عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم February 1, 2012, 07:14 PM
 
التعرف على درجة ذكاء العلماء

بسم الله الرحمن الرحيم

قد صنفت درجات الذكاء كالتالي:
  • أكثر من 140 عبقري
  • من 120 إلى 140 ذكي جدا
  • من 110 إلى 120 فوق المتوسط
  • من 90 إلى 110 متوسط الذكاء
  • من 80 إلى 90 دون المتوسط
  • من 70 إلى 80 غبي
  • من 50 إلى 70 ضعيف العقل
  • من 25 إلى 50 أبله
  • أقل من 25 معتوه
وهناك تصنيف ادق مأخوذ من موقع اختبار ال IQ العربي الرسمي :

درجة ذكاء اقل من الحد العام للذكاء: 58 - 68الحد العام للذكاء في حدوده الاولى : 68 - 80درجة ذكاء جيدة ، الحد العام : 80 - 115درجة ذكاء جيدة جداً, اعلى من الحدالعام: 115 - 125درجة ذكاء ممتازة جداً و يقترب من حدود العبقرية: 125 - 135درجة ذكاء ممتازة جداً و موهوب يكاد يكون عبقرياً: 135 - 145ذكاء في درجة العبقرية: 145 - 165عبقري بدرجة عالية : 165- 185عبقري بدرجة عالية جداً و نادرة جداً: 185 - 200درجة مذهلة من العبقرية لاتكاد موجودة !! : 200 -***


-----------------------------------------------

بعدان اخذنا لمحة بسيطة عن الIQلنعرض موضوعنا:هناك الملايين من الاشخاص عبرالازمنة والعصور يملكون عقول مدهشة سوف تسنح لكم الفرصة في هذاالموضوع التعرف الى بضعة من مشاهير تلكم الملايين

الشخص الاول :

العالم الكيميائي العربي المصري :

أحمد زويل ولد الدكتور أحمد زويل في 26 فبراير سنة 1946م في مدينةدمنهور بمصركانت له انجازات كثيرة في علوم الكيمياءمن أبرز إنجازات العالم المصري الاميريكي أحمد زويل هواختراعه لكاميراتعمل باستخدام الليزر لها القدرة على رصد حركة الجزيئات عندنشوئها و عندالتحام بعضها ببعض. وايضا له الفضل في اختراع الفيمتو ثانية والتيساهمتفي العديد من التكنولوجيات الحديثة . وقد ساعدت علي التعرف علي الكثيرمنالأمراض بسرعة كما أن له العديد من براءات الاختراع للعديد منالأجهزةالعلمية. و من أهم منجزاته هو أنه أصبح عضواً في الأكاديميةالأمريكية للعلوم في سن الثلاثة و الأربعين، علماً أن هذه الأكاديمية لا تقبل أي عالماً بل تقبل أذكى العلماء و شرط أن يتخطى عمرهم الخامسة والخمسين عاماً.


بعض الجوائز الحاصل عليها:
* جائزة نوبل للكيمياء لإنجازاته في نفس المجال عام 1999.
* جائزة الملك فيصل في العلوم و الفيزياء عام 1989 .
*جائزة ألكسندر فون همبولدت من ألمانيا الغربية و هي أكبر جائزة علمية هناك .
*جائزة " لورنس " الأمريكية .

درجة ذكاء العالم:
165 - ذكاء في درجة
العبقرية


***
الشخص الثاني :
مؤسس شركة مايكروسفت :
بيل غيتسمن من الا يعرف هذا العبقري ؟؟بيل غيتس ولد في امريكا ، سياتل ، واشنطن ... سنة 1955 مبيل غيتس بدأ عبقريا من صغره وبدأ يكون نفسه من الصفر ،، وبعقل هوبأمر الله ،، استطاع بيل تحقيق احلامه وصار من اثرى اثرياء العالم وصلت ثروته في عام 1999 الى 85 بليون دولار امريكي لكن استمرت بالنزول الى 58بليون في عام 2008 مدرجة ذكاءمؤسس المايكروسوفت :
160 -ذكاء في درجة العبقرية
***
الشخص الثالث :
عالم الفلك والفليسوف الفيزيائي :
غاليلو غاليلي

ولد في بيزا في ايطاليا سنة 1564 مكان غاليلو ماهرا فيالرياضيات وعازفا بارعا للموسيقى كان ممن اتبع طرق التجريبية في البحوث العلمية. وبحث في الحركة النسبية،وقوانين سقوط الأجسام، وحركة الجسم على المستوى المائل والحركة عند رمي شيء في زاوية مع الأفق واستخدام البندول في قياس الزمن.

