عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم September 7, 2007, 07:52 PM
 
Girl Hug 15 دقيقة مشي كل يوم تطيل عمرك

الكسل واحد من 7 آثام قاتلة، تتضح تلك الحقيقة فى بحث نشرته أكبر شركة تأمين طبي بأستراليا. وأعلنت شركة(ميديبانك برايفت)،التي اكتشفت أن عدم ممارسة التمارين الرياضية يقصر عمر المرء بما يزيد على العامين،أن الكسل هو أيضا أمر مكلف للغاية.

وبتجميع فواتير معالجة 7 حالات طبية تعزى إلى عدم ممارسة نشاط بدنى وجدت الشركة أن البلاد تتكلف 1.5 مليار دولار أسترالي (1.2 مليار دولار أمريكي) سنويا من جراء عدم ممارسة الرياضة .وكانت أعلى تكلفة هي علاج السقوط والكسور الناجمة عنه (21%) ويليه أمراض القلب (18%). وتتماشى نتائج ميديبانك مع نتائج منظمة الصحة العالمية التي أوضحت أن عدم النشاط يضاعف من خطورة الاصابة بمرضي القلب والسكر وأيضا يزيد خطورة الاصابة بالسرطان والاكتئاب.

وقال جورج سافيدس المدير الاداري لميديبانك برايفت "إن المشي لمدة 15 دقيقة إلى محطة الحافلة أو القطار أو السير حول مبنى السكن في وقت الغداء أو المشي مع الاطفال إلى المدرسة كل يوم والتي تجمع ساعة على الاقل من النشاط أسبوعيا يمكن أن تطيل حياتك". ولا يقوم أكثر من نصف البالغين الاستراليين بأي تمارين بدنية بالمرة. وتقترب معدلات البدانة حتى بالنسبة للاطفال مع المستويات الامريكية.
رد مع اقتباس