عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم September 4, 2014, 03:13 PM
 
تعرف علي شروط القبول بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

بسم الله الرحمن الرحيم


نستعرض مع حضراتكم زوارنا الكرام شروط القبول بجامعة زويل لأول دفعة بحسب ما أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا اليوم
حيث قررت الجامعة وأعلنت ان الدراسة بها ستبدأ بأذن الله تعالى شعر سبتمبر المقبل وتبدأ الاختبارات للقبول فى الجامعة فى مارس المقبل
وأن الحد الأدنى للقبول فى الجامعة بـ90% وأن الدفعة الأأولى لها ستكون مكونة من 300 طالب فقط لاغير
شروط القبول بجامعة زويل


- يشترط للقبول فى الجامعة الحصول على التويفيل
-الحد الأدنى للقبول فى الجامعة بـ90%
- أن يكون القبول من طلاب الثانوية العامة والمدارس الدولية
-أن يجتاز الطالب الأأختبارات المقرررة شهر مارس القادم بأذن الله تعالى

تفاصيل

لمعرفة شروط الالتحاق بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2013/2014
باللغة العربية على الرابط التالي:
https://www.zewailcity.edu.eg/ar/zewa...ty/admissions/
وللغة الانجليزية على الرابط التالي:
https://www.zewailcity.edu.eg/zewail-...ty/admissions/
وتسهيلآ عليك ونتيجة الضغط الكبير على الموقع نستعرض مع حضراتكم الشروط كما جاءت بالنص من موقع مدينة زويل
تهدف جامعة زويل إلى تقديم مستوى راق من التعليم إلى الطلاب، من خلال المناهج الدراسية المتميزة، والاهتمام بالجانب العملي من المسيرة التعليمية.

اجراءات القبول

عند الإعلان عن فتح باب المرحلة الأولى للقبول والتسجيل بالجامعة ، ينبغي على جميع الراغبين في الانضمام إلى جامعة زويل اجتياز تقييم أولي للدرجات التي حصلوا عليها. يمكن أن يتم هذا عبر شبكة الإنترنت، من خلال الموقع الإليكتروني لمدينة زويل.
بناءا على نتائج التقييم، فإن الطلاب اللذين يسجلون 90% أو أعلى من الدرجات سيكونون مؤهلين لملء استمارة التقديم. أما الدرجات الأدنى من ذلك، فسيتم رفضها.
استمارة التقديم
https://www.zewailcity.edu.eg/website...-jan12-e-1.pdf
ودراسة الحالة الاقتصادية
www.zewailcity.edu.eg/website/wp-,,,,,,,/uploads/2012/12/Financial-Survey-Form-EN..doc
يتم ملأهم عبر الإنترنت.

