عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم April 19, 2015, 01:01 PM
 
رواية عشاق على أرض العائلة للكاتبة Asola..AL-3sola


روآيتي تتكلم عن:
الحب / الكرهـ / الجرأة / الحقد / الآنانية / عزة النفس ..
آحـدآث روآيتي تتحدث عن عـآئلة معروفه وهي :
( عآئلــة حسـن البرق )
هذه العـــآئـله معروفه ومشهورة بالثرآء وهي محور كـــل روآيتي
فـــ/ تتحدث عن ( المدآفعـــه عن حب الطفولة .. الحب واظهآر الكره.. العنآد ومن دآخل العـــشق والغرآم ....)

التعريف بالشخـــصيآت :
الجد: حسن آحمد البرآق يحب ويعشق آحفآده ومايرفض لهم طلب ابد ابد.. دايم يوقف مع الاولآد .. ...بس يحب كل آحفاده ..
الجدة: حنآن وهي اسم عَ مسمى حنونه حيييل عَ احفادها ودايم توقف مع البنآت ..
الجد والجدة عندهم عآده آن كل اربعاء وخميس وجمعه يجتمعوا كل اولآدهم واحفادهم عندهم بالقصر ..
اولآدهم:
الابن الاكبر ( ريــآن ) آبو راكان :
الاب : عمره ( 45 ) يشتغل في شركة ابوه مع اخوآنه يحب اولآده حيل ومايبخل عليهم بشي..
الام: عــــآئشة عمرها ( 40 ) حنونه حيل ..
رآكــان : ابوه مسميه عَ اسم آخوه ( يعني يصير سمي عمه ) عمره (26) له سكسوكه ونغزات مميزته..بشرته حنطية ..متخرج من الجآمعه ..يشتغل دكتور في مستشفى عمآنه..
سمهر: عمره (23) خطير و يجنن..له عضلآت مبينه جسمه الرياضي بشرته سمراء وعيونه سودة وعنده كددددش بمعنى الكلمة بس لآيق عليه ..بالجامعه سنه ثالث بس هو بجهه والدراسه بجهه ينجح بالواسطات..
مها: عمرها ( 20 ) بشرتها حنطية وهي اللي مميزتها لون عيونها رمادي شهرها طويل مدرج اشقر ذهبي ثاني جامعه دلعها ( مهاوي )
رسآن & روآف : اعمارهم ( 19 ) توأم مااااافي فرق بينهم شعورهم سوداء سبايكي ناعمه لون عيونهم سودة بشرتهم عادية ثالث ثانوي ..مزغلنجيين درجه اولى مع ولد عمهم رائد..
مشاعل: عمرها (18) هذي البنت اعجز اوصف جمالها بشرتها برنزيه وعيونها عسلي شعرها اسود سواد الليل يوصل لنهاية كتفها مدرج ابد مايتمسك ..جسمها من اجسام عارضات الازياء ..لها معجبات كثير بالمدرسة ..سنة ثالث ثانوي واللي يشوفها يحبها من اول نظرة ..دلعها ( ميشو )دايم مع كادي
وصلنا لبطلة روايتنا ( ملآك ) : عمرها (17)بشرتها بيضاء لون عيونها عسلي شعرها اسود كيرلي ..مجنونه ومهبولة وام الفلة والجلسة بدونها ماتسوى شي ..سنة اولى ثانوي معروفه بالمدرسة ومعذبة الاداريات.. دلعها (ميكو) دايم مع رؤيا وشجون بس (عز ولد عمها) مأثر عليها حيل ..لانها رابيه معاه..! معروفة بالكويت بــلقب / ربيبة سبع ,,لآن جدهآ هو اللي رباها وكانت عايشة معاه اكثر سنينها وهي طفلة ..