وعدل بعض القوانين الخاطئة في علم الرياضيات والفيزياءوفي سنة 1604 بدأ بختراع منظاره ذو العدستين ،، وباع الكثير من هذه المناظيروقد اكتشف بأن الارض تدور وليست جسم ساكن لكن عارض هذا الاكتشاف كتاب الانجيل في ذاك الزمان ،، فأرغمه قساوسة الكنيسةوالرهبان على اعلان بأن الارض لا تدوردرجة ذكاء العالم الفلكي :
185 -عبقرية بدرجة عالية جداًو نادرة جداً
***
الشخص الرابع:
القائد الالماني النازي:ادولف هيتلر

قائد الآلة العسكرية الألمانية،، التي سيطرت على اوروبا في القرن العشرين المولود في عام 1889 مكان هيتلر ذو شخصية قوية وكان خطيبا مفوها وبليغا
قام هيتلربحرق الصهاينة واليهود احياء !!
وفي هذا العصر ،، يطلب اليهود من المانيا حقوق تعويضية بسبب ما قام به هيتلروفي الحقيقة .. قد احرق هيتلر اليهود لانهم بدأو بتدمير اقتصاد الدولة ،،لكن من الاسف لم يحرق هيتلر جميع اليهود فيذاك العصروتعمد ذلك لنرى لماذا كان يحرق اليهود
درجة ذكاء القائد النازي :140- درجة ذكاء ممتازة جداً و موهوب يكاد يكون عبقرياً
***
الشخص الخامس:
القائد العربي المسلم : خالد بن الوليد رضي الله عنه رضي الله عنه وارضاه ،،خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي ..
المخطط الحربي الاسلامي العبقري ،،ولد سنة : 581 ميعد خالد بن الوليد رضي الله
عنه من اكثر المخططين الحربيين ذكاء في التاريخ مما يتميز به من ذكاء حاد في التخطيط والخبرة العسكرية والحربية فبأمر الله وذكاء خالد بن الوليد .. قدهزم المسلمين في في غزوة احد قبل ان يعتنق الاسلام وفي غزوة مؤتةاراد خالد بن الوليد ان ينسحب بدون خسائر وينجوا بنفسه اعتمدخالد بن الوليد في خطته على الحرب النفسية حيث أمر عدد من الفرسان بأثارة الغبارخلف الجيش ، وتعلو اصواتهم بالتكبيروالتهليل ، كذلك قام بتبديل الرايات بحيث جعل المقدمة مؤخرة والميسرةميمنة ، وكان ذلك لكي يظن الروم ان مددا كبيرا وصل المسلمون من المدينة،وهجم خالد بن الوليد على الروم وقاتل حتى وصلوا الى خيمه قائد الروم ثم امر خالد بانسحاب الجيش بطريقة منظمة وشكوا ان خالد اراد بهم كمين ليصتاد الروم ولم يتبعوا خالد في انسحابه ، وادرك الروم انهم وقعوا في الخدعة،ولكنهم لم يستطيعوا اللحاق بالمسلمين ، وعاد الجيش إلى المدينةالمنورة.


