عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم October 2, 2007, 01:53 PM
 
مواقف مضحكة من التاريخ

مواقف مضحكة من التاريخ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الأصمعي: رأيت أعرابيا ماسكا بستار الكعبة وهو يقول:اللهم امتني ميتة ابي خارجة!!!!فقلت له: يرحمك الله، وكيف مات ابو خارجة؟ قال: أكل حتى امتلأ، وشرب حتى ارتوي، ونام في الشمس، فمات شبعان ريان دفيان.

*************************

خطب المنصور في جماعة من اعراب الشام، فقال: أيها الناس ينبغي ان تحمدوا الله على ما وهبكم فإني منذ وليت عليكم ابعد الله عنكم الطاعون الذي كان يفتك بكم،فقال له احدهم: إن الله اكرم من ان يجمع علينا في وقت واحد بين الطاعون والمنصور.

*************************

قيل ان سائلا اتى رجل من اغنياء خراسان، وسأله شيئا، فسمعه يقول لخادمه: يا مبارك قل لقنبر يقول لجوهر يقول لياقوت يقول لهذا السائل: يفتح الله عليك ومع السلامة .... فرفع السائل يده وقال: يارب قل لجبريل يقول لإسرافيل يقول لميكائيل يقول لعزرائيل يقبض روح هذا البخيل.

*************************

وقعت بين الأعمش وبين إمرأته وحشة، فسأل بعض أصحابه من الفقهاء أن يصلح بينهما ويرضيها. فدخل إليها وقال: إن ابا محمد شيخ كبير فلا يزهدنك فيه عمش عينه، ودقة ساقيه، وضعف ركبتيه، ونتن ابطه، وبخر فيه، وجمود كفيه.
فقال له الأعمش: قم قبحك الله، فقد أريتها من عيوبي ما لم تكن تعرفه.
*****

وارجوا ان تنال إعجابكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________


بسم الله نبدا كلامي قسنطينة هي غرامي
قسنطينة مدينة العلم والعلماء
كلي محبة ومودة للمجلة
[IMG]https://www.txt2pic.com/signs/txt2jpg/default.aspx?****=+hind&color=white&fontsize=40&fo nt=joy&fontcolor=lightpink&3d=cornflowerblue&allow =10410221016012101[/IMG]





رد مع اقتباس