عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 17, 2014, 03:08 PM
 
هل تعلم أن الحليب يقضي على فوائد الشاي؟

الحليب يقضى على فوائد الشاي









من المعروف أن الشاي مفيد للصحة و القلب و ذلك لاحتوائه على مادة الكاتشين التي لها تأثير واقي على القلب من الأمراض كما أن الشاي يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمى الجسم من السرطانات .


و لقد أظهرت أبحاث سابقة أن أمراض القلب غير منتشرة بين شعوب أسيا و ذلك لاعتيادهم شرب الشاي على عكس شعوب أوروبا .
و قد برز تساؤل بعد هذه الدراسات حول تأثير الحليب المضاف إلى الشاي على فائدة الشاي لان اغلب شعوب أوروبا تضيف الحليب إلى الشاي .
و أظهرت دراسة جديدة من مستشفى شاريتى يونيفرستاتميديتسين ببرلين ألمانيا أن إضافة الحليب إلى الشاي الأسود يقضى على تأثيره الواقي على القلب من الأمراض و ذلك بسبب احتواء الحليب على مجموعة بروتينات تسمى كاسيين تتفاعل مع الشاي مخفضة من مستوى مادة الكاتشين به .
و قد تضمنت الدراسة ١٦ أمراه في سن بعد انقطاع الطمث بصحة جيدة حيث تناولوا إما الشاي الأسود فقط أو الشاي بالحليب أو الماء الساخن تحت نفس الظروف ثم قام العلماء بقياس وظائف الخلايا التي تبطن الشريان العضدي بالذراع باستخدام الموجات الفوق صوتية قبل و بعد تناولهم للمشروبات .
و أظهرت النتائج أن الشاي الأسود حسن من مقدرة الشرايين على التمدد و الارتخاء و لكن بعد إضافة الحليب و جد أن مفعول الشاي على الشرايين قد زال .
و أظهرت اختبارات أخرى على الفئران أن الشاي يرخى الأوعية الدموية و لكن بعد إضافة الحليب إليه فان هذا التأثير يزول .
و يقول الباحثون القائمون على الدراسة أن إضافة الحليب على الشاي يقضى على تأثير مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي و التي تحمى الجسم من السرطانات .

و ينصح الباحثون بأنه إذا كان تناول الشاي بغرض الاستفادة من تأثيراته على القلب و على الجسم فانه لا يجب إضافة الحليب إليه

رد مع اقتباس