتة
(الكريهه بأي حق تكلمني كذا افففف وشدخلني فيها تنقلع من زينها عاااااااد )
.................................................. .................................................. .................
(بيت أبو عمر)
عرفتكم عليه قبـــــــــــــل
عمر وعمير وعمار وأبوهم على العشاء
أبو عمر (سيف ) : متى بتسافر؟
عمر : الفجر إن شاء الله
أبو عمر : اااهاا ,,,انتبه لنفسك زين
عمر : حااضر
عمير : انتظرني كم يوم وبخلص اختباراتي وبروح معاك
عمر: خخخ بيكون الشغل خالص
عمير : افففف وهالدكتور مابغى يحط الاختبارت غير هالأسبوع
عمار : ههههه أدب حالك
عمير طالعه بنظرة
عمار يمثل الخوف : يبه الحقني بيذبحني
عمر وعمار : هههههههه
أبو عمر ببسمة : خلاص ياعيال خلو اخوكم
عمير: بالله عليك هذيلا خواان عدوااان
عمر : وانت عندك اختبارت
عمار : لا بس ماريد أروح عندي مباريات
أبو عمر : وانت ماتبي تريحنا من هالمباريات
عمار:.........
أبو عمر : عمر ركز ع شغلك ولا تتلاعب هناك خلك بشغلك بس
عمر : ان شاء الله يبه
أبو عمر : وأي شي تحتاجلة دق علي عندي معارف هناك
عمر : يبى الله يهداك مب أول مرة أسافر
أبو عمر : أدري بس هالمكان باالذات غير
عمر: ليش يبى؟
أبو عمر : لاتشغل بالك بس أنت لا يغروك الكفار وحافظ على صلاتك ولا تاكل غير حلال وانتبة للي تشربة
عمر : حاااااااااااااااااضر من عيوني (يطالع خوانة ) الي يرتب شنطتي بعطية مفتاح سيارتي الروز رايس
عمار وعميربستهبال : اناااااااااا
الكل : ههههههههههههههههههههههههههههههههه
عمر : ههههههه
عمارر : انا ابلة انا
عمير : لا ابلة انا ههههههههه
الكل : هههههههههه
عمر : رتبوها ولكم سيارتي لين ماأرجع
عمير: بالدور ااه يوم انت ويوم انا ..
عمار : اتفقنا
(عائلة سعيدة واكثر ماينقصهم غير وجود الجنس الناعم بينهم مع انهم صح رجاجيل وكبار بس بعدهم يحتاجوا الي يلبي متطلباتهم محتاجين حنان الأم و الأخت بس الله ماكتب لأمهم عمر وكملوا حياتهم بدون أم وأبوهم مب مقصر معاهم بحاجة – أبو عمر دكتور بمستشفى كبير بصحار وعمر محامي لصديقة المخلص ذياب وعمار وعمير توأم بالجامعة عمار تخصص صيدلة وعمير تخصص هندسة زراعة )
.................................................. .................................................. ..........
بيت أبو عادل
عادل بغرفتة ومعه اخته مي وامه يرتبون اغراضه
عادل منسدح على سريرة ومي جالسة ع الأرض وامه وقفة عند دولابة
عادل : يمى خلي عنك ميوه بتكمل
أم عادل : لا يمة مخلصة
مي : عدوووول
عادل بنطرة : أصغر عيالج
مي : شفيك جزااتي ادلعك
عادل : شتبين خلصي .. اعرفك ماتقولي عدول الا وباغية شي
مي : امممم هناك في كريمات حلوووة معطرة جيب لي معااك هدية وانت وراجع
عادل : وانا اقول مو لله.... اذا عرفت وحصلت من عيوني حاجة ثانية وانتي الغالية تبي شي
أم عادل : سلامتك حبيبي وميوة لاتطلبي هو رايح شغل مايدور بالأسواق
مي : عاااااادي يمة بحاله رايح
عادل : عادي يمة
دخلت طيف : عااااااااااااااااااااااااااااااادل
عادل : امر الشيخة شو بغيتي
طيب : ابي حلاوة وعروسة ومطبخ ودب و
عادل : خخخخخخخخخ شبقيتي عيل الطيارة كلها لشيخة طيف
الكل : هههههههه
طيف : وبعدد طيارة
عادل : شرايك انا بختار لك العاب جديدة
طيف : امممممممممممممممممممم
عادل : بعدددد تفكر الشيخة
طيف : انا مو شيخة انا طيف
هههههههههههههه
عادل : لاشيخة
طيف بتصيح : لااااع انا طيف
عادل : شيخة شيخووة
طيف طلقت صفارة الأنذار: وااااااااااااااااااااااع واااااااااااااااااااااااااااااااعانا طيف واااااااااااااااع
ام عادل : تعالي حبيبتي انتي طيف عادل خووز عن اختك
عادل ومي :ههههههههههههه
دخل أبو عادل : من مزعل بنتي؟
طيف رااحت لأبوه : واااااااااااع واااااااااااااااااع عدوول يقول انا شيخة ماطيف
الكل : ههههههههههه
......................................
وصلت لنهاية الجزء ..
انتظروني.. يوم الأربعاء .. بنزل الجزء الثالث ..
مشكورين فديتكم ع المتابعة..
وشكرا خااص لمتابعيني من خلف الكواليس .. مراوي و هجوور ..

رد مع اقتباس