عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم December 14, 2013, 06:28 PM
 
أهمية وفوائد و اضرار الزيتون

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Olives-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الزيتون هو فاكهة قوية ولذيذة التي يمكن أن توفر للجسم البشري العديد من الفوائد الصحية.
ربما يعرف الزيتون الأفضل في إقليم شرق المتوسط، وعلى الرغم من أنها متاحة في جميع أنحاء العالم الآن، وهذا هو المجال حيث يأتي في المرتبة الأولى على الساحة.
وقد تم استخدامه لقيمته والفوائد الطبية لآلاف السنين، وتمتد على طول الطريق يعود إلى العصور القديمة في اليونان وروما. كلمة “الزيتون” مشتق في الواقع من تلك اللغات، ويظهر في الأدب والتاريخ من عدد لا يحصى من الإمبراطوريات وثقافات البحر الأبيض المتوسط. زيت الزيتون يحصل على الكثير من الاهتمام بسبب ما هو وظيفي حتى في الطبخ، ويشاد على أنها نموذج أكثر تركيزا من المواد الغذائية من ثمار الزيتون نفسها، ولكن من المهم عدم إغفال الفوائد الصحية الضخمة التي تملك كل الزيتون.
هناك العديد من الأنواع المختلفة من الزيتون، وبعضها قد يكون أكثر أو أقل من المكونات الهامة التي تضيف إلى الصحة الشخصية، ولكنها جميعا تمتلك بعض العناصر التي تجعلها لا يمكن الاستغناء عنه في اتباع نظام غذائي صحي. فهي أفضل عندما تضاف إلى السلطة، السندويشات، أو أكل وجبة خفيفة مالحة أو فاتح الشهية. ويستخدم زيت في وصفات لا تعد ولا تحصى، وأشجار الزيتون هي مصادر غنية بالنفط المستخرج والخشب عالي الجودة للبناء. أساسا، كل جزء من شجرة الزيتون هو المهم، والناس في جميع أنحاء العالم قد قدرت قيمتها منذ آلاف السنين، وهي لا يمكن أن تكون كلها خاطئة!
حقائق غذائية من الزيتون
الفوائد الصحية والطبية من الزيتون تأتي أساسا من المواد المغذية لها، والفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضوية، بما في ذلك الحديد، والألياف والنحاس وفيتامين E، ومركبات الفينول، حمض الأوليك، ومجموعة متنوعة من المواد المضادة للاكسدة. دعونا استكشاف الفوائد الصحية بمزيد من التفصيل أدناه.
فوائد الزيتون
الداعم للصحة
مرض القلب هو واحد من الشروط الصحية الأكثر فتكا وانتشارا في جميع أنحاء العالم، لذلك الناس دائما يبحثون عن طرق لتحسين صحة القلب والدفاع عنها ضد كل من العوامل التي يمكن أن تسهم في تصلب الشرايين والنوبات القلبية وتراكم المواد الدهنية يصل، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية. الزيتون تمتلك الدهون غير المشبعة الاحادية دعا حمض الأوليك، والتي تم ربطها إلى الوقاية من أمراض القلب. النفط من الزيتون هو المكان الذي يقع هذا حمض الأوليك، وأنها مسؤولة عن خفض ضغط الدم ، مما يقلل من فرص حدوث مضاعفات القلب والأوعية الدموية والتوتر العام على النظام.
مركبات فينولية
ترتبط عادة للوقاية من السرطان، ولكن أيضا تخدم غرضا رئيسيا في حماية القلب. المركبات الفينولية مثل الهيدروكسيتيروسول بمثابة مضادات التخثر ليميع الدم، مما يقلل من فرص جلطات الدم النامية وخطير منع تدفق الدم. ما عدا ذلك، ونفس المركب الفينولي أيضا يخفف التوتر الأوعية الدموية ويوسع الأوعية الدموية، مما يقلل من الضغط على القلب ويزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بطريقة صحية، وضمان حسن سير العمل والأوكسجين من أجهزة الجسم المختلفة.
فقدان العظام
تم العثور على الأشخاص الذين يتناولون “حمية البحر الأبيض المتوسط” التقليدية أن حالات أقل من خسارة العظام وهشاشة العظام، ولكن التفسير واضح وراء هذه الظاهرة واكتشف مؤخرا فقط. المجمع ذكر في وقت سابق، الهيدروكسيتيروسول، وكذلك oleuropein ، وقد تم ربط بشكل إيجابي في الدراسات البحثية إلى زيادة ترسب الكالسيوم ونمو العظام، مما يؤدي إلى انخفاض واضح في هشاشة العظام. إضافة كمية صحية من الزيتون أو زيت الزيتون إلى حميتك إذا كنت بالفعل في خطر لتنكس العظام، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي من بعض ذلك، والبقاء في صحة جيدة وقوية بشكل جيد في سن الشيخوخة.
