عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 2, 2015, 06:43 PM
 
رواية ضحية زمن للكاتب شاربة فليت و مضيعة البيت

بسم الله الرحمن الرحيم

أحببت بإن أخوض أول تجربة لـ لعالم الروايات و القصص الأدبية
ليس لإني أملك موهبة أدبية
و احببت بإن أطور موهبتي عن طريق الخيال أو التسلية

بل أحببت بإن أخوض تجربة الروايات و القصص
لإن الذي سوف أكتبه واقعي 100%
و الرواية تتكلم عن قصتي
بدون خيال أو خداع أو تزيف




جمعتها بجزاء كثيرة في رواية ضحيت بالزمن
بمساعدة الكاتبة ديما القطبي

سوف اطرح لكم أول رواية رائعة
و قبل أن أبداء بسرد بداية قصتي
أود بإن أشكر
الكاتبة ديما القطبي لإنها عدلت الرواية بأسلوبها
و تعبت معي

____

"الجـزء الأول "

بـأرقى المدن في المملكـة العربيـة السعودية
بمنطقة الدمآم
بـلون الجدار الليموني الفاتح والكنبات الليلكـي يتخـللها الأبيض
صـوت لـ فنانة الاحسآس و النعومـة "إليسـا "
وهي تغنـي بأجمـل أغانيها عن الحب برومانسية مـآيفهمه إلا العشـآآق

أعتـرف بإني أعـشق حـروف

(( م , ـبـ , ا , ـر , كـ ))

أحب " مبآركـ " ولد عمتي,, وكآنت حيـآتي وردية
أنـآم وانا أفكـر فيـه و أصحـى بمزاج مـروق لإني حلمت فيه
أتخيله بجواري يمسك يدي ويهمس بإذني أنه مستحيل يتخلى عني
هذي كانت قصة حبي و انا بعمـر 19 سنـه


وكآن مبارك نفس الشئ.. يحب مـلامح وجهي ويعشق نبرة صـوتي
لمن أتكلم يتأمل فيني
و لمن أفكر أو أسرح أو أزعل أو أتضايق
كان يحـس آنه يصير غـبي , فـآشل جميع الصفات السلبية
إذا شآفني متضـآيقة و دمعتي على خدي
كـان يكره اليـوم اللي يعرف من يكـدر خاطري
أنا حبيبته و عشيقـته ومن اللي يتجرأ يزعلني ؟؟

و أكثر شئ إللي ساعد حبنـآ و أتطور لمرحلة العشق والجنـون
مجتمعنآ والبيئـة إللي كنت عآيشه فيها
كـانو أهلي من عـادتهم بإن البنت ماتغطي على ولد عمـها أو عمـتها
على بآلهم بأننا أخـوان ,, لكن الخـآفي أعظم
بيني و بين مبآرك حب كـبير واضح فينـآ


مرة من المـرات جـاني مبآرك وماكنت أعتقد بإن جيت مبـآرك
راح يغير من مجـرى حيـآتي و حيآته
قـال بكل هدوء وملامح طبيعية : ريمـا إنتي عآرفة بإني أحبك و أموت
فيكي و لـكـن .... الظروف بتبعدني عنك

أستغربت من كلمـته لكن ما أنصدمت ولا خفت..لإني مافهمت كلامـه..
و إيش هي الظـروف إللي تبعدني عنـك..أنت ولد عمـتي و حبيبي ومين راح
يتجـرأ ويدخل بيننـا .. كنت بسـأله وافهم كـلامه

لكن مبـارك ما أعطـاني فرصـة واحدة تركـني ببيت جدي
مثل النسمـة البـاردة بكل هدوء

جلست بسـاعتها و أيـامها و انا أفكـر بكلامه و المصيبـة بإن مبـارك
مـايجي بيت جدي

أحب أقولكم أنا سـاكنه في بيت جدي لإن أبـوي مات و أمي أتبرت مني
و رمتنـي عند أهل أبوي ,عشآن تشوف حيـآتها

