عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم September 27, 2013, 09:27 PM
 
طوكيو – اليابان

طوكيو و هي عاصمة اليابان و تقع على الجهة الشرقية لأكبر الجزر الأربعة للبر الياباني هونشو و على الضفة الغربية لخليج طوكيو و بالقرب من مصب نهر سوميدا.
تعتبر من أكبر القوى الاقتصادية و من أكثر المدن التجارية في العالم ومن المدن الأكثر ازدحاماً، وتعتبر وجهة سياحية رئيسية و تقع في قلب اليابان و إحدى ولايات اليابان التي يبلغ عددها سبعة و أربعين، و هي عاصمة اليابان منذ عام 1603م إلى يومنا هذا.
إن الطبيعة الخلابة و الطقس المعتدل في اليابان يبهر السائح و بالرغم من ذلك فإن اليابان تتعرض للزلازل بشكل كبير في السنة الواحدة ويوجد بها براكين نشطة، و ما زالت اليابان في تقدم مستمر في النمو المعماري حيث عمدت على إنشاء مباني بتقنيات متطورة مقاومة للزلازل و أجهزة رصد لتتبع الظواهر الطبيعية.
معنى طوكيو حرفيا هي العاصمة الشرقية، وتعد طوكيو إحدى ثلاثة مراكز للقيادة المالية في العالم ، إضافة إلى نيويورك و لندن.
منطقة طوكيو الكبرى تشمل مدينة طوكيو ، ميناء يوكوهاما، والمدينتين الصناعتين تشيبا و كاواساكي و من أهم الأحياء الأخرى هاراجاكو ، شيبويا و شيناغاوا، ويبلغ عدد السكان في مدينة طوكيو حوالي 13,216,221 نسمة لعام 2012م، ومساحة تصل إلى 2,187.66 كم²، ووفقا لتصنيف عام 2010م ، فإن حوالي خمسة من خمسة وعشرين من حدائق الملاهي الكبرى في العالم تقع في طوكيو و ضواحيها.
تُشكل طوكيو مركز النقل في اليابان ، بالإضافة إلى الإذاعة ودور النشر، وخطوط السكك الحديدية في طوكيو تعتبر أكبر شبكة حديثة للسكك الحديدية في العالم




[IMG]https://cdn.hiamag.com/cdn-thumb/src=https://www.hiamag.com/wp-*******/uploads/2013/09/tokyo.jpg&q=99&w=570&h=360&zc=3[/IMG]


مزيد من المعلومات سياحية عن طوكيو
رد مع اقتباس