الابن الاوسط (راكان) ابو عبدالسلآم :
الاب: راكان (41) يشتغل في شركة ابوه مع اخوانه يحب اولآده ومايبخل عليهم بشي..
الام: هدى عمرها ( 40 ) حنونه حيلآت ..
عبدالسلآم:عمره(23) وسيم ..بشرته عادية عيونه سوداء وشعره اسود..ثالث جامعه ..له نغزات بخده اليسار..
ايمان : (20)عيونها رمادي بشرتها بيضاء شعرها اشقر مخصل بخصل اشقر رمادي..ثاني جامعه..هادية ورزه بس لاجتمعت مع بنات عمها مع الخيل ياشقراء..
عـــِـز:عمره (19) بشرته حنطية عيونه رمادي شعره اسود..ثالث ثانوي ..دايم مع ملآك ويعتبرها توأمه بنته امة وهي بئر اسراره ومايخبي عنها شي وهي كمآن..
دلال:عمرها (18) بشرتها سمراء بس مو مرة عيونها بني ..شعرها بني ستريت يوصل لنص ظهرها ..ثاني ثانوي ودايم مشاكل مع البنات والاداريات ومايعجبها احد بس وقت الفله مافي افلل منها ..

الابن الاخير (رامي ) ابو رائد:
الاب:رامي عمره (44) يشتغل في شركة ابوه مع اخوانه ..يحب اولآده ومايبخل عليهم بشي..وهو فله مع اولآد اخوانه وهم يحبونه حيل.
الام: فاطمة عمرها(39) حنونه حيل.
رائد:عمره(19) يجنن البنات ودايم خاقين عنده يطيح الطير من السماء بشرته حنطية عيونه بنية شعره اسود..مزغلنجي درجه اولى وداشر بمعنى الكلمة مع رسان و رواف..
نيار&ميار:برضو توأم اعمارهم (18)يجننو مرة بشرتهم حنطية عيونهم عسليه شعورهم مدرجه توصل لين اكتافهم لونها اشقر ..الفرق بينهم ان نيار اهتمامها دايم عَ الموضه والاكسسوارات والميك اب والمناكير والبدكير اما ميار الرقص والغناء وقراءة الروايات وكتابة الخواطر وهي مغنية العائلة لآن صوتها خيال ..
سدن&شدن: برضو توأم اعمارهم (5)سنين ابد ابد مافي فرررررق بينهم شعورهم طويلة سوداء ستريت وعيونهم رمادي وبشرتهم بيضاء ..لهم دور كبير في الجمع بين ابطال روايتي ..

الاخت الكبرى(طيف) ام عزام:
الام:طيف عمرها(33)حنونه حيل وفله مع اولآد اخوانها
الاب:عبدالله عمره (35)يشتغل مع اخوان زوجته وهم يعتبروه اخوهم .
عزام: ( 26 )بشرته سمراء عيونه بني شعره اسود ناعم ..يشتغل دكتور في مستشفى عمانه ..دايم رزه..
بسام:عمره(23)سنة ثالث جامعه فلآوي مرة مرة ..بشرته بيضاء وعيونه سودة شعره اسود ناعم ..
مازن:عمره (19)ثالث ثانوي..رزه رزه بمنى الكلمة بس وقت الفلة فله..بشرته حنطية وعيونه بني شعره اسود ناعم..
دلع: عمرها(18)بشرتها بيضاء وعيونها عسلي شعرها اشقر غامق مدرج..رجه وفي نفس الوقت رزه ..تحسيها غامضة ومحد يفهم لها الا البندري ..
كادي: عمرها(18) ثالث ثانوي ..بشرتها عادية شعرها مدرج اشقر مخصل بخصل اشقر غامق طالع عليها جنان مع عيونها العسلي عنيدة واللي براسها تسويه ولو قالت والله لاجيب راس احد تجيبه ولو بعد سنين..
نوف: عمرها (17) ثاني ثانوي عجزت اوصفها لكم ..تجنن مرة بشرتها بيضاء وعيونها عسلي وشعرها اسود بالمارة سبايكي ..مرجوجه ومهبوله وشعارها بالحياة ( فلها وربك يحلها ) وابد ابد مو قد المسؤوليه ..بس مع كل هذا لها معجبات كثير بالمدرسه ..ومشكلتها انها تتصنع الخشونه ..دايم مع اسيل ..

