عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم July 30, 2013, 01:52 AM
 
النكد يدمر العلاقة الزوجية،اضرار النكد في الحياة الزوجية

النكد يدمر العلاقة الزوجية،اضرار النكد في الحياة الزوجية

تأثير الانفصال على أنماط النكد تعد واضحة فالرجال الذين يقل النكد لديهم عندما يتزوجون يزداد نكدهم عندما ينهار الزواج

لطالما اعتقد خبراء الجريمة أن الرجال يميلون إلى أن يكونوا أقل نكدا بعد الزواج. لكن في ظل انتهاء نصف الزيجات تقريبا بالطلاق الآن، ماهو تأثير الانفصال على الرجال؟ في مقال نشرته دورية «جورنال سايكولوجي كرايم أند لو» حاول ديلفاين ثيوبالد وديفيد بي.

فارينجتون رصد الصلة بين الزواج والانفصال والنكد الذي يصيب الذكور بالاستعانة ببيانات حصلا عليها من دراسة أجريت في جامعة كامبريدج تم خلالها متابعة سلوك أكثر من 400 رجل في جنوب لندن على مدى قرابة 50 عاما. وذكر موقع ساينس ديلي المعني بشؤون العلم أن تأثير الانفصال على أنماط النكد تعد واضحة: فالرجال الذين يقل النكد لديهم عندما يتزوجون، يزداد نكدهم عندما ينهار الزواج.
روتين الحياة الاسرية
ويرى أصحاب الدراسة أن الخروج من روتين الحياة الاسرية والفكاك من قيود المؤسسات الاجتماعية ربما يجعل الرجال يشعرون بأنهم صاروا أكثر ضعفا ويمنحهم المزيد من الوقت للانخراط في سلوك غير مرغوب فيه ويسبب لهم صعوبات مالية وبالتالي لم يعد لدى هؤلاء الرجال شيء يخسروه على حد قولهم. وتؤكد الدراسة أهمية الحفاظ على علاقة أسرية جيدة ومستقرة لمساعدة الاطفال على تفادي النتائج السلبية مثل طرق باب الجريمة وتناول المخدرات وعدم قدرتهم هم أنفسهم على إقامة علاقات أسرية جيدة.

رد مع اقتباس