صـار مخي مثل الجلي يروح و يجي و أفكـار تتطلعني السمـاء وتنزلني الأرض
و الشيطآن شاطر بذي الأمور بدئ يـوسوس و يدخل الشك بقلبي
لكن أستغفر ربي و انا متـوترة و أعصآبي مشدودة
أبتسمت فجـأة بوسط الظروف إللي عايشتها وانا أفتكـر مثل شعبي يقول
" اليوم الخبر بلفوس و بكـرة ببلاش "





بعد 3 أسـآبيع

جـاء عمي خالد عندنا بالبيت

و لإني أحب عمـي خالد جهـزت له القهـوة وعملـت صينيه بسبوسة
مشيت عالصـآلون بكل هدوء و وقفت عند الباب
سمعتـهم بيتكلمو بأصوات عاليـة
رميت أذني عنـدهم و انا أسمع إيش يقولو
لإنني مستغـربة من أصـواتهم العالية

عمي خـالد : ريما لعبدالله ولازم نتزوجهم السنـة الجايه أن شاء الله
لإن الأجـازة هذي بتكون خطـبتهم و ملكتهم لاتنسى يا أخوي أحمد بإنهم الثنتين
محـيرن لبعـض أنت عـآرف ريمـا لعبدالله و عبد الله لريمـا

جدي : أنا فـاكر بإنه ريما محيرة من زمان لعبدالله
ومافي إللي يستـاهلها إلا عبدالله

عمي احمد: أجل الله يوفقهم مع بعض لازم نبلغ الكل عن خطوبتهم



كانت صـدمة عبري زلزلت بداخلي لمن سمعـت كلامهم
الحين عـرفت كـلام مبـآركـ ؟؟

عـادات غبيـة ومالها معنـى في المجتمع يهدم الحب الطفولي إللي بنيـنا أنا ومبارك
و كان راح يتوج بالـزواج

لكن أعرف بنهـاية بإني محجوزة لولد عمـي عبدالله
أنسـان فاشل وسلبي و أتكـالي و رخمة وعـاطل وماله لا ماضي ولا مستقبـل
ويشتغل بشركـة جدي الكـبيرة إللي عندنا في دمـآم

مسكت كـالون الباب الذهبي و دخلت المجـلس وحطيت
القهـوة والحـلا في طـاوله
بدون ما أسلم على عمي خالد أو أصب القهوة لعمي محمد وجدي
دخلت مثل ما طلعت بكل هدوء
وكأني فاصل قطعت من وقتهم

قضيـت الليلـة بغرفتي وانا أحضـن المخدة ولو ودي أدخلها بصـدري
عشـان أطفي الحرارة إللي بداخلي





الكل لاحض تصرفي الجديد اللي ظهر بداية من عمـي محمد اللي ربـاني
إلى الخدم و المربيات ومـرور بأفراد الأسرة
وخصـوصـا أخوي الوحيد " مسنـد "

مدري ليش أفتكرت مسند و سط ظـروفي ونفسيتي السيئـة
أفتكرت لمن أمي أخذته مننـا وبعدته عني وشالته بالريـاض
قعد معـاها وعـاش معاها
وبعد سنتين جـاء الدمـام ونقل الخـبر بإن أمي ماتت
و عمي محمد مثل ماهو ربـاني كمـان ربـاه
و الحين مسند عايش معانا

حطيت راسي عالجدار وانا أفتكر مسند
لإنه هـوا عـارف بقصة الحب إللي بيننـا لكن مـاخبرته
"بإن مـالي نصيب مع مبآرك ,لإني محـيرة لعبدالله"






______

قبل الملكة بيـومين

حالتي النفسيـة صـآرت زفته للأخر
أحس المـوت بيجي بعـد يـومين ,صرت طريحـة الفـراش, صـامته

خدي أتعود عالصياح و الدموع
مسكت جـوالي وانا أشغـل على فنـانتي المحـبوبه



ياعالم بكرة ياحبيبي مخبيلنا ايه ياخوفي بكرة ياحبيبي ماشوفكش فيه

أيامنا بجد بخاف منها مهما بتوعدنا بخونها

وبخاف تنسى اللي بتوعد بيه

ياعالم بكرة ياحبيبي مخبيلنا ايه ياخوفي بكرة ياحبيبي ماشوفكش فيه

دى الليلة اللي بقابلك فيها خايفة ماقابلكش انا بعديها
والدنيا دي ايه ناويالنا عليه