الاخت الوسطى(سارة )ام وليد:
الام : سارة عمرها ( 35) حنونه حيل على الكل ويحبونها حيل ..
الاب : عبد العزيز عمره ( 40 ) يشتغل مع اخوآن زوجته وهم يعتبرونه اخوهم..
وليد : عمره ( 23 ) بشرته حنطية عيونه سوداء شعره اسود سبايكي بس طويل شوية ..ثالث جامعه ..
مشاري : عمره ( 22 ) بشرتها بيضاء شعره اسود كثيف عيونه رمادي له نغزات بخده اليمين ..ثاني جامعه ..مرجوج اقوى شيي ..
سديم : عمرها ( 20) اولى جامعه ..شعرها اشفر ملفلف عيونها عسلي شعرها بيضاء..رزه ورجه بنفس الوقت ..
آسيل / ثاني ثانوي ..عيونها اسود شعرها سبايكي اسود سواد الليل ..جسمها مثل عارضات الازياء ..يعني بمعنى الكلمة تجججججججنن ..لها معجبات في المدرسة ..عنيدة واللي براسها تسوية بس في نفس الوقت فللله ..معروفه في المدرسة والكل يتمنى يصاحبها .،، بس مشكلتها صار لها موقف وهي بثالث متوسط واتعقدت منه وصارت تكــــــــره الانوثة وتحــآول تصطنع القوة والخشونه وحركات الاولاد ..لها كبرياء وعزة نفس مو طبيعية .. مع نوف ...راح نعرف شنو صار لها بالرواية ..


اللحين خلصنا من التعريف بعائلة البراق من الجد الى آخر حفيد..
وبقول لكم همسة متعلقة بالرواية ..
ملآك بنت ريـــان عندها صديقات من الابتدائي ولازالو معاها حتى الثانوي ..وعائلة ملاك يعتبروا صديقتها من العائلة لانهم تربوا مع بعض ..
والكـــل يعرفهم ..نبدأ بالتعريف عنهم :
عائلة ابو احمد ( محمد ) :
الاب : محمد عمره ( 45 ) يشتغل مع عيال البراق وهم يعتبروه اخوهم ..
الام : رفعه عمرها ( 40 ) حنونه حيل على الكل ..وهي فلة مع احفاد البراق وهم يحبونها حيل ..
احمد : عمره (26 ) بشرته حنطية عيونه سودآء شعره اسود ..يدرس في آمريكا اخر سنة ولا رجع راح يشغل دكتور في مستشفى الجد ..
يوسف : عمره ( 19 ) بشرته بيضاء عيونها سوداء شعره بني ..ثالث ثانوي ..رججججه مرة ..
شجون : عمرها ( 17 ) ثاني ثانوي ..هي صحبت ملآك ..عيونها عسلي شعرها بني لين كتفها بشرته سمرآء شويتين .. وهي حيــــل تشبه الممثلة ( شجون الهاجري ) فيها رجه اكثر من ملاك..
البندري : عمرها ( 18 ) بشرتها بيضاء عيونها عسلي شعرها اشقر رمادي ..مهبولة مرة ..

