عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم December 1, 2013, 02:46 PM
 
Rose المقدمة



المقدمة



"الفكر هو المقياس الذي يميز به الانسان البدائل" محمد الشعراوي.
الفكر هو جذور سلوكياتنا و ايضا نتائجنا و هو السبب في حالتنا النفسية و العضوية و صورتنا الذاتية و تقديرنا الذاتي و ايضا في الثقة بالنفس من عدمها. و الانسان يستقبل أكثر من 60 ألف فكرة في اليوم، و أكثر من 80% من هذه الأفكار سلبية و تعمل ضده, لذا لو احسست بالجوع و وجدت امامك 3 خيارات: الاول طعام من بيت العائلة و الثاني في فندق 5 نجوم و الثالث من سلة المهملات فاكيد انك لن تختار طعامك من سلة المهملات نفس الشيء بالنسبة لأفكارنا، يجب ان لا تكون من سلة المهملات و يرجع ذلك الى البرمجة السابقة التي تبرمجنا بها من الوالدين ثم المحيط العائلي، المجتمع، المدرسة، الاصدقاء ثم وسائل الاعلام و بذلك لم يكن لنا في الحقيقة اختيار لاسلوب تفكيرنا و لا برمجتنا لذلك اظن ان الوقت قد حان كي نختار افكارنا.
الفكرة قد تكون بسيطة و قد تبدو ضعيفة و لكنها في الحقيقة أعمق و أقوى مما تتخيل و تسبب لنا الادراك و المعنة و القيم و الاعتقادات و المبادئ و الفكرة يعني بداية الاهداف و الاحلام و هي مرجع العقل في التجارب و الخبرات و معنى الأشياء و كيفية ربط السعادة و الالم في حياتنا.
و الحقيقة هي أنت و انا و كل انسان على وجه الارض وصلنا الى ما قد وصلنا اليه اليوم بسبب أفكار الامس و سنصل الى الغد بسبب أفكار اليوم.


رد مع اقتباس