عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم December 25, 2011, 05:09 PM
 
Smile تحميل جوني القلق ، قصة جوني آبلسيد ، روث لانجلاند هولبرج ، حصريا على مجلة الإبتسامة





جوني القلق
قصة جوني آبلسيد
تأليف
روث لانجلاند هولبرج
ترجمة
محمد عبد الفتاح ابراهيم



كلمة المترجم

كان هو " جوني القلق " عندما يكون في المدرسة أو في المنزل ، إلا إذا كان يقرأ كتاباً أو إذا أغفى في أحلام اليقظة ؛ ولكنه لم يكن قلقاً ولا برماً عندما يكون في الغابة حيث يسير في هدوء مصادقاً كل ما يلقاه من حيوان .
كان يحب كل شيء حي ، حتى إنه لم يتصيد طائراً ، ولم يعد شباكاً لحيوان على خلاف ما يفعله غيره من الصغار ، بل - على النقيض - كانت الحيوانات كلها من أصدقائه .
لقد نما " جوني " في " لونج ميدو " من أعمال ماساشوتس حيث عرفه الأهلون باسم " جوني تشابمان " ، ولكنه كان تواقاً للذهاب إلى الغابات في الغرب .
وتحدثنا المؤلفة روث هولبرج في هذا الكتاب كيف فكر " جوني " في أن يزرع حديقة من أشجار التفاح في جوار كل منزل منعزل من منازل الأهلين ، وكيف قام برحلته الأولى إلى " أوهايو " التي كانت أرضاً مقفرة موحشة وهو بعد في فجر العمر ؛ وتحدثنا عن مخاطراته عندما كان يسير على قدميه أميالاً كثيرة في الغابة وراء نهر " أوهايو " ، وأنه على خلاف غيره من الرواد لم يكن يبحث عن أرض خصبة لنفسه ، بل كان مجداً في زرع أشجار التفاح لغيره من الناس كي يستمتعوا هم بثمارها .
وتابع " جوني " تجواله يحمل بذور التفاح كما يحمل أدوات الزراعة ، وكما يحمل الكتاب المقدس بدلاً من أن يحمل سلاحاً نارياً .
لم تهاجمه الحيوانات المفترسة ، ولا عاداه الهنود الحمر ، بل كانوا من أصدقائه ، وكانت كل غابة منزله الذي يحبه ، وقد أحبه الصبيان ، واحترمه الكبار ، وكان ضيفاً عزيزاً ينزل حيث شاء ، ويرحب به الناس حول كل موقد تشعل فيه النيران .
والواقع أن القليلين هم الذين عرفوه باسم " جوني تشابمان " لأنه كان بالنسبة لكل الناس " جوني آبلسيد " أي
" جوني حامل بذور التفاح " . إن القصة التي تحدثنا بها " روث هولبرج " ، والتي رسم صورها " لويد كوا " ، لقصة تستحق المطالعة .

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة





تحميل جوني القلق ، قصة جوني آبلسيد ، روث لانجلاند هولبرج ، حصريا على مجلة الإبتسامة

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس