عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم August 6, 2007, 07:00 PM
 
قشر البطيخ علاج لخمسة امراض

أظهرت نتائج دراسة طبية أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض يعاني منها الكثير من الناس في الوقت المعاصر وهي أمراض ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والإمساك المزمن والاستسقاء.



وحسب الدراسة التي أعدها معهد الطب الحيوي ونشرت نتائجها مجلة الأبحاث الطبية الأردنية المعنية بالشؤون الطبية أنه تم استخلاص تلك النتائج بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت العشرات من المرضى. ونصحت الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم باستخدام قشر البطيخ لمعالجة هذا المرض بحيث يتم تجفيف كمية من قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق ويؤخذ منه عشرين غرام يومياً ويغلى جيدا في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لا تقل عن شهر دون توقف لضمان الوصول إلى زوال مرض ارتفاع ضغط الدم بصورة تامة.


أما مرضى التهاب الكلى واحتباس البول والإمساك المزمن والاستسقاء فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا وغليها مع الماء على النار حتى تتحول إلى عجينة لزجة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة يوميا على الريق لمدة لا تقل عن شهر واحد يتم بعدها بعون الله الشفاء من الأمراض المذكورة.
__________________
رد مع اقتباس