سوف يتلقى المرشحون عبر البريد الإليكتروني رسالة تتضمن “رقما كوديا”، يتم تقديمه إلى مكتب شؤون الطلاب بجامعة زويل مصحوبا بكافة الوثائق والمستندات الرسمية المنصوص عليها في قسم شروط التسجيل.
في حالة اكتمال جميع المستندات المطلوبة، يتلقى الطلاب المرشحون مجموعة من الاستمارات تتضمن: قائمة توضح الوثائق التي تلقتها جامعة زويل، بطاقة امتحان القبول، نموذج من امتحان القبول، بطاقة امتحان اللغة الإنجليزية “إن تطلب الأمر”، نموذج من امتحان اللغة الإنجليزية، جدول العام الدراسي بالجامعة.
لإتمام عملية التسجيل، يجب على المرشحين دفع الرسوم الخاصة باستمارة التقديم، وامتحان اللغة الإنجليزية “إن وجد”، وذلك في فرع البنك التجاري الدولي (CIB) الموجود بحرم جامعة زويل.
يتلقى المرشح إقرارا من الجامعة عبر البريد الإليكتروني بنجاح واكتمال عملية التسجيل.
بالنسبة للطلاب اللذين حاولوا التسجيل في المرحلة الأولى وتم رفضهم لعدم حصولهم على الدرجات الكافية، فلهم أن يعاودوا الدخول إلى الموقع الإليكتروني للمدينة عن طريق الرقم الكودي الخاص بهم، وإدخال درجاتهم الإضافية لإجراء عملية إعادة تقييم. واستنادا إلى إعادة التقييم.. يتم إخطار الطالب بما إذا كان قد تم نقله من قائمة “استمارات مؤجلة” إلى “استمارات منتظمة”، وبالتالي يمكنه متابعة عملية التسجيل.
تتم تصفية كافة الاستمارت المقدمة، ويتم إخطار المرشحين المقبولين فقط.
ينبغي على الطلاب المقبولين تقديم كافة الوثائق المطلوبة في غضون 48 ساعة من تاريخ إخطارهم بالقبول، وإلا فلن تكتمل عملية التسجيل والقبول.
جميع الطلاب المقبولين سوف يخضعون لامتحان القبول.
الطلاب اللذين اجتازوا امتحان القبول، واستوفوا شروط المدينة الخاصة بإتقان اللغة الإنجليزية يتم إخطارهم بالرسوم الدراسية المقررة لهم في السادس من أغسطس 2013.
يتم احتساب الرسوم الدراسية الخاصة بكل طالب على حدة وفقا لتحليل مفصل للمعلومات المقدمة في “دراسة الحالة الاقتصادية” الخاصة بهذا الطالب. ولهذا السبب، فإنه من المهم جدا تقديم معلومات دقيقة، ومدعمة بالوثائق.
يجب على المرشحين اللذين لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية المقررة لهم، أو اللذين يتعرضون لتغييرات كبيرة في أوضاعهم الاقتصادية، أن يتقدموا بالتماس إلى لجنة القروض للنظر في حالتهم من خلال برنامج المساعدات المالية بالجامعة. وفي هذه الحالة، فإن أوراقهم تنقل إلى “قائمة الانتظار”، ويحل محلهم مرشحون آخرون.
لابد من دفع الرسوم الدراسية في 12 أغسطس 2013.
سيتم رفض المرشحين اللذين يفشلون في الالتزام بالموعد السابق ذكره للقبول والتسجيل.
على المرشحين اللذين لا يتمتعون بالمستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية الالتحاق بالبرنامج ما قبل الجامعي واجتيازه بنجاح، وذلك قبل أن يتم قبولهم بشكل كامل في الجامعة.

سياسة القبول
تقبل الجامعة طلاب المرحلة الجامعية في فصلي الربيع والخريف من كل عام دراسي
توصي سياسة الجامعة بأن يكون 75% من الطلاب المقبولين في الجامعة من حاملي الجنسية المصرية
يطلب من المتقدمين للجامعة تقديم الشهادة التي حصلوا عليها من مدرستهم الثانوية، كما يطلب منهم تقديم دليل يثبت اجتيازهم لاثني عشر عاما في مرحلتي التعليم االابتدائي والثانوي
على المتقدمين للجامعة تقديم ما يثبت إتقانهم للغة الإنجليزية، من خلال اجتيازهم لأحد الاختبارات القياسية فيها. وإذا لم يتوفر هذا، فسيكون على المتقدم اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بجامعة زويل.
بالنسبة للطلاب اللذين استوفوا جميع شروط القبول، لكنهم كانوا دون المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية بمستوى واحد فقط، فيحق لهم حضور برنامج مكثف في اللغة الإنجليزية للمرحلة ما قبل الجامعية، مدته ستة أسابيع، وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الأول
يجوز إعفاء الطلاب من امتحان إجادة اللغة الإنجليزية، إذا ما استوفوا أحد المعايير الآتية:
اجتياز امتحان ” TOEFl” أو “IELTS”، قبل التقدم للجامعة بمدة لا تزيد عن عامين
وسيكون الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للقبول بالجامعة كالتالي:
امتحان “TOEFL ” : 76 نقطة في امتحان(IBT)، 20 في امتحان الكتابة فقط في (IBT)، 205 في امتحان (CBT)، 540 في امتحان (PBT)، و 4 في امتحان (TWE)
امتحان ” IELTS”: 6 نقاط في المجموع العام، و 6 نقاط أو 6,5 في امتحان الكتابة فقط
الحصول على درجات مرضية في امتحان ” SAT-I/ACT” ( بحد أدنى 1000 درجة في جزئي اللغة الإنجليزية)
إكمال دورة أو أكثر في اللغة الإنجليزية، من دورات المستوى الجامعي
الحصول على البكالوريا الدولية (IB)، أو المستوى المتقدم (AP)
إكمال 13 عاما في التعليم الكندي
الحصول على شهادة “”GCE، أو “”IGCSE ، مع شهادة الحصول على المستوى (A) في اللغة الإنجليزية
الطلاب اللذين درسوا في إحدى الجامعات التي تدرس باللغة الإنجليزية
الطلاب ذوي استمارات التقديم غير المستوفاة لن يتم أخذهم في الاعتبار

شروط القبول
سيتم النظر في جميع الاستمارات المقدمة خلال فترة التسجيل والقبول. وبالنسبة للاستمارات التي تقدم بعد الموعد النهائي للتسجيل، فسيتم وضعها على قائمة الانتظار، وسيتم النظر فيها في حال وجود أماكن شاغرة.