الوقاية من السرطان
بالغموض الذي يلف “علاج لمرض السرطان” لا يزال يمثل مشكلة رئيسية في العالم اليوم، ولكن هناك العديد من الطرق البديلة لعلاج، وإبطاء، أو حتى منع السرطان من الحدوث. الاقتراب الزيتون المشكلة السرطان من عدد من الاتجاهات المفيدة. بادئ ذي بدء، الزيتون تحتوي على الانثوسيانين ، والتي ترتبط بشكل إيجابي في الوقاية من السرطان ومضاد للأكسدة ومادة مضادة للالتهابات. المواد المضادة للاكسدة الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، والتي تتحور الخلايا السليمة إلى سرطانية، مضيفا ذلك العديد من المواد المضادة للاكسدة كما يمكنك هو أفضل طريقة لحماية نفسك.
تقليل الالتهاب
المركبات المختلفة في الزيتون تعمل ليس فقط باعتبارها مركبات مضادة للأكسدة، ولكن أيضا تلك المضادة للالتهابات. هذه تقلل من التهاب في جميع أنحاء الجسم بعد تناول الطعام لهم، والذي يتضمن انخفاض في الألم وتهيج في المفاصل والعضلات، والإصابات، الأوتار، والأطراف التي قد يعانون من أنواع مختلفة من التهاب في عدد من الحالات الطبية. لا سيما من حيث التهاب المفاصل، والنقرس، وأمراض المفاصل الأخرى، ويمكن أن تكون الزيتون فائدة كبيرة وتخفيف الألم الزميلة.
الهضم
زيتون هي مصدر صحي من الألياف، وتوفير ما يقرب من 20٪ من الاحتياجات اليومية للألياف في كوب واحد. المحتوى العالي من الألياف يضمن حسن سير الجهاز الهضمي، لانها تحفز الحركة تحوي في الأمعاء، نقل على طول حركات الأمعاء ويساعد على إبقاء لكم العادية. الألياف أيضا يجعلك تشعر بالشبع، لذلك جريلين، وهرمون الجوع، لا يتم الحصول على إطلاق سراحهم، وذلك الغرض، يتم التخلص من الإفراط في تناول الطعام. لا يمكن سوى زيادة الألياف الهضمي وصحة الجهاز الهضمي، ويمكن أيضا أن تساعدك على فقدان الوزن! كما يدعم الألياف صحة القلب من خلال العمل على إزالة الكوليسترول الزائد في الدم.
الحساسية
في الجانب ذات صلة إلى حد ما إلى أنشطتها المضادة للالتهابات، ويمكن أن الزيتون يساعد أيضا على الحد من شدة أو تردد من الحساسية . مكونات معينة من الزيتون وظيفة مضادات الهيستامين عن طريق منع مواقع مستقبلات الهيستامين ل، مما يحفز على ردود فعل تحسسية. بإضافة الزيتون إلى حميتك، قد تقلل من علامات الحساسية الموسمية، وكذلك الحساسية محددة لشيء كنت آكل أو لمسها. هذا هو الجانب قوية ومفيدة من الزيتون التي غالبا ما يتم تجاهله.
الدورة الدموية
الزيتون هو من المصادر الغنية من الحديد والنحاس على حد سواء، واثنين من عناصر أساسية لخلق خلايا الدم الحمراء. بدون هذين المعدنين ، وعدد خلايا الدم الحمراء في الجسم يقلل، مما أدى إلى فقر الدم، والتي تتميز التعب، واضطراب المعدة، والصداع، والمعرفية خلل، وانخفاض العامة للصحة الجهاز وظيفة. أكل الكثير من الزيتون والحفاظ على ضخ الدم إلى كل جزء من الجسم لضمان الصحة العامة!
صفات مضادة للجراثيم
أن المكونات الكيميائية قيمة من الزيتون، أيضا تكون بمثابة الداعم المضادة للميكروبات ومضادة للجراثيم في الجسم. تناول الكثير من الزيتون يزيد وجود هذه المادة الكيميائية، التي يدافع ضد الالتهابات البكتيرية في جميع أنحاء الجسم، داخليا وخارجيا.
اضرار الزيتون
الزيتون عادة ما تكون على غذاء صحي للغاية، ومع ذلك، هناك بعض الحساسية الموسمية المرتبطة حبوب اللقاح شجرة الزيتون، التي يمكن أن تحصل في بعض الأحيان إلى الزيتون حتى الحساسية من لا يسمع. أيضا، النظر في الأحماض القوية والمركبات العضوية في الزيتون وزيت الزيتون، فمن غير المستحسن أن يأكل الكثير من أشجار الزيتون أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، والدراسات غير كافية وقد تم القيام به على نقل المواد من الأم إلى الطفل. وأخيرا، الزيتون لا تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم، لذلك إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو ظروف القلب والأوعية الدموية ذات الصلة، قد تكون أفضل حالا في العثور على المواد الغذائية المختلفة لعلاج أمراض القلب، بدلا من تفاقم لهم أكثر الصوديوم!
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية الفوائد الصحية للزيتون بما في ذلك قدرتها على منع فقدان العظام، ومنع مختلف أنواع السرطان، وتقليل الالتهاب والتهاب المفاصل، وتحسين الهضم، وتهدئة أمراض الحساسية، وتحسين الدورة الدموية، وحماية ضد قلب المرض، وتعزيز الوظيفة المعرفية، والدفاع ضد الالتهابات، وانخفاض ضغط الدم
رد مع اقتباس