عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم July 20, 2014, 01:45 AM
 
Smile تحميل علي ونينو ، رواية ، قربان سعيد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf

تحميل علي ونينو ، رواية ، قربان سعيد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل علي ونينو ، رواية ، قربان سعيد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf




علي ونينو
رواية
قربان سعيد
ترجمة
عبد المقصود عبد الكريم

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


هذه قصة حب عادية وغير عادية في آن واحد فهي عادية من حيث أنها قصة تروي علاقة قلبين حبيبين من النوع الصادق العميق الوفي، فهي في هذا لا تختلف عن قصص الحب المعروفة الشائعة المألوفة في معظم الآداب العالمية. أما أنها غير عادية فذلك لأنها تروي قصة هذا الحب في جو لم نعرف مثله من قبل.
فهي تدور بين شاب شرقي مسلم شيعي من القفقاس وبين فتاة مسيحية روسية من جورجيا. فالصراع هو في الاحتكاك بين العالمين، العالم الإسلامي الشرقي، والعالم المسيحي الأوروبي، ولذلك يتردد دائماً هذا السؤال: هل الحب هو الجسر الذي يستطيع أن يربط أوروبا وآسيا أو بعبارة أخرى هل عاطفة الحب مهما كانت قوية وصادقة قادرة على تذويب الفروق بين هذين الجانبين المتباينين؟ هذا هو المحور الذي يدور عليه القصة، وهو محور تبرز أهميته أكثر فأكثر نتيجة التزاوج الذي يحدث بكثرة في هذه الأيام بين العرب والأوروبيين.

وقد استطاع المؤلف أن يبرز نواحي كثيرة لا تخطر على البال، منها أن الشرقي الذي يعيش في عالم أوروبى تتولد عنده القدرة على الهروب بين الحين والآخر من واقعه الذي لا يتجاوب معه إلى عالمه الخاص الذي في أعماق نفسه، وثمة نقطة أخرى مهمة تظهرها هذه القصة وهي إلى أي مدى يستطيع الشرقي أن يتنازل عن عاداته وأسلوب معيشته وإلى أي حدّ يستطيع أن يحور منها ويغير بعضها قبل أن يتخطى الحد الفاصل ويتجاوز النطاق الذي يفصل المجتمع الأوروبي عن الشرقي.


تضج رواية "علي ونينو" بالأفكار والمواقف الإنسانية المفعمة بالجرأة والبأس والحب والرقة، وتجمع ما بين عمق الوعي الحضاري والثقافي للمؤلف وأصالة التجربة الإنسانية العاطفية التي يقدمها للقارئ والتي علّها تكون أقرب إلى مذكرات شخصية لرجل تمسك بعراقة انتمائه الديني والفكري والحضاري قذفت به تقلبات الأوضاع السياسية في بلاده خارج دائرة انتمائه الطبيعي وفرضت عليه خواص غمار الحياة بقسوة بالغة، إنها قصة حب لم يعرف الأدب الحديث مثيلاً لها، بقوتها وعمقها الفكري، ومراحلها المتعددة الجوانب، تدور بين شاب مسلم شيعي من القفقاس، وفتاة مسيحية كاثوليكية من جورجيا في غمرة المتغيرات الدولية الهائلة التي شملت العالم بأسره في الثلث الأول من القرن العشرين ، فهل كان باستطاعة الحب أن يشكل نقطة اللقاء ما بين عالمين وحضارتين على جانب كبير من الاختلاف؟

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة


تحميل علي ونينو ، رواية ، قربان سعيد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
تحميل علي ونينو ، رواية ، قربان سعيد ، حصريات مجلة الابتسامة pdf
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; July 26, 2014 الساعة 05:51 AM
رد مع اقتباس