عائلة ابو عمر( ضياء) :
الاب : ضياء عمره ( 43) يشتغل مع اولاد البراق وهم يعتبروه اخوهم..
الام : سوزان عمرها ( 39 ) حنونه حيل ع الكــل ..
عمر : عمره ( 26 ) يشتغل دكتور ..بشرته وعيونه سوداء شعره اسود ..رزة دوم ..
قصي : عمره ( 23 ) ثالث جامعه ..يدوخ بنات الكويت ..بشرته حنطية عيونها رمادي شعره اسود كدش بكل ماتحمل الكلمة من معنى بس لايق عليه ..
ريم : عمرها ( 22 ) اولى جامعه ..كيوت مرة مرة ..بشرتها بيضاء شعرها اسود لين نص ظهرها عيونها بني ..فيها رجه لاكانت مع بنات عمانها وعماتها ...
رؤيا: عمرها ( 17 ) هي صحبت ملاك وشجون ..بشرتها سمرأء شوية عيونها بني غامق شعرها قصير بني فاتح مخصل باشقر غامق ..معروفه في المدرسة بالرجه ..غآاآمضة ومحد يفهم لها الا شجون ورؤيا ..

همـــــــــــسة /
احفاد الجد حسن عندهم عادة حقت جدهم مايغيروها ومستحيل يغيروها ..انهم اذا تخرجوا يا يشتغلوا بالشركات او المستشفى لان ميول اغلب الشباب و البنات الدكتوراه ..حتى عيال ( محمد و ضياء ) معاهم ..

2- تعمقي لوصف الشخصيات وتكثيفها ,,من اجل ان اريدكم ان تتخيلوهم لحضة بلحضة معاي ..



البارت الآول..
في المدرسة:
ملآك بطفش : يلآ شوجي
شجون :وين ؟
ملآك : وين يعني ..؟ معآي ع البيت
شجون : مين راح يآخذك ؟
ملآك : شوجي شحقه هالاسئلة كلها ..؟ آكيـد رواف ..
شجون ابتسمت : اووك يلا ..
ملاك بشك : سبحان من مغير الاحوال ..يلا يلا
في السيارة ..
رواف : يوووه ســاعه وانا استناها
جات ملاك ومعاها شجون ..
ملاك تفتح الباب : ياهلا وغلا باحلى اخو بالدنيا
رواف : ساعه استناك يلا بس
ملاك :ياربي شهالاخلاق الشينه من هالظهر
رواف لف ولقى بنت :ملاك مين؟
ملاك : اووووووه نسيت اقولك هاذي صحبتي
رواف ابتسم : هلآ كيفك ؟ شجون ولا رؤيا ؟
شجون : لا شجون..تمام ..وانت ؟
رواف : تمام بشوفتك
ملاك : روافوه اعقل عن هالسوالف لا اوصلها لرئيس الماليه <<- تقصد ابوها
رواف: طيب خلآص مشينا ..
في بيت ام وليد ...
اسيل : ماما بما ان اليوم اربعاء خلينا ننادي اعمامي عندنا بالبيت وبعده نروح عند جدوو ..
سارة : فكرة حلوة
اسيل : ونااااسه اجل بكلم ميكو تنادي صحباتها شجون ورؤيا ..
سارة : آكيد هذول صارو من العائلة
اسيل نطت من الفرحه وراحت عند سديم ,,فتحت باب جناح سديم بقوووووووة ..
سديم نطت: وجعووه اسووول دقي الباب
اسيل : ديمو اليوم اعمامي جايين عندنا ..
سديم : والله ..اجل بروح اكلم البنات..
اسيل : ماشاء الله ماعند عَ طول الاخبار العائلية عَ غفلة ..
سديم ترمي عليها المخدة : انقلعي انتي ووجهك ..وراحت تكلم البنات.,.
في المغرب في بيت العم رامي..
سارة : يمه سديم روحي بخري مجلس الرجال
سديم : مافيه احد
سارة: لا عيال عمك واخوانك فوق
سديم : اوكككك حاضرر ..وراحت
ولكـــــــــــــــــــــــــــن :
في مجلس الرجال كان فيه مازن يستنى وليد يجي له..
دخلت سديم المجلس وهي تغني ( طلع عاشق .طلع مهتم ..طلع ذايب ..طلع مشتاق )
ومازن انبهر بجمالها وصوتها ..ما توقع ان له بنت عم بهذا الجمال ..وفي نفس الوقت حس بالغيرة ع محارمه شلون يطالع مفاتن بنت عمه كذا..؟
سديم حطت المبخرة عَ الطاولة ورفعت راسها ..وانصدمت من اللي جالس قدامها ..
مازن وقتها ارتبك مايعرف ليش وقال : كيفك يا .....
خلينا نتركهم شوي ونروح عند البنات ..
شجون : بنــــــــــــــــــــــــــــات عندي فكرة
ملاك : هاتي اتحفينا شعندك ..؟
شجون : مو صح رائد جالس في الغرفة اللي تحت لوحده ..؟
البنات كلهم بردود متفرقة : ايوآاآ
شجون : نخلي ملاك تلبس ثوب وندخل له
دلع : صح والله فكرة حلوة
رؤيا : بجد ونصور بكام ديمو اش راح يسوي رائد ونعرضه بالسينما المنزلية
البنات بصوت واحد : فـــــــــــــــله
ملاك : دقيقة دقيقة ما اخذتوا رأي
نوف : يلا ميكو
ملاك بحماس : اووووووووووككك يلا
نرجع لمازن وسديم..
مازن : كيفك يا سديم ..صح؟؟
سديم وجهها حمر: ايه انا سديم ..تمام ..وانت؟
مازن : تمام بشوفتك
سديم ارتبكت وطلعت جرري
مازن في نفسه < يالبآ الخجلانيين>
جاء وليد : يلا مازن مشينا
مازن : يلا
( وليد ومازن رايحيين المطار يجيبوا احمد من المطار ,,مسوينها مفاجأة لاهله )
نروح عند الاولاد ..
عزام : شباب ماتلاحظوا ان اخويا المحترم وولد عمتي المصوون وليد مهم فيه
يوسف : من جد وينهم ؟
قصي : يمكن نايمين
ياسر رفع عينه من البي بي : نايمين الساعه عشرة ؟
مشاري : طيب واحد فيكم يتصل عليهم
الشباب بصوت واحد : وليش أنت ما تتصل ؟
مشاري : ماعندي رصيد -_-
سمهر : خلآص انا راح اتصل ..
نرجع للبنات..
ملاك : طيب كيف اغير صوتي..؟
ريم : عادي خليك ولد كويتي
رؤيا : يلا ميكو جاهزة ؟
ملاك : يب يب يلا ..
راحت ملاك تحت للغرفة اللي فيها رائد وطقت الباب..
رائد : مين
ملاك : افتح افتح