يانعيش مع بعض حبيبي يانموت احنا الاتنين
اوعدنى نكون ياحبيبي مع بعضنا في الحالتين
دى الحاجة اللي تضيع دلوقتى نلاقيها ازاى بعدين


قدامنا الاحلام شايفينها وماعيشناهاش

قربنا انا وانت كتير منها وماطولناهاش


نهرب على فين من ايامنا دايما خايفين على احلامنا
لاتضيع وانا وانت مانلحقهاش


يانعيش مع بعض حبيبي يانموت احنا الاتنين
اوعدنى نكون ياحبيبي مع بعضنا في الحالتين

دى الحاجة اللي تضيع دلوقتى نلاقيها ازاى بعدين

طلعت شهقـة من فمي وانا أسمع كلمات الأغنية

_____

بخـارج غرفـة ريما

كـان مسند مقـوم الدنيـا ومو مجلسها
ملكة أخته الوحيدة ريما يكون أخر واحد إللي يعرف
ولاااااا وقبلها بيومين
: أختي تكون محيرة لعبدالله وانا ما أعرف
أنا أخوها الكبير و أصير ولي أمرها و المسؤول عنها تعطوني
خبر قبلها بيومين؟؟

كان يتنفس بعصبية ويحـاول أنه صوته مايرتفع على جدي وعمي محمد
علشان لايقلل من قيمتهم

ضرب الجدار بيده بالقوة و بغيض قال: وانتو ما شفتو إلا تحيروها لعبدالله
أنتو ماتعرفو أنه عبدالله مو رجااال لو كان مبارك كان واقفت عليه
لإنه رجال والظهر ينشد فيه و النعم فيه مو هذا عبدالله البزر

لكن لا حيـآة لمن لا تنـآدي


______

يوم الملكة
كان الكل مبسوط وفرحـآن لإن اليـوم صارت ملكـتي على أكره أنسـآن
على وجهه الأرض
قفلت باب الحمـام مرتين وانا أحاول أشفي غليلي بسجارة

جلست عالطرف البانيو وانا أدخن بشراهة واطلع القهر والحقد بداخلي
كنت أنفث الدخان من فمي بشراهة بالغه
عالأقل عشان أخرج من نفسيتي السيئة
لكن محاولتي بائت للفشل والأحباط

فتحت باب الحمام وانا حالفه ومتوعدة بإن هذي الليله راح يصلـو بجثتي
أخذت كاسة المـويه من طرف الطآولة
وضربتة بالقوة عالرخـآم حتى انجرحت بيدي ونزل الدم
وبكل لحظة تهور وانا أشوف الدم الاحمر ينقط عالرخـام
مسكت وحدة من زجاج المتنـاثر وحلفت بإن أقطع عروقي

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ


________

كانت غرفة مسند بجوار غرفتي..
فتح باب غرفته وهوا ينزل أكمام ثوبه لإنه خارج من الحمام ومتوضئ لصلاة المغرب
سمع صوت صراخي
خاف إذا صار فيني شئ ؟خصوصا أنه الأيام اللي راحت كنت
ملزمة بغرفتي وما اتكلم مع احد

ضرب باب بالقوة وهوا يصرخ ويمسك كالون الباب بالقوة: ريمااااا أفتحي البااااااب ياريما
يابنت استهدي بالله وافتحي الباب
ريمااا لاتسوين شئ بروحك وبعدها تندمين عليه

حاول يضرب في الباب ويكسرة لكن محاولته بائت بالفشل
طلع عمي محمد ومرته والكل بالقصر عرف بأمري
وبعد محاولات طلعو مفاتيح أحتياطيه وفتحو الباب

زجاج متنـاثر بالأرض
بقع دمـآآآء كثيرة في السجاد المخملي
جسد ريمآ ملقى بالأرض وبحالة أغماء

كان براسهم بس كلمة واحد وهي .." محـآولة أنتحآر "

شالوني و أخذوني لـ مستشفى إللي يشتغل فيه مبارك بقسم " العمليات الجراحية "


دخلت غرفة العملية وكنت بحالة الاوعي وماكنت ادري بإن اللي
يعاجلني هوا مبارك حبيب قلبي
بعد العملية دخلت غيبوبه طويله لمدة شهرين
وخلال فترة الغيبوبه , كنت أحس بشخص يزورني لكن ماعرفت مين ولا خمنت مين
فتحت عيوني بعد الشهرين لكن الصدمة بإني ما أشوف
كانت صدمة عمري بإني فقد البصر

حـاولو أهلي بإنهم يعالجوني لاكن الدكتور قال
بإنه علاجي يتتطلب في الخارج

كنت خلال الوقت لمن انصدمت بإني ما أشوف
مثلت عليهم بإني ما أتكلم كمان
لسبب اخر راح تعرفو بعدين

طلعت من المستشفى و رجعت عالبيت وعملو حفله كبيـرة
و جابو لي هداية كثيرة بس أكبر هدية كان من نصيب عبدالله
كانت هديتة " سيـآرة " لمن كنت أروح البر كنت اسوق بسيـآرة بس ماكانو
يعرفو بإني البس ثوب واثلتم بشمـاغ وهذي الحركة كنت أسويها لمن اكون متضـآيقة
و خلقي ضـآيق وخصوصا لمن عرفت
بإني محيرة لـ عبدالله

المهم و بوسط الحفلـة جاه عبدالله و أعطاني مفتـآح السيـآرة عشان تكتمل هديتـة
أخذت دفتري الصغير وكتبت بأول ورقـة
" ما أبغى منك شئ يا فاشل "

سحبت مفتاح السيارة من يدة بالقوة ورميته بالأرض بنظرة كرهه و حقد

بعد الحركة إللي سويتها ,أتوقعت أنه عنده كرامة و راح يزعل,لكن رد ببتسـامة
حسيتها بنبرة صوته
: تسلمين يابنت العم ويجي منك أكثر
مقبوله من زووجتتتتتي

شدد على كلمة زوجتي وهوا يصر على أسنانه عشان يحرق دمي و دم مبارك

كتبت بالدفتر وكأني أكتب بحبر دمي
الله لا يسلم فيك و لا عظمة ,
أفهم يا أدمي ما أحبك ولا أواطنك بعيشة الله
أنت ماعندك عزة نفس ماعندك كرامة..فاااشل
)

ناظر في الحفلـة والكل مشغول و قال بأبرد ماعنده كأنه يبغاني أرجع للغيبوبه
مرة ثاني : بس أنا أحبك وهذا الشئ يكفيني

قال جملتة الأخيرة وترك الكل مصدوم مني, لإنهم عارفين بإني أسوي أي شئ
إلا إني أجرح أنسان وهذي أول مرة أجرح أنسان بحياتي
و لأن أول مرة أجرح بحيـآآآتي, بصراحة حز الموقف فيني
بس قلت أحسن خليه يعرف بإني ما أحبه وعساه يبطل من زواح و أرتاح


_____

مر يومين بعد سالفة الحفله وعبدالله مارجع البيت

امه خافت عليه بالمرة وقالت:ولدي دورو عليـه

كنت حاسة بجو التوتر والخوف إللي اشوفهم عايشين فيه
وكنت أتظاهر ببرود والامباله وكأن الموضوع مو همني والحقيقة والله بإني خايفه عليه بالمرة
خايفة يصير فيه شئ و أكون أنا السبب

مر بعد اليومين اسبوعين بالكامل هذا إللي يدور عليه, وهذي إللي تبكي خايفه عليه
وهذا إللي يتصل عليه لكن مايرد

دخلت غرفتي و اتصلت عليه لكن مايرد على أتصالي, ارسلت له رسـآله
(
عبدالله أنا ريما أرجع لأهلك مو على شاني علشان أمك و أبوك
حرام عليك امك مقطعه نفسها ببكي وانت ماتدري عنها
عبدالله بليييييييز رد عليهم
)

بعد دقايق سمعت نغمة رسـآله


رد مع اقتباس