ومازالت تدرس خطط خالد بن الوليد رضي الله عنه في الجامعات الامريكية والاوربية وكذلك العربية درجة ذكاءه رضي الله عنه: 175 - عبقرية بدرجة عالية
***
الشخص السادس:
الفليسوف والأديب الألماني:يوهان جوته

شاعر ، فليسوف ، اديب ، راوي ، عبقريولد يوهان جو ته فارنكفورت 1749 مكتب الأشعار والمسرحيات والروايات, واهتم إلى جانب الأدب بالعلوم الفيزيائية, واشتغل بإدارة المسرح والتنظير له, وتقلد مناصب سياسيةفي فايمار. ويعتبر هو من قطب الفترة الكلاسيكية في ألمانيا, التي كان مركزهافي فايمار.
من رواياته
  • آلام الشاب فيرتر 1774 (رواية في شكل رسائل)
  • المتواطئون 1787 (مسرحية هزلية)
  • جوتس فون برليشنجن ذو اليد الحديدية 1773 (مسرحية)
  • بروميتيوس 1774 (قصائد)
  • كلافيجو 1774 (مسرحية مأساوية)
  • إيجمونت 1775 (مسرحية مأساوية)
  • شتيلا 1776 (مسرحية)
  • إفيجينا في تاورس 1779 (مسرحية)
  • توركواتو تاسو 1780 (مسرحية)
  • فاوست (ملحمة شعرية من جزأين)
  • من حياتي..الشعر والحقيقة 1811/ 1831 (سيرة ذاتية)
  • الرحلة الإيطالية 1816 (سيرة ذاتية عن رحلته في إيطاليا)
  • المرثيات الرومانية 1788/ 1790 (قصائد)
درجة ذكاء الفليسوف والكاتب الالماني:
210 -درجة مذهلة من العبقرية لاتكاد موجودة !!

الشخص السابع:
العالم الفلكي وعالم الفيزياءالنظرية:ستيفن هوكينغ
بالتأكيدالكثير قد سمع عن الانفجار العظيم وقدم سمع الكثير ايضا عن [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]والتي يترأسهاالعالم ستيفن هوكينغ المولود عام 1942 واصيب بمرض عصبي و هو في عمر 21،مرض التصلب الجانبي ALS و هو مرض مميت لا دواء له و قد ذكر الأطباء أنه لن يعيش أكثر من سنتين،و مع ذلك جاهد المرض و عاش مدة أطول مما ذكره الأطباء، لكن المرض جعله مقعدا تماما غير قادر على الحراك، إضافةإلى ذلك استطاع أن يجاري بل و أن يتفوق على أقرانه من علماء الفيزياء رغم أن أيديهم كانت سليمة و يستطيعون أن يكتبوا المعادلات المعقدة ويجروا حساباتهم الطويلة على الورق كانهوكينج و بطريقة لا تصدق يجري هذه الحسابات في ذهنه، ويفخر بأنه حظي بذات اللقب و كرسي الأستاذية الذي حظي به من قبل السير إسحق نيوتن.

يستخدم هوكينج صوتا الكترونيا بسبب إجراءعملية للقصبة الهوائية بسبب التهاب القصبة، ثم أصبح غير قادر على تحريك ذراعه وقدمه حتى أصبح غير قادر على الحركة تماما، أصبح مرتبطا بجهازالكتروني خاص موصول مع الكرسي يتلقى الأوامر عن طريق حركة العين والرأس ليعطي بيانات مخزنة في الجهاز، و هذا الجهاز هو كمبيوتر قامت بتطويره له بشكل خاص شركة إنتل.

وها هو اليوم مسؤول عن التجربة الفريدة من نوعها تجربة الانفجار العظيم يقال بأن العالم ستيفن هوكينغ ملحدوهناك من يقول عكس ذلك ولكن من الغريب ان معظم اكتشافات العالم
حطمت الالحاد واكدت بأن هناك خالق لهذا الكون بل أن جميع العلماء الملحدين قد غيروا اراءهم الالحادية بعد اكتشافات استيفن هوكينغ درجة ذكاء عالم الفيزياء النظرية:
198 -عبقري بدرجة عالية جداً و نادرةجداً
***
الشخص الثامن :
لاعب الشطرنج الداهية :جايري كاسبروف بطل العالم الثالث عشر في الشطرنج وبطل العالم حاليا في الشطرنج تعلم كاسبروف الشطرنج وهو في سنة الخامسةوفي عام 1980 ،: فازفي بطولة العالم للناشئين يستطيع كاسبروف مباراة اكثر من 50 شخص في نفس الثانيةليس هذا فقط بل الفوز عليهم جميعا
كان هناك منافسا قويا لكاسبروف الا وهو : اناتولي كاربوف فقد تحدى كاسبروف ضد اناتولي 5 مرات في المباراة الاولى استمرت المبارة 48 ساعة ،، فاضطررئيس الاتحاد الدولي ايقاف المبارةوصار التعادل للطرفين وفي المبارةالثانية فاز كاسبروف وصار بطلا للعالم وفي المبارة الثالثة يلتقي الخصمان مرة اخرى ويفوز كاسبروف ليحتفظ باللقبوفي المباراة الرابعة يلتقيان فيتعادل الخصمان وفي المبارة الخامسة والاخيرة قام كاسبروف بالفوز على منافسه بجدارةلتصبح النتيجة 3 لصالح كاسبروفو 2 لصالح التعادلو 0 صفرلصالح اناتولي فلم يكن هناك اي منافس لكاسبروف فقامت شركة ال IBM بصناعة الحاسوب الخارق ديب بلو فيفوز عليه كاسبروف رغم ان الحاسوب كان يحسب 180مليون نقلة في الثانية !!