رائد باستغراب قام فتح الباب وفي باله منو يباني وجاي عند بيت وليد و مشاري؟
فتح رائد الباب ودخلت ملاك و هو مصدوم من اللي قدامه ..
ملاك : يامرحبا بخوي عمري ..وينها هالغيبة ؟؟
رائد : هلا اخوي ..اعرفك تعرفني..؟
ملاك : افا يارائد نسيتني؟
رائد : منو معاي ؟
ملاك : معاك خالد
رائد باستغراب : خالد..
ملاك : ايه خالد اللي معاك بالجامعه ..
رائد : عفوا اخوي انا معرف ناس كذا ..
ملاك شوي وتضحك : لا يارائد ماتوقعت بعد سنين تنساني
رائد بطفش : طيب اخلص علي وش تبي.؟
ملاك حطت رجل على رجل : ابي اشتغل في شركة ابوك
رائد: أيــــــــــــــــــــــــــــــــــش ..؟
ملاك : ليه مستغرب عادي انا اعرف اختك ميار من سنين..
رائد بصدمة : شنــــــــــو ؟؟ انــــت ميــن ؟؟
نترك رائد في صدمته ..
ونروح عند مازن و وليد..في المطار..
وليد : يووووه وينه حماده..؟
مازن : استنى توها وصلت الطيارة..
وليد بطفش : طيب
مازن يدز وليد : ابو اللود شوفه شوفه ذا احمد..
نرجع لرائد..
ملاك تنزل الشماغ : انــــا مللوكه
رائد : وجججع في شكلك خوفتيني
ملاك ببرائة : عادي انا والبنات مسوين مقلب فيك..
طردها رائد من الغرفه وهو يسب ويلعن في البنات وهم ما بقي شي ماصوروه ..
في سيارة وليد بعد ماخرج من المطار ..
احمد : وربببكم وحشتوني حييل
مازن : وانت اكثر يارجال
احمد : وجععع لاتقول رجال
وليد : عيل شتبيه يقول لك ؟
احمد : انا شباب
مازن : اقوول اش سويت بامريكا
احمد : فاتكم والله ... وجلس يحكيهم ..بعدين دق على شجون ..
نرجع للبنات..
كانوا متسدحين من بعد ضحك دام لربع ساعه ..
فجــــــأة شجون نطت : بنــــات هذا احمد ..ردت / الوو هلا والله باحلى اخو بالدنيا
احمد : هلا بك اشجاني ..كيفك؟
شجون : وقسم قسمات مقسمة قسميين وححححشتني حيل
احمد : اشجاني لسه مابطلتي هباله ؟؟
شجون : ههههههههه لا لسه هي اساس الصحة ..
احمد : يلا شوجي ماراح اطول عندي محاضرة سلميلي عَ الاهل وخاصة.......
قاطعته شجون : وخاصة مين ؟؟
احمد : ريمو
شجون : تقلد صوته ( احمد لسه مابطلت هباله )؟؟
احمد بستهبال : يقلد صوتها ( لا هي اساس الصحه ) ههههههه يلا سيا تيك كير
شجون : سي يو
( احمد يحب ريم ومن هو في الثانوي )
قفل احمد من شجون ولف عَ وليد ومازن ..
مازن : احمد لسه تحب ريم ؟؟
احمد : مو بس احبها الا اعشقها ..
وليد: حركات عندنا عاشق ..
مازن : طيب ليه ماتصارحها في الموضوع ..؟
وليد : من جد خلينا نروح الكويت وناخذ الشاليهات وقول لها
احمد : مممدري اللحين خلينا نووصل ترآ حدي مشتاق .
اما عند البنات ..
مشاعل : بنــــــــــــات يلا نجهز السينما المنزليه
ايمان : أي والله نسينا سالفتها
نيار : طيب يلا جيبوا الكام ونروح نجهز السينما
شجون : اوووك انتو روحوا ع السينما وانا وميكو نجيب الكام ونججي
البنــــآت بصوت واحد : اووووككك
راحوا ملاك وشجون ع الصاله عشان ياخذوا الكام وفي طريقهم شجون قالت لي ملاك : ميكو اليوم فيه مفاجأة ................................
آنتهـــــــــــــــــــــى البارت ..

توقعاتكم ::
*ايش هي المفاجأة اللي راح تقولها شجون؟؟
* ايش راح تكون ردت فعل رائد اذا شاف المقلب ؟؟ * وهل فيه شي راح يخرب العرض ؟؟
* ايش راح تكون ردت فعل ريم لو قال لها احمد ؟؟

* ارائكم وتحليلاتكم عن البارت تفيدني وتهمني واتقبلها بصدر رحب ولكــــــــــــن ( بالاسلوب ) *

وانا لا اجبر احد عَ متابعة راويتي وقرائتها ..

همســـــــه :
( انـــآ – ثاتي متوسط – يعني عندي دراسه واختبارات وايام تنزيل البارتات راح يكون من السبت الى الثلاثاء بعد صلاة المغرب مباشرة ،، واذا تأخرت فـــلي اسبــــابي )


رد مع اقتباس