عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم December 3, 2011, 04:46 PM
 
Messenger3 المهدي المنتظر عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم



المهدي المنتظر عليه السلام ( بقلم ازهر اللويزي )

هو شاب عربي مسلم من امة النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ومن آل بيته ومن ولد السيدة فاطمة ( عليها السلام ) , يوافق اسمه اسم النبي صلى الله عليه وسلم ويملأ الأرض عدلاً وقسطاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً .

فالامام المهدي عليه السلام حاكم عادل يصلح الارض بعد ان عمَ فيها الظلم والفساد .

صفاتهُ : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف المهدي ( عليه السلام ) : " أجلى الجبهة وأقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلما وجوراً ويملك سبع سنين " .

علامات ظهور المهدي عليه السلام :

1- اضطرابات في الناس والحكم والبلدان وزلازل كثيرة .

2- جاء في الحديث الشريف من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لايصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ) .

3- يغزوه بعث من الشام فيخسف بهذا البعث : جاء في الحديث الشريف من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ويبعث بعث من اهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة " .

4- يبايعهُ أهل الشام وعصائب العراق والناس بين الركن والمقام في مكة .

5- يظهر قبل ظهور الدجال الأعور ونزول عيسى (عليه السلام) .

6- يوحد بين أهل السنة والشيعة فيكونوا يداً واحدة على من سواهم .

7- يصلي خلفه عيسى بن مريم ( عليه السلام ) عندما ينزل في أخر الزمان في دمشق قرب المنارة البيضاء قرب المسجد الأموي .

شبهة : بعض الناس يعتقد أن لا فائدة من الإصلاح طالما ملئت الارض ظلماً وجوراً وفساداً وانحرافات فيبقى يعيش على أمل ظهور المهدي المنتظر وينقذهم مما هم فيه .

الرد عليها : الله تعالى أمرنا أن نصلح الأرض ونعمرها أجمل تعمير وننور العالم قدر استطاعتنا لأن الانسان هو المسؤول عن اصلاح الارض , وأن لا نجلس مكتوفي الأيدي حتى يأتي المهدي المنتظر وينقذ الناس جميعا فهذا تقاعس وهروب من المسؤولية وأداء الأمانة التي اعتذرت السماوات والأرض والجبال عن حملها وحملها الأنسان العظيم .

فأين نحن من قوله تعالى : " وأستعمركم فيها " اي طلب منكم أعمارها وإصلاحها ؟.

وأين نحن من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان " ؟.




__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس