عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم May 19, 2013, 10:04 PM
 
أفكار في السعادة:

·
· "إذا كان هناك يوما ما سأكون فيه سعيدا حقا، فلم لا يكون هذا اليوم الآن؟"
· قال"جيورد" الحكيم الهندي لأحد تلامذته الذي أضناه البحث عن السعادة: "سأعلمك هذا السر.إذا أردت أن تكون سعيدا فكن سعيدا".
· فكرة بسيطة حققت نجاحا كبيرا مع المديرين التنفيذيين و رجال الأعمال: إذا أردت أن تصبح أكثر سعادة، فأكثر من عمل الأشياء التي تجعلك سعيدا.

· الأشياء التي نحبها و نرغب فيها و نتمناها تدخل السعادة إلى قلوبنا. إنها ترفع من روحنا المعنوية و تجعل الحياة تدب في قلوبنا.و تجعل الحياة تستحق أن نعيشها.
· نحن المسئولون عن سعادتنا لأننا نقرر ما لأنفسنا بطريقة سلبية أو إيجابية، فليس هناك من يفرض علينا هذه الأفكار.فلكي نشعر بالسعادة نحتاج لأن نركز في تفكيرنا على الأفكار السعيدة.ولكننا للأسف نقوم دائما بعكس ذلك،فنرهق أنفسنا بالتفكير في الأمور المزعجة، وننسى أي شيء جميل أو أية مجاملة رقيقة سمعناها من أحد.و نسمح للتجارب المؤلمة و الكلمات الجارحة بأن تسيطر على تفكيرنا لأسابيع طويلة. و لنتذكر دائما أننا المسئولون عن أسلوب تفكيرنا.
· إذا أردت السعادة حقا، فكن مرحا و ضحوكا.
· "إن الضحك هو أفضل علاج".
· إننا نمرض عندما نحمل أنفسنا فوق طاقتها و نأخذ الحياة بجدية مبالغ فيها. إن كل ما نحتاج إليه هو أن نضحك و سيساعدنا ذلك في الحفاظ على صحتنا.
· أن نكون سعداء فإن ذلك يعني استعادة قدرتنا على الضحك في أقرب وقت ممكن بعد التعرض لمحنة، إن من يعتزلون الضحك يظلون في تعاسة دائمة من صنع أيديهم.
· عليك أن تخصص بعضا من الوقت يوميا للمتعة و البساطة والضحك، إن ممارستنا للهو و تخصيص جزء من الوقت للبساطة و السعادة المحض جزء حيوي من الحياة اليومية.
· لا تقض وقتك و أنت تقيم الفكاهة و تسأل نفسك:"هل هذا فعلا مضحك؟" أو : " هل يرى الآخرون ذلك مضحكا؟" بل عليك أن تستجيب بردة فعل، و تستمتع في ذلك.
منقول من الكتب




رد مع اقتباس