تشمل القائمة الأساسية لشروط التسجيل بالجامعة:

الحصول على شهادة الثانوية العامة، بمجموع عام لا يقل عن 90%
الحصول شهادة الثانوية العامة/ أو التوجيهية، من الدول العربية، بمجموع عام لايقل عن 90%
بالنسبة لطلاب المدارس البريطانية (GCE/GCSE/IGCSE)، لابد من الحصول على تقديرات من ” A ” إلى ” C ” في المستويات العادية والمتقدمة في ثمانية مواد، وبالنسبة للتقدير “D” فسيتم قبوله فقط من المستوى المتقدم المواد المكررة في المستويين المتقدم والمتقدم التكميلي لن يتم احتسابها مرتين، سيتم احتساب درجات أفضل ثمانية مواد فقط، وستعطى الأولوية إلى مواد المستوى المتقدم والمستوى المتقدم التكميلي
بالنسبة لطلاب المدراس الأمريكية، لابد من الحصول على 3 نقاط من أصل أربع نقاط كحد أدنى، مع اجتياز امتحان ” SAT-I” بدرجة 1450، أو امتحان ” ACT-E “. ويجب على طلاب المدارس الثانوية الأمريكية أن يكملوا 3 سنوات في برنامج الجامعة التحضيري، بما في ذلك الصفوف “10,11,12 “. وبالنسبة لطلاب المدارس الثانوية الأمريكية اللذين لم يكملوا ثلاثة فصول دراسية، فعليهم أن يجتازوا امتحان ” SAT-II ” في مادتين، بالحصول 1100 درجة كحد أدنى في المادتين، والحصول على 500 درجة كحد أدنى في كل مادة على حدة
يشترط الحصول على ما يعادل مجموع الـ 90% في شهادة الثانوية العامة بالنسبة للشهادات الآتية، وكذلك أي شهادات أخرى:
الشهادات الكندية
البكالوريا الفرنسية
الشهادات الألمانية
البكالوريا الدولية


الطلاب المحولون
بالنسبة للطلاب اللذين سبق وأن التحقوا بإحدى الجامعات، أو أي من مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي ( في المستويات المتقدمة)، فيتم التعامل معهم “كطلاب محولين”.. وجميع الفئات الآتية يحق لهم التحويل:

بالنسبة لمن قضوا أقل من 60 ساعة دراسية معتمدة:
سيتم التعامل معهم كطلاب جدد في عامهم الجامعي الأول، ويجب أن يكون قد حصلوا على معدل دراسي تراكمي “”GPA لا يقل عن 3.
بالنسبة لمن حصلوا على 60 ساعة دراسية معتمدة أو أكثر:
لابد أن يكونوا قد حصلوا عل معدل دراسي تراكمي لا يقل عن 3 في الدورات الدراسية القابلة للتحويل. وسيخضع النقل لتقييم وقرارات أعضاء هيئة التدريس. وفي هذه الحالة، فإنه لا يتم التعامل مع شهادة إتمام الثانوية العامة كعامل في القبول بالجامعة.
وفي كلتا الحالتين، فإن الطلاب اللذين تلقوا 30 ساعة دراسية معتمدة كحد أقصى، يمكن أن يحولوا إذا ما استوفوا الشروط اللازمة.

الساعات الدراسية المحولة:

يتم منح الساعات الدراسية المحولة للطلاب اللذين أتموا مقرراتهم الدراسية في مواد معينة قبل التحويل. وذلك بتوصية من الكلية التي يحوَل منها الطالب إلى عميد الجامعة، وبالتشاور مع مكتب الإدارة والتسجيل، حيث يمكن للطالب أن يحصل على موافقة للإعفاء من عدد من دورات المستوى الجامعي التي تم الانتهاء منها خلال الشهادات الثانوية المختلفة، أو خلال الدراسة في أي من مؤسسات التعليم العالي المعترف بها.
رد مع اقتباس