عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم February 5, 2012, 01:00 PM
 
ماذا تحمل الملكة إليزابيث في حقيبتها الشهيرة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا تحمل الملكة إليزابيث في حقيبتها الشهيرة؟




للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا طريقة مميزة في الملبس، فهي تحرص على تكامل هندامها من ناحية الألوان، وأيضا تحرص على حمل حقيبة يد في كل المناسبات. تلك الحقيبة أثارت الكثير من التكهنات حول محتوياتها، فما الذي يمكن أن تضعه الملكة في حقيبتها؟ فبالتأكيد لن تحمل الملكة مفاتيح منزلها ولا بطاقة شخصية أو جواز سفر، فهي لا تملك واحدا، لكن كتابا حديثا بعنوان «إليزابيث الملكة.. المرأة خلف العرش» للمؤرخة الملكية سالي بيديل سميث، حمل بعض التفصيلات الشخصية عن الملكة قد لا يعرفها الكثيرون. تقول بيديل في كتابها إن الملكة إليزابيث تضع في حقيبتها مرآة وأحمر شفاه وأيضا ورقة نقدية من فئة 5 أو 10 جنيهات وأيضا خطافا صغيرا تستخدمه لتعليق حقيبتها تحت المائدة. وقد استمدت بيديل معلوماتها في ما يبدو من حكايات أشخاص سنحت لهم الفرصة للقاء الملكة، وأيضا من بعض الوصيفات اللاتي عملن لبعض الوقت في القصر الملكي.

وذكرت بيديل أن الحقيبة أيضا تضم نظارات للقراءة، وأقراص نعناع وقلم حبر. وتشير بيديل إلى أن الملكة تحرص على حمل أحمر الشفاه والمرآة حيثما ذهبت، وتروي شهادات لأناس جلسوا على مائدة الملكة وأكدوا أنها تحرص على طلاء شفتيها بعد الأكل. وقالت بيديل «عندما قامت لورا بوش زوجة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب بتعديل طلاء شفتيها بعد وليمة غذاء، التفتت لمرافقيها وقالت: قالت لي الملكة إن هذا تصرف صحيح».

وأشارت بيديل إلى أن الوصيفات يحملن معهن دائما بعض الدبابيس والإبر والخيط تحسبا لأي طارئ في ملبس الملكة.

الجدير بالذكر أن هناك كتابا كاملا حول حقيبة الملكة، وهو للمؤلف فيل دامبيير، بعنوان «ماذا يوجد داخل حقيبة الملكة؟.. وأسرار ملكية أخرى». وحسب ما ذكر دامبيير فإن الملكة تحمل في حقيبتها صورا عائلية وبعض التذكارات أهداها لها أبناؤها والتي تحملها معها جلبا للحظ، كما تحمل أيضا علبة لمساحيق التجميل أهداها لها زوجها الأمير فيليب.

__________________






رد مع اقتباس