عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم March 22, 2013, 12:16 AM
 
رد: موسوعة الشخصيات العالمية ..





إلفيس بريسلي (8 يناير 1935) ( 16 أغسطس 1977)

هو مغنٍ، وممثل أمريكي من اب مسيحي وام يهودية. يلقب بملك الروك أند رول . باع ما يقارب الـ 350 مليون سجل في حياته يلقب بملك الروك اند رول رغم أن الكثيرين يعارضون هذا الشيء وخصوصاً بين النقاد والسود لأن المخترع الحقيقي لموسيقى الروك والتي كانت تسمى في الاربعينيات " موسيقى السود " هو المغني الاسود شيك بيري وليس الفيس. الفيس هو أول مغني أبيض يغني اغاني السود وعلى طريقتهم مثل شيك بيري حيث كان السود في الاربعينات والخمسينات لا تعرض اغانيهم مما أدى من اعتقاد بعض الجهله والعنصريين في أمريكا بأن الفيس هو المبتكر لروك اند رول . ولد إلفيس بريسلي في مدينة توبيلو بولاية ميسيسيبي الأمريكية في 8 يناير، 1935.

اما عن عائلته فقد كان والده يدعى فيرنون برسلي ووالدته السيدة جلاديس برسلي وكان له أخ وحيد والجدير بالذكر انه كان اخاه التوام أيضا فقد ولد قبل الفس بنصف ساعه تقريبا وهو جيسي كارون.

بيع له ما يقارب الـ 350 مليون تسجيل عالمياً في حياته، وهو أحد انجح المغنيين في السبعينات ،اشتهر الفيس برقصاته المقتبسه من السود في الستينات حيث كان من آوائل البيض في أمريكا في الغناء على طريقة السود، لديه 120 أغنية فردية وصلت إلى أفضل 40 أغنية أمريكية، و18 أغنية وصلت إلى المركز الأول طوال عمره الفني ولديه أكثر من 88 البوم نضراً لاستعانته بملحنيين وكتاب كثيرون جداً. يذكر انه لم يكتب أو يلحن اغنيه واحده من اغانيه. اما عن مماته فلقد وجد ميتاً في دورة المياه اثر افراط في تناول الحبوب المهدئه. بدى الفيس في سنواته الأخيره ثخيناً جداً وارتفاع في الوزن بشكل ملحوظ وصحته ليست على ما يرام. تم تحويل قصره (غريسلاند) بعد وفاته إلى متحف خاص به يزوره الكثيرون سنوياً.
__________________

رد مع اقتباس