عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 15, 2013, 10:15 AM
 
الغيرة وسلبياتها في العلاقة الزوجية،الغيرة تدمر العلاقة الزوجية



الغيرة وسلبياتها في العلاقة الزوجية،الغيرة تدمر العلاقة الزوجية

من يعانون من الغيرة المرضية لا يقصدون من وراء ما يقومون به مع الطرف الآخر أن يهدموا علاقتهم به ولكن سيطرة مشاعر الغيرة والشك عليهم تجعلهم يحاصرون الحبيب لحد الاختناق مما يدفع هذا الأخير لاختيار حل الفراق للتخلص من السجن العاطفي الذي يعيش فيه
تختلف درجات الغيرة بين بني البشر، وهنا نتكلم عن الغيرة في العلاقة التي تربط حواء بآدم، فهناك من تكون غيرته طبيعية وهناك أيضا من تكون غيرته مفرطة لدرجة أنها تخنق الطرف الآخر.

يمنع وضع الصور النسائية
حسب قوانين المنتدى

الادارة


فمن تكون غيرتهم مبالغة لا يدركون أنهم يقتلون الحب الصادق المتبادل والرومانسي ليصبح حب امتلاك ، فتتحول المشاعر إلى مشاعر شك وكره.
ولكن من يعانون من الغيرة المرضية، لا يقصدون من وراء ما يقومون به مع الطرف الآخر أن يهدموا علاقتهم به ولكن سيطرة مشاعر الغيرة والشك عليهم تجعلهم يحاصرون الحبيب لحد الاختناق مما يدفع هذا الأخير لاختيار حل الفراق للتخلص من السجن العاطفي الذي يعيش فيه.
نحن لا نقول بأن تنعدم الغيرة بين حواء وآدم ، ولكن لتكن الغيرة بحدود، فالحب الشديد يولد الغيرة والغيرة الشديدة تقتل الحب، فلا تعجلي بموت قصة حبك وقبل أن تراودك الشكوك والأسئلة اسألي نفسك أولا عن إذا ما كنت تفكرين به منطقي أم لا وضعي نفسك مكان الطرف الآخر وحينها ستعرفين أنك تبالغين في غيرتك وأنك تبحثين عن خلق مشاكل من أسباب وهمية.


التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; August 31, 2013 الساعة 01:14 AM سبب آخر: يمنع وضع الصور النسائية حسب قوانين المنتدى .. الادارة
رد مع اقتباس