لكن لم تستسلم شركة IBM
فقامت بصناعة الحاسوب الخارق ديب بلو 2فهزم كاسبروف امام الديب بلو 2مسجلا ذلك تفوق الآلة على الانسان درجة ذكاء لاعب الشطرنج الروسي:
190 -عبقري بدرجة عالية جداً و نادرةجداً
***
الشخص التاسع:
عالم الفيزياء النظريةوالرياضيات:آلبرت اينشتاين كان العالم الامريكي ذو الاصل الالماني خليفة لاسحاق نيوتن ولد عام 1879 وغريب ما ستقرؤونه الآن آلبرت اينشتاين عندما كان طفلا ... كان طفلا كسولا في المدرسةوكان بطيء الاستيعاب دائم الرسوب في مادة الرياضيات لكن حين اذ ،، تكفلا به عماهواشتروا له كتب الرياضيات وقام بدراسة الرياضيات منذ ذاك العمريقال بأن اينشتان كان ذو رائحة كريهةقليلا ما يستحم @@"

ذو شعر طويل وخشن ، لا يهتم بمظهره الخارجي كان لاينشتاين دور مهم في الفيزياء النظريةوالاكتشافات الحديثةاول من اكتشف بأن الضوء سرعته ثابتةوهو اول من اكتشف اكتشاف توسع الكون مستفيدا بأطياف الالوان لكنه ترك هذا الاكتشاف للاجيال التي تليه،، واعتبر ان هذا الاكتشاف اكبر خطأ ارتكبه في حياته بعض من اقواله وحكمه:

*ضع يدك على صفيح ساخن لمدة دقيقة وستشعر أنها ساعة،
* اجلس مع محبوبتك لمدة ساعة وستشعر أنها دقيقة
هذه هي النسبية.

*الشيئان اللذان ليس لهما حدود،الكون وغباء الإنسان، مع أني لست متأكدا بخصوص الكون.

*أجمل إحساس هو الغموض،إنه مصدر الفن والعلوم.

*إذا لم يوافق الواقعُ النظريةَ، غيِّرالواقع.

*يستطيع أي أحمقٍ جعل الأشياء تبدو أكبر وأعقد، لكنك تحتاج إلى عبقري شجاع لجعلها تبدو عكس ذلك.

*أنا لاأفكر بالمستقبل، إنه يأتي بسرعة.

*إذا كان أ= النجاح . فإن أ = ب ج د. حيث ب=العمل. ج=اللعب. د=إبقاء فمك مغلقاً.

*أنا لاأعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة، لكني أعرف أنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالميةالرابعة.

*العلم بدون دين أعرج، والدين بدون علم أعمى.


