عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم November 12, 2012, 01:36 PM
 
Thumbs Up العالم الإسلامي والمكائد الدولية خلال القرن الرابع عشر فتحي يكن الهجري





لقد شهد القرنُ الرابع عشر الهجري محاولات ومؤامرات ومكائدَ لا تُحصى عداً ولا تقدرُ ضخامةً وشراسة, استهدفت القضاءَ على الإسلام وتركيعَ المسلمين, ومصادرةَ ونهبَ خيراتِ العالم الإسلامي ومقدراتهِ..

وما القضية الفلسطينية وتطوراتُها, والأزمةُ اللبنانية وتفاعلاتُها, والحربُ العراقية الايرانية, والغزو الروسي لأفغانستان, وغيرها إلا حلقات في مسلسل التآمر على الإسلام والعالم الإسلامي..

ونحن في كتابنا هذا – محدود الصفحات – لا يمكننا بحال أن نحصي كافة المكائد والمؤامرات التي تعرض لها الإسلام والمسلمون خلال قرن من الزمن, إلا أننا سنتناولُ بعون الله أبرز هذه المؤامرات وأكثرَها أثراً على الإسلام كعقيدة ومنهج, وعلى المسلمين كوجود..

ونقصد بالقوى العالمية, القوى العالمية الثلاث:

1- الصليبية (أو الإمبريالية الغربية) 2- الصهيونية العالمية 3- الشيوعية (أو الإمبريالية الشرقية).

ولكن قبل البدء باستعراض هذه المؤامرات, لا بد من الإشارة إلى أن الكيد للإسلام لم يتوقف لحظة واحدة من لحظات التاريخ منذ العهد النبوي وحتى هذه اللحظة ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون( .

وعلى صرح الإسلام العظيم كانت تتحطم المكائد, ويتردد في الملأ قول العزيز الجبار ( أم يريدون كيدا فالذين كفروا هم المكيدون. أم لهم آلهةٌ غيرُ الله سبحان الله عما يشركون. وإن يَرَوا كِسْفا من السماء ساقطاً يقولوا سحابٌ مركوم. فَذَرْهم حتى يلاقوا يومَهم الذي فيه يُصعقون. يوم لا يُغني عنهم كيدُهم شيئا ولا هم يُنصرون. وإن للذين ظلموا عَذاباً دون ذلكَ, ولكنَّ أكثرَهم لا يعلمون. واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا, وسبح بحمد ربك حين تقوم. ومن الليل فسبحْه وإدبارَ النجوم( الطور 42 – 49 .


التحميل

https://www.filesin.com/7EB6A309290/download.html
رد مع اقتباس