الموضوع: راؤول غونزاليس
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 16, 2012, 06:59 PM
 
راؤول غونزاليس

راؤول غونزاليس (بالإسبانية: Raúl González) من مواليد (27 يونيو 1977) هو لاعب كرة قدم إسباني في مدريد في إسبانيا وحاليا يلعب في نادي السد القطري. انتقل راؤول إلى نادي ريال مدريد سنة 1992 ويعد أصغر هداف في تاريخ النادي وحقق معه الكثير من الألقاب منها: بطولة الدوري ست مرات، وكأس السوبر الإسباني ثلاثة مرات، وكأس إنتركونتيننتال مرتين وبطولة دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات.، ترشح لجائزة الفرانس فوتبول في موسم 2001 عندما توقع أغلب محللي كرة القدم في شتى أنحاء العالم انها سوف تمنح لراؤول بتلك الفترة وبشكل مفاجيء ذهبت إلى اوين لاعب ليفربول.
راؤول غونزاليز أو كما يحب أن يطلقوا عليه عشاق الريال " روح البلانكو "، كانت بداية انطلاقة راؤول من روماريدا معقل ريال سرقسطه، وأول هدف له كان في مرمى الغريم المدريدي أتلتكو مدريد.
كاحقق مع ناديه في أكثر من عشرة سنوات الأخيرة حيث ساهم مع فريقه في احراز بطولة الليغا التي غابت عن خزائن الفريق لعدة سنوات في ذلك الوقت، إذ ساعد فريقه في الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (أعوام 1998,2000,2002) وبطولة الدوري الأسباني ثلاث مرات (أعوام 1999,2001,2003). أصبح راؤول كابتن المنتخب الإسباني وريال مدريد بعد اعتزال الكابتن السابق فيرناندو هييرو اللعب الدولي وانتهاء مشواره الكروي مع ريال مدريد ومنذ ذلك الحين وهو الكابتن وهداف التاريخي لـ ريال مدريد بـ 307. انضم إلى شالكه الألماني في العام 2010. وفي 13 مايو 2012 انضم راؤول الى السد القطري بعقد لموسم واحد
لانضمام إلى ريال مدريد

في عام 1992 تم تسجيل راؤول غونزاليز بلانكو في كشوفات ريال مدريد وكان وقتها يبلغ من العمر 15عام ولعب لفئة الشباب، وفي أول موسم له أستطاع أن يسجل 71 هدف في 33 مباراة لعبها، ومع هذه الأرقام المذهلة والمهارات العالية التي يمتلكها اللاعب الصاعد، تم استدعائه لأول مرة لـ تمثيل الفريق في 29 أكتوبر من عام 1994 حيث كان يعاني فريق ريال مدريد من أزمة في إصابات ما جعل المدرب خورخي فالدانو يستدعي الفتى الذهي لمواجهة ريال سرقسطه في رومايدا ودخل راؤول المباراة أساسيا منذ بداية، حيث صنع راؤول هدفا لـ امافيسكا، لكن للأسف انتهى اللقاء بخسارة ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين.
__________________
الاردن اولا
رد مع اقتباس