درجة ذكاء عالم الفيزياء النظرية:
160 -ذكاء بدرجةالعبقرية
***
الشخص العاشر:
الفنان والعبقري الايطالي : ليوناردو دا فينشي هل شاهدت من قبل صورة مرأة تبتسم ابتسامة غريبة لا تدري هل هي تبتسم لك ابتسامة بريئة ام تسخر منك ،، تضع كف فوق كف ،، وتحدق بك تحديقات حادة ،،تحمل الكثير من المعاني والغموض ،، نظرات تتكلم بصمت ببساطة سيذهب تفكيرك الى الموناليزا الفنان والعبقري الايطالي ليوناردو دا فنيشي المولود عام 1452 مهو الرسام العبقري الذي قام برسم هذه اللوحة اللوحة تبدوعند البعض سخيفة ،، وانها قد اخذت اكثر من حجمهالكن يقال بأن الالوان التي رسمت بها الموناليزا لم يجدو مثلها ابدا ،،وتحمل هذه الالوان ميزة ،، وهي ميزةابدية في عدم تلف اللوحة وبهاتة الالوان رسمت اللوحة في تاريخ 1503والآن التاريخ 2008
505 اعوام لم تتلف اللوحة او تبهت الوانها الفريدةليس هذافقط إلا أن ما يميز لوحة الموناليزا هي تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جدا ( ما تزال سائدة إلى الآن ). فقبل الموناليزا أن ما يميز لوحةالموناليزا هي تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جدا ( ما تزال سائدة إلى الآن ). فقبل الموناليزا كانت لوحات الشخصيات وقتها للجسم بشكل كامل و ترسم مقدمة الصدر إماإسقاطا جانبيا لا يعطي عمقا واضحا للصورة (وهي الأغلب) و إما أماميا مباشراللشخص و بنفس العيب. فكان دا فينشي أول من قدم الإسقاط المتوسط الذي يجمع بين الجانب و الأمام في لوحات الأفراد. وبذلك قدم مبدأ الرسم المجسم. يمكن ملاحظةالشكل الهرمي الذي يعطي التجسيم في اللوحة حيث تقع اليدين على قاعدتي الهرم المتجاورتين بينما تشكل جوانب الأكتاف مع الرأس جانبين متقابلين للهرم. هذه التقنية كانت ثورية وقتها وهي التي أعطت دفعا يجبر المشاهد إلى التوجه إلى أعلى الهرم و هو الرأس .

درجة ذكاءالفنان الايطالي:
220 -درجة مذهلة من العبقرية لا تكاد موجودة !!الشخص
***
الحادي عشر:
عالم الفيزياء الانجليزي:اسحاق نيوتن هههه يبدو ان بعضاً من طلاب الثانوية قد نظر نظرات ارتعابية ليس بسبب وجه اسحاق نيوتن بل من اجل اسمه !

بعض الطلاب يظن بأن اسحاق نيوتن هو السبب في كآبتهم ويظنونه شبحا قاتل يلاحق الطلاب اينما ذهبوا @@"

ربما اظن فعلا ذلك لكن الخطأ لم يكن منه بل التفاحة من سقطت عليه ،، فلولاامر الله ثم التفاحةلربما لم ندرس الآن فيزياء ليس غريبا على اينشتاين ان يكون كسولا في المدرسةفبالتأكيد يقلد معلمه الاصل اسحاق نيوتن قدّم نيوتن ورقة علمية وصف فيها قوة الجاذبية الكونية ومهد الطريق لعلمالميكانيكا الكلاسيكية عن طريق قوانين الحركة. يشارك نيوتن ليبنيز الحقفي تطوير علم الحسبان التفاضلي والمتفرع من الرياضيات. نيوتن كان الأول في برهنة أن الحركة الأرضية وحركة الأجرام السماوية تُحكم من قبل القوانين الطبيعية ويرتبط اسم العالم نيوتن بالثورة العلمية. يرجع الفضل لنيوتن بتزويد القوانين الرياضية لأثبات نظريات كيبلر والمتعلقة بحركةالكواكب.
قام بالتوسع في إثباتاته وتطرّق إلى أن مدار المذنّبات ليس بالضرورةبيضاويا! ويرجع الفضل لنيوتن في إثباته أن الضوء الأبيض هو مزيج من أضواءمتعددة وأن الضوء يتكون من جسيمات صغيرة.

درجة ذكاء العالم الامريكي:
190 -عبقري بدرجة عالية جدا ونادرة جدا
ختام

اتمنى ان ينال اعجابكم
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس