عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم December 12, 2013, 04:42 PM
 
أسباب واعراض وعلاج الدمامل

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Boils1.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الدمامل هو نوع من التهاب الجلد الذي يبدأ عادة في الغدد النفط أو بصيلات الشعر. تظهر هذه باعتبارها تضخم أثار مقطوع الملونة الحمراء التي يتصلب تدريجيا ويحصل مليئة بالقيح. ويمكن أيضا أن يكون سبب ذلك بسبب البكتيريا الجلد غريبة يدعى المكورات العنقودية. وعادة ما يحدث في حفر الذراع والأرداف والساق، والعين، الوجه أو الرقبة.
ويمكن أيضا أن يكون سبب ذلك بسبب قلة النظافة، وظروف السكري وسوء التغذية أو خلل في الجهاز المناعي.
الدمامل هي تورمات حمراء اللون على أجزاء الجسم التي تكون مؤلمة.
يرجع وجود الدمامل بسبب اختلال جهاز المناعة، وسوء النظام الغذائي، وظروف غير صحية أو مرض السكري.
وبصرف النظر عن هذا، جرثومة غريبة هي مسؤولة أيضا عن حدوث الدمامل، وعلى الرغم قابل للشفاء، لا ينبغي أن يترك يغلي لفترة طويلة دون علاج. المتاحة التي يمكن اتباعها بسهولة للقضاء وعلاج الدمامل بكفاءة العلاجات المنزلية.
أعراض الدمامل
صديد
احمرار المنطقة المصابة
لينة في البداية من الصعب وقاسية
الحكة وتهيج وحول منطقة الدمامل
صديد يخرج
الحمى والألم قد ترافق مع الدمامل
علاج الدمامل
هناك العديد من العلاجات المنزلية للدمامل التي هي متاحة بسهولة وتم العثور عليها لعلاج الدمامل بكفاءة. تتلخص في:
الطماطم
إصنع عجينة سميكة من الطماطم وتطبيقه على الدمامل. هذا هو واحد من أسهل وأبسط علاج المنزلي.
القرع المر
تحضير العصير الطازج من القرع المر 3-4، وهي معروفة جيدا لنشاطهم المضادة للميكروبات وتنظيف جهاز الدورة الدموية، ومزج ملعقة من عصير الليمون عليه. ويمكن اتخاذ هذا يوميا لمدة الصعب، يغلي الدم شغلها.
زيت شجرة الشاي
ينصح لفرك كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على يغلي الثابت كل ليلة. لوحظ أن هذا العلاج عنابر قبالة يغلي في ثلاثة أسابيع.
الخل
خذ ورقة البني مع الحجم المناسب للمنطقة التي المغلي. نقع في الخل وتغطي أكثر من الدمامل باستخدام ضمادة. في يوم واحد أو اثنين يغلي سوف تجف وانصرف.
عصير الثوم
يمكن تطبيق عصير الثوم على الدمامل التي تسبب لهم لتنضج وأخيرا أنها تمزق. وهذا هو أيضا وسيلة انتصاف المنزلية البسيطة التي يمكن للمرء أن يتبع.
عصير البصل
البصل لديهم أيضا أدوار مماثلة كما في الثوم ومعجون هناك يمكن أن تطبق أيضا للحصول على نتائج مفيدة. ينبغي للمرء أيضا تناول المزيد من البصل إذا كان يغلي كثيرا ما تظهر.
الكركم
الكركم هو معروف لتضميد الجراح الممتلكات، ويمكن استخدامها خارجيا وكذلك داخليا. يتم خلط مسحوق جذر الكركم مع كمية صغيرة من كريم الحليب وتطبيقها على يغلي. لديك كوب من الحليب الساخن وجود نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في الليل حتى يختفي يغلي.
البقدونس
اغلي أوراق البقدونس في الماء وتصفيته. ويمكن الآن أن يتم تطبيق هذا المستخلص على الدمامل عن طريق نقع في قطعة قماش الشاش والتفاف على المنطقة المتضررة.
بذور الكمون
طحن كمية صغيرة من بذور الكمون في الماء للحصول على عجينة. ويمكن تطبيق هذه العجينة على الدمامل للحصول على نتائج مفيدة.
أوراق التنبول في ماء دافئ لبعض الوقت
أوراق التنبول وزيت الخروع. والمغلفة هم الآن مع طبقة زيت الخروع وتستخدم لتغطية المنطقة المصابة.
ويمكن تكرار هذا عدة مرات حتى يغلي وتختفي.
أوراق المارجوسا
المارجوسا وهو ما يسمى ب “نيم” في الهندية هو معروف جيدا لتنقية الدم وكذلك الجراثيم ومزيل هو العالم الشهير واسعة باعتبارها أفضل علاج. يمكن مطحون أوراق النيم للحصول على عجينة والتي يمكن تطبيقها على المنطقة الملتهبة. وإلا فإن ‘نيم معجون أو بضعة أوراق يمكن اتخاذها معدة فارغة مع الماء كل صباح لإبقاء لكم بعيدا عن الدمامل.
الكثير من الماء
يجب على المرء أن شرب ما لا يقل عن ليتر من الماء كل يوم للحفاظ على الجسم نظيفة من الدمامل.
المياه المالحة
وفقا للمكتبة الوطنية للصحة، فإنه من المستحسن أن نقع قطعة قماش في المياه المالحة الدافئة واضغط على يغلي برفق.
النظافة
الحفاظ على النظافة الصحية السليمة، وذلك باستخدام منشفة منفصلة، والشراشف والوسائد وغيرها من البنود من الاستخدام اليومي والاستحمام بشكل صحيح يمكن أن تسمح لك الابتعاد عن الدمامل إلى حد كبير.
ينبغي للمرء أيضا أن تأخذ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الكحول، وأداء بعض التمارين واستخدام صابون مطهر لغرض يوميا.
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية العلاجات المنزلية ليغلي تشمل استخدام الطماطم، القرع المر، زيت شجرة الشاي، والخل، وعصير الثوم وعصير البصل، والكركم، البقدونس، بذور الكمون، وأوراق التنبول، زيت الخروع، ويترك margosa، والمياه، والمياه المالحة وما إلى ذلك
رد مع اقتباس