عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم November 14, 2014, 09:21 PM
 
مكونات بنت الصحن للشيف منال العالم

مكونات بنت الصحن للشيف منال العالم

مقادير الوصفة

5 كوب دقيق 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة 1 ملعقة صغيرة ملح 2 ملعقة كبيرة حليب مجفف 3 حبة كبيرة بيض 1/4 كوب زيت أو سمن مذاب 1 كوب ماء للتجهيز سمن مذاب ، حبة البركة، عسل
طريقة التحضير

1. في وعاء الخلاط ضعي 4 كوب من الدقيق، الخميرة، الملح، الحليب، البيض والماء، ثبتي مضرب العجين وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون عجينة، أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إلى أن تتكون لديك عجينة طرية، ناعمة ومطاطية الملمس.
2. ضعي العجينة على الطاولة أمامك، ضعي عليها قليل من السمن واعجني إلى أن تتكون لديك عجينة ناعمة. ضعي قليل من السمن في طبق عميق وضعي العجينة وادهنيها بقليل من السمن. غلّفي العجينة بقطعة من ورق النايلون وضعيها في مكان دافئ لمدة ساعة إلى أن يتضاعف حجمها.
3. أحضري صينية مناسبة، إضغطي بيدك على العجينة لتخرجي الهواء منها وقطعيها إلى كرات متوسطة الحجم. ضعيها في الصينية وغلّفيها بقطعة من ورق النايلون. أتركي العجينة إلى أن يتضاعف حجمها.
4. أحضري صينية ألمنيوم أو ستانليس ستيل عالية الحافة مقاس 10 أو 12 بوصة.
5. ضعي السمن المذاب في طبق وضعيه بجانبك.
6. للتشكيل: على سطح نظيف (أو في صينية قصيرة الحافة واسعة) ضعي مقدار من السمن، ضعي كرة من العجينة وابدأي بمدّها بأطراف أصابعك إلى أن تصبح دائرة رقيقة بمقاس 10 او 12 بوصة حسب حجم الصينية التي ستخبز بها بنت الصحن. أضيفي مزيد من السمن أثناء مدّ العجينة لتبقى لينة. ضعي الدائرة في الصينية وانثري عليها قليل من السمن وقليل من حبة البركة.
7. كرري مدّ بقية الكرات إلى دوائر بنفس الحجم مع إضافة السمن وحبة البركة بين الطبقات إلى أن تنتهي كمية العجينة. وزعي بقية السمن على آخر طبقة وانثري بقية حبة البركة.
8. غلّفي الصينية بقطعة من ورق النايلون واتركيها إلى أن يتضاعف حجمها ثانية.
9. سخّني الفرن إلى درجة حرارة 200مْ. ثبتي الرف الشبكي الأوسط.
10. اخبزي بنت الصحن لمدة 20 دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبي فاتح ومشهي. قدميها ساخنة مع العسل



رد مع اقتباس