عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 15, 2015, 01:31 PM
 
Smile سر علاج الزكام بالفجل



سر علاج الزكام بالفجل


سر علاج الزكام بالفجل

لا يخلو منزل من شخص مصاب بـالزكام، أو “نزلات البرد” – خلال فصل الشتاء – خاصة عندما تجتاح البلاد موجة طقس شديد البرودة، كما هو الحال فى هذه الأيام، وحرصًا من موقع “كايرو دار” على سلامتكم، نقدم لكم اليوم طريقة فعالة من أجل علاج الزكام ونزلات البرد باستخدام الفجل.
حقيقة علاج الزكام بالفجل
نعم، يمكننا علاج الزكام ونزلات البرد بالفجل، حيث يستطيع الفجل الحار إزالة الاحتقان والانسداد اللذين يحدثان فى المجارى الأنفية، وذلك عن طريق تناول الفجل الحار مبشورًا مع عصير الليمون، أو ممزوجًا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثلاثة مرات بشكل يومى، لحين التخلص من الزكام.
فوائد الفجل الصحية
تجدر الإشارة إلى أن الفجل من الأطعمة الصحية التى يتناولها الإنسان، حيث يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس، كما أن أوراق الفجل غنية بالكالسيوم، لذلك يُعدّ من الخضروات الغنية بالمكونات المفيدة لجسم الإنسان.
أهمية الفجل للإنسان بجانب علاج الزكام
لا تقتصر فوائد الفجل عند علاج الزكام فحسب، بل كشفت الأبحاث العلمية عن أن الفجل يعمل على إذابة الدهون فى مختلف أنحاء الجسم، وعلى الأخص الأرداف، كما يساهم فى تنظيم عملية الهضم، ويُسرّع فى عملية حرق السعرات الحرارية والدهون، إضافة إلى الوقاية من جميع أنواع السرطان، وذلك نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C.




__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس