عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 20, 2012, 02:00 AM
 
أصغر طبيبة فلسطينية تدخل موسوعة غينيتس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصغر طبيبة فلسطينية تدخل موسوعة غينيتس..اقبال محمود الاسعد: سأعود إلى فلسطين بالعلم لا بالسلاح




نهى كامل مسلم
فى سابقة من نوعها على مستوى العالم ،فقد استطاعت الفتاة الفلسطينية إقبال محمود الأسعد " 14 عاما " من دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية بدون سابق إنذار بعد أن أصبحت أصغر طالبة طب على مستوى العالم إثر السماح لها ،بالالتحاق في كلية طب "وايل كورنيل قطر.
وقالت الفتاة الفلسطينية اقبال" أنهيت مراحل الروضة في عام واحد، واختصرت صفوف الابتدائي الستة بثلاث سنوات فقط، في حين درست المرحلة الإعدادية في عامين، ثم الثانوية أيضاً في عامين كذلك".

وتميزت "الطفلة المعجزة" كما يطلقون عليها، ونجحت بتفوق وتم تكريمها من قبل القيادات اللبنانية.

وأضافت:"عندما أتيحت لي فرصة الدراسة هنا لم أتردد في اختيار الدراسة في كلية طب وايل كورنيل كونها واحدة من أفضل جامعات العالم .

هذا وكانت قد أعلنت الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تبنيها ورعايتها للطالبة الفلسطينية تقديرا منها لتفوقها وتميزها وهو ما قابلته الطالبة الأسعد بفرحة عارمة مؤكدة أنها ستخوض مشوارها العلمي بكل جد واجتهاد لتكون عند حسن ظن الجميع وخاصة الشيخة موزة.
يذكر أن إقبال الأسعد فلسطينية الأصل من مواليد لبنان مرشحة لتكون أصغر طبيبة على مستوى العالم ، وأكدت أنها "ستعود إلى فلسطين بالعلم لا بالسلاح ".

__________________






رد مع اقتباس