عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 11, 2014, 09:41 PM
 
الوقاية من الزكام بالفيتامينات

الوقاية من الزكام بالفيتامينات

علاج الزكام بالفيتامينات،الفيتامينات وفوائدها للزكام

لقد أظهرت العديد من الدراسات بأن تناول الفيتامينات يساعد في رفع جاهزية النظام المناعي في الجسم ويساعد أيضاً في محاربة الأمراض الموسمية مثل الزكام والإنفلونزا،.إليكِ 6 فيتامينات لمحاربة الزكام خلال موسم العدوى حيث أنها ستساعد في تقليل فترة الإصابة بالمرض وتسيطر على أعراضهِ المزعجةِ أيضاً:
العديد من الأشخاص يعتقدون بأن فيتامين (ج) هو الفيتامين الوحيد الخارق ولكن وفقاً للخبراء هناك فيتامينات متعددة يمكنها وقف وعلاج الأمراض التنفسية الموسمية، نذكر منها:
1. كاتشين: عبارة عن مادة تتوفر في الشاي الأخضر، وهي معروفة بقدرتها على مكافحة البكتيريا، الفيروسات، والأورام.
2. فيتامين (ج): وفقاً للباحثين، تناول 1000 ملغرام من فيتامين ج كل 6 ساعات يمكن أن يقلل من أعراض الزكام والإنفلونزا، كما أن المواظبة على تناول الحمضيات في فصل الشتاء يمكن أن يساعد على منع الإصابة بالأمراض.
3. الزنك: تناول أقراص الزنك كل 3 ساعات يمكن أن يقلل من فترة الإصابة بالمرض.
4. N-acetylcysteine: تساعد هذه المادة في تحسين وظائف الرئة، وهي عضو هام في علاج حالات الربو المزمنة والتهابات القصبات التنفسية المزمنة.
5. البيتا كاروتين، وفيتامين( أ): يستخدمان لبناء المادة المخاطية في الرئة، ويساعد توفرهما في حالة المرض على مكافحة الإلتهابات وتحييد الجزيئات الحرة الضارة، أما فيتامين أ فيقوي جهاز المناعة، ويزيد من عدد الكريات البيضاء في الدم التي تحارب الأمراض.
6. فيتامين (هـ): يساعد تواجد هذا الفيتامين على إنتاج مادة B-lymphocytes التي تفرز أجسام مضادة للفيروسات والبكتيريا.

رد مع اقتباس